ما هي ميزات حملة التزلج

SKIS السياحية: تحديد ميزات

في المادة السابقة، قال دليل مدرس التزلج الجبلي فلاديمير خرابوفتشينكو كيف يرتدي الطبقات بجولة التزلج وبيككالاند. في هذه المقالة، جنبا إلى جنب مع فلاديمير، نتعامل مع قائمة المعدات لجولة Skit، تعرف على ما يستخدم الدليل الحالي في عملك وماذا تولي اهتماما لاختيار المعدات. / ص>

أساس المقال هو أقصى قائمة متقدمة من المعدات اللازمة لمجموعة مع دليل أو مجموعة مستقلة على جولة التزلج. طلبنا فلاديمير التعليق على كل موقف، مع مراعاة تجربتهم العملية. من المريح الاعتماد على هذه القائمة خلال رسوم المعدات، ولكن ليس من الضروري إدراج جميع البنود في كل رحلة - تختلف القائمة اعتمادا على المنطقة والموسم ومستوى إعداد المجموعة ومدة المغادرة. / ص> (أبريل، فقط). أحاول أن أتحرك التزلج خلف الثلج والصيد للحصول على أفضل ثلج للمشاركين للمجموعة. خصوصية ركوب الانفصال - الأنهار الجليدية، وخطر الوقوع في الشقوق والخطر تتعثر على الجليد. أركز على جولة التزلج لا أهتم، ولكن على جودة التزلج، أحاول إيجاد أفضل ثلج وإظهار كاديتا تفرد المنطقة المختارة. كل هذا يؤثر على تفاصيل تلك المجموعة من المعدات التي أستخدمها في عملي. / ص>

SKIS لجولة التزلج

للحصول على جولة للتزلج مع التركيز على التزلج الجيد، واختيار الأمثل من الزلاجات Freeride مع هذه الخصائص:

/ LI>
  • الروك على الأنف والكفبر تحت الساقين
  • مثل هذه الخصائص في منتصف الولادة تمنح الثقة عند الركوب على أي تخفيف وثلوج، وكذلك في الحالات التي تم فيها التوصل إلى الأرجل أو تعبت بعد رفعها. بالنسبة لي، فإن سلوك التزلج المستقر والتنبؤ بالتنبؤ في "الخنازير" المجمدة (العذراء المجمدة) وفي القشرة، وهو مميز جولة الربيع للتزلج. في العذراء، كل التزلج الحديث جيد بفضل الخصر العريض والروك. بالإضافة إلى ذلك، أثناء اجتياز الثلوج الصلبة على الثلج الثابت، أدر زحافات واسعة جدا ركبتيهم بقوة، وهي مؤلمة بشكل خاص للأقاءير الذين عانوا من إصابات. / ص> ::

    ربط لجولات التزلج والقطط

    :

    تثبيت أفضل لاختيار Pinov: Dynafit Radical، Dynafit Beast، Fritchi Vipec، Marker Kingpin. يجب أن تكون القطط لسحابات التزلج متوافقة مع السحابات والنهج عرض التزلج: يمكن أن تؤدي محاولات كسر الأسنان إلى زحافات أوسع إلى انهيار الأسنان. / ص>

    اختياري - طنين حركة التزلج مع السحابات الراديكالية Dynafit. / ص> ::

    أحذية لجولة التزلج

    السياحة النشطة في كراسنويارسك

    يركب الشتاء مثيرة جدا للاهتمام وحتى تشديد الاحتلال. ومع ذلك، عندما تبدأ الاستعدادات لأنه يبدأ، ينشأ سؤال جديد عددا من الأسئلة، والتي الأكثر شيوعا: "ماذا أذهب إليه؟". وهنا (إذا لم نتحدث عن الشتاء الأوروبي، حيث -5، فإن وجود الأسفلت المغطى قليلا من كرة الثلج هو سبب ثقل للمدارس والمطارات) الخيار للذهاب سيرا على الأقدام لأنه لا يعتبر. في المتوسط ​​البشري أو السياحي، ستظل أحذية الثلوج في الخطة الثانية أكثر من الزلاجات. ولكن تم تفسيره ببساطة: لا تحتوي كتلة الزلزال على أي مقارنة مع أحذية الثلوج، والأغلبية الأكثر سائدة من المدرسة السوفيتية للسياحة، حيث فصل الشتاء + الثلوج + الارتفاع = الزحافات. وغيرها من الحلول هذه المعادلة لا تعتبر. نعم، وشارع شهرة من أحذية الثلوج المشتراة مؤخرا فقط عندما سمحت التكنولوجيا بإجراء إنتاجها أكثر. لذلك، ننظر أولا في الزلاجات. / ص>

    عزيزي القراء! تفتح هذه المقالة موضوعا جديدا لقناةنا - موضوع الحملات الشتوية وكل شيء مرتبط به. لذلك، أثناء القراءة، تذكر الأسئلة الناشئة في رؤوسك، ثم لا تتردد في طرحها في التعليقات! إذا كنت مهتما بموضوع السياحة الشتوية، فتأكد من "الاشتراك" حتى لا تفوت المواد التالية!

    السياحة أو الجري؟

    السؤال الثاني الذي يطلب من الوافد الجديد: "هل يمكنني الذهاب إلى المشي في التزلج عبر البلاد؟" وهنا من الممكن أن نفهم. تبدأ سعر الأسعار للزوايات السياحية، حتى من المصنع "Mayak"، من 2-3 طن. وهذا دون مراعاة السحابات الخاصة، بينما في أي متجر شبكة رياضية، ستكلف مجموعة من الحزم مع كريبس والعصي 1.5 طن! بالنسبة للجزء الأكبر، فإن التزلج العادي هو أيضا في المخزون، أو يمكن أن تؤخذ من الأصدقاء / معارفهم / الأقارب. الإجابة على هذه الأسئلة، أنا دائما نطق دائما القيود التالية: "نعم، يمكنك الذهاب في المشي لمسافات طويلة على التزلج عبر البلاد، ولكن عليك أن تكون هناك أحذية دافئة احتياطية، يجب ألا تكون الحملة صعبة (ارتفاع الضوء 2-5 أيام على منطقة لينينغراد ، منطقة موسكو، وما إلى ذلك)، في المجموعة يجب أن تكون هناك التزلج السياحي للوزر، في جميع الحالات الأخرى التي تحتاجها من الزلاجات الخاصة! ". من الممارسة الشخصية: ذهبنا إلى PVD على الاقترام الكروي. كان لدي زحافات سياحية، وصديق فيشر المعتاد. لقد مر الطريق طبيعيا تماما، لكن كل شيء كان طوال الوقت في العدد الثاني، بحيث لم تندرج التزلج كثيرا، لتتريب على الديكور تحت حقيبة الظهر - الحالة غير ممثلة ...

    النهج التجريبي

    ::

    في أحد الشتاء، قرروا التحقق من العدد في نزهة التزلج يمكن أن يذهب بالفعل في highwehi. ذهبوا إلى أقرب حديقة للغابات وذهب إلى تروب العذراء. تم تنفيذ كل هذا على التزلج عبر البلاد. / ص>

    المقطع الأول: المتزحلق فضفاضة غير متفاوتة نصف المملوءة. / ص> ::

    المقطع الثاني: هناك بالفعل محيط واضح، ولكن لا يزال يتعمق الزلاجات في الثلج. / ص>

    تمرير الثالث: حتى التزلج الجيد، يمكن للتزلج أن تدحرج بالفعل في الأماكن، وليس المشي. / ص>

    المرور الرابع: التزلج المثالي. على ذلك يمكنك الركض من قبل الكلاسيكية. / ص>

    الاستنتاجات: الرقم الخامس وما يليها ستدفع دون مشاكل. بشكل عام، سيتم عرض الرقم الرابع بشكل كبير. / ص>

    كراسنويارسك: المناطق والترفيه والرحلات والرحلات والمتاحف والكنائس والمطبخ والمطاعم والتسوق والمحلات التجارية والمعالم السياحية من كراسنويارسك.

    ::

    مرحبا وأصدقاء وقراء مدونتي! تتمتع طبيعة روسيا في فصل الشتاء بسحرها الخاص: صمت الرنين، وحقول ثلجية لا نهاية لها، طمس الخطوط العريضة للغابة. إذا كنت ترغب في التغلب على الصعوبات، فلا تخف من الاختبارات، ثم جميع ميزات نزاع التزلج الذي ستحبه بالتأكيد الروح. / ص>

    صعوبات في عقبة التزلج

    التزلج فئة خاصة من الأنشطة في الهواء الطلق. بالنسبة لهذه الحملة، يجب أن يكون السياح مستعدا جسديا لأنه من الضروري الذهاب إلى فصل الشتاء على طول تضاريس خشنة غير مألوف، وغالبا ما يكون على الثلج الطازج دون التزلج، بينما توجد أيضا حقيبة ظهر خلف الكتفين. / ص>

    إذا لم تكن أبدا على التزلج أو المشاركة في التزلج (ركوب على المسارات المعدة) بدءا من رحلات ليوم واحد. / ص>

    الصعوبات الرئيسية لمسطوقات التزلج:

    تحتاج إلى وضع فصيلة، ر.. التزلج على الثلوج الطازجة فضفاضة. إذا كان طوله صغيرا، فإن المجموعة تتحرك ببساطة، كالعادة. ولكن، إذا كانت الألغام عميقة، فإن العديد من الأشخاص من المجموعة يذهبون إلى الأمام وتمهيد القول، في حين أن الباقي، يقول، تناول وجبة الإفطار، بعد 3 ساعات تبدأ في تحريك المجموعة الرئيسية. بحلول هذا الوقت، تم التقاط الطبقة العليا من التزلج بالفعل من قبل قشرة وتصبح قوية بما يكفي بحيث تدحرج المتزلجين بسهولة. مجموعة من الرواد أثناء إعداد توقف. عند انضمام بقية المشاركين إليهم، يتم استرخاء الجميع، ثم يتم تشغيل العديد من الأشخاص التالية مرة أخرى لإنشاء مكوك. / LI>

    :

    مشاكل التوجيه أبسط في وقت واحد وأكثر صعوبة في حملات التزلج. ببساطة، لأنه من الممكن الذهاب إلى الهدف، وليس خزان غني. أكثر صعوبة - لا يزال يأتي إلى النقطة المطلوبة، يجب أن تحصل في كثير من الأحيان على البطاقة والبوصلة للتحقق من اتجاه الحركة. / ص>

    حول تجهيز

    شتاء الشتاء واضح (قضمة الصقيع، والسقوط تحت الجليد، وجمع Avalanche) المخاطر، لذلك لاختيار اختيار المعدات ذات المسؤولية الخاصة. لذلك، ماذا تأخذ على الزحافات. / ص>

    لمثل هذه الرحلات، هناك عرض للتزلج الخاص 7.5-9 سم (الروسية: "الغابة"، "Beskid"، "السياح"). هذا العرض الذي يجعل من السهل تمرير حتى الإغاثة الصعبة، لجعل الحجارة. يمكن استخدام التزلج الجبل أو الجري العادي في طرق قصيرة الأجل مع التزلج الانتهاء. إذا كان هذا التزلج البلاستيكي، فسيتعين عليك أخذ ترسانة أخرى من مواد التشحيم للطقس المختلف. / ص> ::

    بالإضافة إلى العرض، إيلاء المزيد من الاهتمام لطول الزلاجات. يجب ألا يكونوا وقتا طويلا لأنهم سيتشينون في الجوارب من قبل بعضهم البعض، فليس صحيحا أيضا. تحت القدمين هناك أشرفة خاصة للمضادة للانزلاق، مما يساعد على دفع الساق. تزلج طويل المتزحلق للوزن، لذلك لا تتوقف الشقوق عن لمس السطح. ربما ستحل المشكلة حقيبة ظهر ثقيلة، والتي "وضعت" في مكانها، وإلا فإن الحملة تتحول إلى اختبار عدم القدرة على التحمل، ولكن أعصابك. / ص>

    قبل اتخاذ قرار بشأن السحابات، يجب عليك اختيار الأحذية. على الأحذية، يتم تغطية الأحذية عادة في الارتفاع. اتخاذ هذا في الاعتبار عند اختيار السحابات. / ص>

    أكثر أهمية بكثير من الموثوقية، القدرة على المناورة، عدم وجود عوائد ومادة لاصقة (صهر الثلوج على التزلج "الوحيد")، وكذلك الاختيار الصحيح للتزلج لشخص معين. / ص>

    كيفية التقاط التزلج السياحي للمشي لمسافات طويلة؟

    التزلج السياحي هي معدات رياضية شخصية، يتم اختيارها بشكل فردي، وعلى مدى صحة الأمر، فإن راحة جميع الحملة تعتمد على كل من مالكها والمجموعة بأكملها. ويعتقد أن الزلاجات يجب أن تكون طويلة في نمو شخص مع ناحية رفعت، والعصي تصل إلى الإبطين. / ص>

    ولكن لدي رأي مختلف. اخترت التزلج وفقا للصيغة - النمو زائد 10 هو 15 سم. ثم تصبح أكثر ملاءمة للتحكم في النحيل والخطوط، وكذلك في الغابة. يجب أن تكون العصي على الكتف، لذلك. إنهم يذهبون جزئيا تحت الثلج، لأنه على عكس نزهة للتزلج، فإن الحملة غالبا ما تمر خارج المسارات المزدوجة. تنطبق قواعد الاختيار هذه على جميع نماذج وأنواع الزلاجات، كل من البلاستيك والخشب. / ص>

    مقالات مفيدة:

    التقليدية، الزلاجات الخشبية

    التزلج "beskid". في الأوقات السوفيتية "Beskid" - الزلاجات السياحية، كان من المستحيل تقريبا شراء في المتجر. لقد اشتريتهم من يدي، بالفعل في حالة "مماثلة"، وتقدير الرحلة الأولى. معطر جيدا ومبشر مع مرهم الفضة، فإنهم غير أسوأ من الركض وعلى الغابة، وفي الجبال. / ص>

    مزاياها هي الموثوقية والحكم الذاتي الممتاز على التزلج وعلى النزول بسبب حافة الصلب. أقرت جميع الهيبات فيهم، أستطيع أن أقول أنني لا أعرف المزيد من الزحافات في السياحة. أنا سعيد وعرضهم "المتوسط" هو 75 ملم - فهي ليست واسعة جدا مثل "الغابة" وليس تضييق مثل التشغيل. من العيوب، ربما، يمكن ملاحظة أنه مع ذئاب قد يكون هناك سامية، مثل كل خشبي. / ص>

    منذ بعض الوقت، في مخازن الرياضة سانت بطرسبرغ، كان من الممكن ترك طلب للحصول على "Beskid" -News، وإنتاج كيروف "منارة". تم الإشارة إلى نفس المؤشرات على أنها قديمة "Beskida". ولكن، من خلال الشائعات، حاليا إنتاج هذه التزلج السياحي المعلق. آمل أن أتمكن من ذلك لترتيب محرك الاختبار في المستقبل المنظور ومشاركة انطباعاتك. / ص>

    التحديث من 03. 2. 013 لا يزال، أطلقت "ماك" إنتاج التزلج "Beskid". صحيح، يباعون فقط من قبل الشركة المصنعة نفسها تحت الطلب ومدفوعة مسبقة الدفع. يمكن ترك التطبيق في مجموعة مصنع VKontakte للتزلج. تكلف 4500 روبل. + تكلفة الشحن عن طريق النقل (على سبيل المثال، التوصيل إلى سانت بطرسبرغ تكاليف 500 روبل.)

    الأصدقاء، عدة أيام اليسار قبل بدء فصل الشتاء التقويم. ثم تقترب وقت فصل الشتاء في الهواء الطلق. وغالبا ما يكون هذا بسبب استخدام الزلاجات ؟؟؟؟. / ص> شيء من هذا القبيل:

    ::

    على مثل هذه المجموعة - منارة "منارة" + مرفق تم رفض "azimuth" لمدة 9 سنوات. التزلج بحلول هذا الوقت "سماع"، دعهم لا يزالون يعملون، ومع ذلك، بدأت أفكر في التحول. وجميع المجموعة. / ص> ::

    ثم ركضت في الوجبة العظيمة المفضلة!

    الحالة الحالية لمعدات سوق التزلج في الهواء الطلق تخبرنا أن هناك اتجاهين رئيسيين الآن: مع خامس كعب الحذاء إلى التزلج وبدون إمكانية إصلاح الكعب. / ص> ::

    والآن حول كل أكثر قليلا. / ص>

    معدات التزلج في الهواء الطلق دون إمكانية إصلاح حذاء الكعب

    ::

    في هذه الفئة، أقل كل شيء واضح:

    :

    هناك مزايا في مثل هذه السحابات: إنها رخيصة وصينية، لذلك. لدينا تصميم بسيط للغاية، يمكنك استخدام أي التمهيد معهم. ولكن هناك أيضا عيب: فهي غير مجدية عمليا لنزل من الجبل، والسيطرة على التزلج، ويمكن أن يقال، غائبة. / ص>

    • تثبيتها على منصة المفصلي. ممثل مشرق لهغان X-Trace

    من يامانتاو إلى زيوركول: مرمى الأهوار في قمم الأورال الجنوبية

    حان الوقت لتجاهل الأفكار النمطية التي تتوفر فيها عطلة الشتاء النشطة فقط للتزلج والمزلقين المتزلجين المختارين.

    • . 11 الدقائق
    عطلة آمنة في الطبيعة

    العطلات في الطبيعة هي فرصة للجمع بين الراحة من حزب العمل اليومي والحياة التي تشعر بالوحدة مع الطبيعة. بالنسبة لشخص ما، إنه صيد أو صيد، لشخص ما يذهب إلى الغابة للفطر والتوت، ويحتاج شخص آخر أي شيء آخر، إلا أن ترتيب نزهة في الهواء النقي في دائرة من أحبائهم. الفترات الترفيهية والسلامة الآمنة في الطبيعة إجازة نشطة في الطبيعة مفيدة لصحة الإنسان

    • . 24 الدقائق
    نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط
    نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. باستخدام موقع الويب، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    السماح للكوكيز.

What are the features of a ski trip

Tourist skiing: features of choice

In the previous article, the guide and ski instructor Vladimir Khrabovchenko told how to dress properly in layers for a ski tour and backcountry. In this article, together with Vladimir, we sort out the list of equipment for the ski tour, find out what the current guide uses in his work and what to look for when choosing equipment.

The article is based on the most extended list of equipment required for a group with a guide or an independent group on a ski tour. We asked Vladimir to comment on each position, taking into account his practical experience. It is convenient to rely on this list when collecting equipment, but it is not necessary to include all of its items in every trip - the list varies depending on the area, season, level of training of the group and the duration of the trip.

Ski tour I mainly go to the Lagonaki highlands (November-December, March-April, June), Krasnaya Polyana (January-March), Arkhyz (January-June) and Elbrus region (April -July). I try to ski behind the snow line and hunt for the best snow for the group members. The specifics of off-season skiing are glaciers, the danger of falling into cracks and the risk of stumbling into an icefall. Still, the emphasis in the ski tour is not on walking, but on the quality of skiing, I try to find the best snow and show the cadets the uniqueness of the chosen area. All this affects the specifics of the set of equipment that I use in my work.

Ski Tours

For a ski tour with an emphasis on good skiing, it is optimal to choose freeride skis with the following characteristics:

  • waist: 90-105 mm
  • size: up to +5 cm to own height
  • radius: slightly more than 20 m
  • nose rocker and camber underfoot

These midfut characteristics give confidence when riding on any terrain and snow, as well as in cases where the legs are hammered or tired after climbing the hill. For me, the stable and predictable behavior of skis on the frozen "pig" (frozen broken virgin soil) and in the crust, which is typical for a spring ski tour, is especially important. In the virgin lands, all modern skis are good thanks to the wide waist and rocker. In addition, when traversing on hard snow, very wide skis greatly twist the knees, which is especially painful for skiers who have suffered injuries.

Ski & Cat Bindings

It is better to choose pin mounts: Dynafit Radical, Dynafit Beast, Fritchi Vipec, Marker Kingpin. Ski-tour crampons must be compatible with the bindings and fit the width of the skis: trying to straighten the teeth to fit wider skis can break the teeth.

My choice is Movement Buzz skis with Dynafit Radical bindings.

Ski tour boots

Active tourism in Krasnoyarsk

Winter hiking is a very interesting and somewhat addictive activity. However, when the preparation for this begins, the beginner has a number of questions, of which the most frequent one is: “Where should I go?”. And here (if we are not talking about the European winter, where -5 and the presence of a snowball slightly covering the asphalt is a weighty reason to close schools and airports), the option of walking is not considered, as it were. For the average person or tourist, snowshoes will still be in the background than skis. And this can be explained simply: the massiveness of skiing cannot be compared with snowshoes, and the overwhelming majority has a Soviet school of tourism, where winter + snow + hiking = skiing. And other options for solving this equation are not considered. And snowshoes have gained mass popularity only recently, when technology made it possible to make their production available to the majority. Therefore, we will first look at skiing.

Dear readers! This article opens a new topic for our channel - the topic of winter hiking and everything connected with them. Therefore, while reading, remember the questions that arise in your heads, and then do not hesitate to ask them in the comments! If you are interested in the topic of winter tourism, be sure to click "subscribe" so as not to miss the following articles!

Hiking or cross-country?

The second question asked by a beginner is: "Can I go on a cross-country skiing trip?" And here you can understand him. The price list for tourist skis, even from the Mayak factory, starts from 2-3 tons. And this is without taking into account the special mounts, while in any sports chain store a set of runners with crepes and sticks will cost 1.5 tons! For the most part, ordinary skis are already available to people, or they can be borrowed from friends/acquaintances/relatives. Answering such questions, I always say the following restriction: “Yes, you can go hiking on cross-country skiing, but you need to have spare warm shoes, the trip should not be difficult (an easy 2-5 day hike in the Leningrad region, Moscow region, etc.). ), the group must have tourist skis for the trail, in all other cases, special skis are needed! ". From personal experience: we went to the PVD along the Karelian Isthmus. I had tourist skis, and my friend had the usual Fischer skis. He walked the route quite normally, but he walked all the time with the second number, so that the skis did not fall too much, because it is thankless to trail on running gear under a backpack ...

Experimental approach

One of the winters, we decided to check which number on a ski trip you can already go like on a highway. We went to the nearest forest park and went to trail the virgin lands. All this was done on cross-country skiing.

First pass: The track is loose, uneven, half filled.

Second pass: There is already a clear outline, but the skis still go deeper into the snow.

Third pass: Almost flat and good ski track, you can already ski in some places instead of walking.

Fourth pass: The perfect track. You can run along it with classics.

Conclusions: The fifth number and those following it will roll without problems. In general, the fourth issue will also pass fairly well.

Krasnoyarsk: districts, recreation, excursions, museums and churches, cuisine and restaurants, shopping and shops, Krasnoyarsk sights.

Hello friends and readers of my blog! The nature of Russia in winter has its own charm: ringing silence, endless snow fields, blurring of the outlines of the forest. If you love to overcome difficulties, are not afraid of trials, then all the features of a ski trip will definitely appeal to you.

Difficulties of the ski trip

Skiing is a special category of outdoor activities. For such a hike, a tourist must be physically prepared, since in winter he has to walk along unfamiliar rough terrain, often on fresh snow without a ski track, while he also has a backpack behind him.

If you have never skied or go in for downhill skiing (skiing on prepared trails), it is worth starting with one-day hikes.

The main difficulties of the ski routes:

  • rapidly changing terrain (slopes, forests, ravines, rocky areas where you have to walk over stones);
  • on the plains after a snowfall, you need to lay a path, i.e. ... ski track on loose fresh snow. If its height is small, then the group simply moves as usual. But, if the snowdrifts are deep, then several people from the group go ahead and make a path, while the rest, say, have breakfast, after 3 hours the main group begins to move. By this time, the top layer of the track is already seized by a crust and becomes strong enough for skiers to easily roll on it. A group of pioneers is preparing a halt. When the rest of the participants join them, everyone rests, and then the next few people start off again to make the trail.

Orienteering issues are both easier and more difficult in ski trips. Easier, because you can go ahead to the goal, without bending around reservoirs. It is more difficult - in order to still come to the right point, you should more often get a map and a compass to check the direction of movement.

About equipment

Hiking in winter has obvious risks (frostbite, falling under the ice, avalanche), therefore, approach the choice of equipment with special responsibility. So, what to take on a ski trip.

For such trips, there are special skis 7.5-9 cm wide (Russian: "Forest", "Beskyd", "Tourist"). It is this width that allows you to easily pass even difficult terrain, to make a path. Downhill skiing or regular cross-country skiing can be used on short-term routes with ready-made tracks. If such skis are plastic, then you will have to take with you another arsenal of lubricants for different weather.

In addition to the width, pay attention to the length of the skis. They should not be too long, since they will cling to each other with their socks, and this is also structurally not true. There are special anti-skid notches under the feet to help push off the foot. A long ski "smears" the weight of the skier, so the notches stop touching the surface. Perhaps the problem will be solved by a heavy backpack, which will "put" the notches in place, otherwise the trip will turn into a test not of endurance, but of your nerves.

Before deciding on bindings, you should choose your shoes. Boot covers are usually worn on boots during a hike. Consider this when choosing mounts.

Reliability, maneuverability, lack of recoil and underslip (snow sticking to the "sole" of the skis), as well as the correct selection of skis for a particular person are much more important.

How to find hiking skis for hiking?

Tourist skis are personal sports equipment, they are selected individually, and the comfort of the entire trip depends on how well this is done, both for their owner and for the whole group. It is generally accepted that skis should be long in the height of a person with an arm raised up, and the sticks should reach the armpits.

But I have a different opinion. I choose skis according to the formula - height plus 10 - 15 cm. And then it becomes more convenient to control them on descents and ascents, as well as in thickets. Sticks should be shoulder-length, i.e. they partially go under the snow, because, unlike skiing, the hike most often takes place off the beaten track. These selection rules apply to all models and types of skis, both plastic and wooden.

Useful articles:

Traditional wooden skis

Beskyd skis. In Soviet times, "Beskyd" - tourist skis, it was almost impossible to buy in a store. I bought them from my hands, already in a "similar" state, and appreciated them on the very first trip. Well tarred and rubbed with silver ointment, they roll no worse than cross-country ones both in the forest and in the mountains.

Their advantages are reliability and excellent handling on the track and downhill due to the steel edging. I went through all the Khibiny mountains, I can say that I don’t know better skiing for tourism yet. They are also pleased with their "average" width of 75 mm - they are not as wide as the "Forest" and not as narrow as cross-country ones. Of the shortcomings, perhaps, it can only be noted that during a thaw it can be sticky, like all wooden ones.

Some time ago, in the St. Petersburg sports shops, you could leave a request for the "Beskyd" -model, produced by the Kirov "Mayak". The same indicators were designated as those of the old "Beskyd". But it is rumored that the production of these touring skis is currently on hold. I hope that I will still be able to arrange a test drive for them in the foreseeable future and share my impressions.

update from 03. 2. 013 Still, Mayak launched the production of Beskyd skis. True, they are sold only by the manufacturer itself on order and on a prepaid basis. The application can be left in the group of the ski factory "VKontakte". The cost is 4500 rubles. + shipping cost by a transport company (for example, delivery to St. Petersburg costs 500 rubles)

Friends, a few days are left before the beginning of the calendar winter. This means that the time for winter outdoor is approaching. And often this is due to the use of skis ?.

I, for example, have always used a rather classic set for walking in the forest on skis: wooden skis + semi-rigid spring mounts + any boots. Something like this:

On such a set - "Mayak" skis + "Azimut" bindings, it has been withdrawn for about 9 years. By this time, the skis were rather "tired", even if they could still work, but I began to think about changing a little. Moreover, the whole set.

And then I was faced with the great agony of choice!

The current state of the outdoor ski equipment market tells us that there are now two major trends: with the heel of the boot to the ski and without the possibility of anchoring the heel.

And now a little more about each.

Outdoor ski equipment without the possibility of fixing the heel of the boot

In this category, everything is more or less clear:

  • soft or semi-rigid mounts, dominated by the good old aforementioned kit with several varieties of cable mounts

Such mounts have advantages: they are cheap and maintainable, i.e. have a very simple design, you can use any boot with them. But there is also a drawback: they are practically useless for descending from the mountain, you can say that there is no control over the ski.

  • mounts on articulated platform. A striking representative of such mounts is Hagan X-Trace

Popular posts
National park "Bashkiria": attractions, routes, photos

River Belaya - description and characteristics. Hydrology and economic use of the river. What kind of fish is found, is there a port, interesting facts.

  • 12-03-2021 . 18 minutes
Tourism in Chuvashia is lost between sport and culture

How substantive and critical was the last round table on tourism development, which took place on January 10, 2013 with the participation of Mikhail Ignatiev, Leonid Cherkesov and the heads of four republican ministries, so honey was the pre-holiday event on February 21, in the presidium of which there was exactly one minister.

  • 12-03-2021 . 21 minutes