أفضل الأماكن للاسترخاء في إقليم كراسنودار: نظرة عامة حول أفضل المنتجعات، والشواطئ، والمعالم السياحية، والترفيه مع الأطفال

إقليم كراسنودار الأكثر إظهار جميع عواقب تأثير الوباء في عمل الصناعة السياحية

يعيشون في كراسنودار ولا يعرفون أين يمكنك الحصول على المتعة وقضاء عطلة نهاية الأسبوع بنشاط؟

اقرأ أفضل 7 أماكن للأنشطة في الهواء الطلق، حيث يمكنك النزول إلى لفائف كاملة وإنقاذ الصحة. / ص> ::

القفز مع مظلة من نادي الطيران سكاي ساوث

تهمة الأدرينالين القوية وانطباعات مشرقة مضمونة لك على الأقل بعد أسبوع واحد من رحلة ناجحة. يمكنك القفز وحدها وحدها مع المدرب. ويتم تقديم المبتدئين قفزة جنبا إلى جنب. المهارات والمهارات الخاصة غير مطلوبة، سيشرح الجميع وإظهار 30 دقيقة قبل بدء المغامرة. سوف تطير بسرعة 200 كم / ساعة. مدة الرحلة 50 ثانية، وليس عد 5-7 دقائق من محرك الأقراص بعد إفصاح المظلة. إذا لم يفتح المظلة - فستكون أكثر 50 ثانية لا تنسى في حياتك. )

الناجون إعطاء شهادة المظلة. / ص>

لأولئك الذين يحبون أن يفعلوا كل شيء بمفردهم ويطيرون أيضا، يتم توفير مظلة مع الإفصاح القسري على ارتفاع 800 متر. وهذا هو، إذا قررت مغادرة الأرض، دون سابق إنذار الأقارب، لن يأتي شيء إليك. سيفتح المظلة ولن يسألك. إذا كنت ترغب في القفز مع مظلة، فإن النادي لديه تدريب مجاني للخروج، يتكون من ثمانية قفزات. / ص> ::

حدد معلومات أكثر تفصيلا عن طريق الهاتف: +7 (964) 939-06-54

يطير؟ الآن يمكنك أيضا الغوص. / ص>

الغوص مع "القرش القرش"

حلم لرؤية جمال العالم تحت الماء في الواقع، وليس في حلم؟ في وسط الغوص "Diskus-Shark"، سيتم تقديمك للغوص - التدريب في حمام السباحة مع خزانات ساخنة أو مفتوحة. يمكنك المشاركة في الغوص، كل من المجموعات والمجموعات. يمكنك الطيران بمفردك، ولكن ليس السباحة؟ صحيح، في الخزان يسمح لهم بعد تمرير الامتحان. / ص>

أماكن للأنشطة في الهواء الطلق في كراسنودار: Top 7

:

في المجموعة، يمكنك التعرف على الأحداث التي عقدها مركز التعليم الوطني للشباب في مدينة كراسنودار. / ص>

المشي لمسافات طويلة في عطلة نهاية الأسبوع والتنزه متعدد الأيام والمسابقات والرحلات التدريبية وكل شيء متصل به. بدوره تماما.

نحن نعرف كل شيء عن حياة الطلاب، لذلك كل الأحداث هي أكثر الميزانية، وأكثر في كثير من الأحيان مجانا!

إذا لم يكن لديك معدات، فنحن على استعداد لتوفيرها مجانا. / ص> ::

هدفنا: تقديم الشباب في السياحة. / ص>

إذا كنت من 18 إلى 35 عاما ولا يمكنك الجلوس في المنزل لفترة طويلة، مرحبا بكم في نادتنا!

نحن دائما منفتحون، ونحن ننتظر عروضك في: rasnodar، ul. إيفا 279، كاب. 04 أو عن طريق الاتصال 8 (861) 259-13-03

::

بينما الطقس في الجبال تهدأ، نقترح تشديد موجة جديدة

::

ماذا تعرف عن السياحة الرياضية؟ إظهار تماما. هل تعرف أن هذه هي واحدة من أكثر الرياضات شعبية من إقليم كراسنودار؟

::

هل تريد تجربة يدك في الممارسة؟ تخفيف الإغاثة الحقيقية؟ تمرير المسافة؟

::

إذا كانت إجابتك "نعم"، فلنبدأ بالنظرية، فانتقل إلى الرابط

الأصدقاء، يسرنا أن نعلن بداية موسم السفر الجديد

استراحة نشطة في كوبان. أماكن للأنشطة في الهواء الطلق في كراسنودار مع جميع أفراد الأسرة. أين تذهب لعطلة نهاية الأسبوع. حيث في كراسنودار، راحة نشطة.

كراسنودار إقليم هي واحدة من أغنى مناطق روسيا. يمكن الوصول إلى بضع ساعات من كراسنودار إلى ساحل البحر والصخور والخوانق والبحيرات والمنتجعات العلاجية. تتوفر معظم مناطق الجذب في محيط كراسنودار للسياح على السيارات والمسافرين الذين يتحركون في وسائل النقل العام. / ص>

ماذا نرى في كراسنودار المنطقة المحيطة بها؟ فيما يلي قائمة الخيارات الأكثر إمكانية يمكن الوصول إليها. جميع الأماكن مناسبة للزيارة ليوم واحد أو لعطلة نهاية الأسبوع بأكملها. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك الجمع بين عدة أماكن في رحلة غنية واحدة أو الجمع بين العطلات على البحر والتنزه النشط. / ص> ::

الطبيعة

مناطق الجذب السياحي في محيط كراسنودار، قبل كل شيء، الثروة الطبيعية للحافة. ليس من الضروري أن تذهب ساعات طويلة بالقطار إلى القوقاز لرؤية الصخور والخوانق. الأماكن الطبيعية الخلابة ليست بعيدة عن المدينة - يمكن زيارتها كجزء من رحلة يومية. / ص>

داخل دائرة نصف قطرها

لمدة يوم واحد من كراسنودار، يمكنك الذهاب إلى منتجع المفتاح الساخن، ويقع على بعد 63 كم. بالقرب من المدينة - الصخور المنخفضة والشلالات والغابات الخلية. من الجيد أن تنزز عبر المدينة نفسها - جو غير مبرر من منتجع الطبي يسود هنا. في المفتاح الساخن، يمكنك التنزه عبر زقاق الصنوبر بطول كيلومترين، جرب الماء المعدني من المصدر أو تناول حمام كبريتيد الهيدروجين. / ص>

ماذا تزور من مناطق الجذب الطبيعية في مدينة المنتجع؟

  • datown gorge. تم إنشاء مضيعة صغيرة من 100 متر من قبل مصطنعة - لقضاء العازلات. زيارة الخانق مجانا. يمكنك الذهاب إلى هناك في أي وقت من السنة. أغلق بالقرب من جاذبية المناطق المحيطة - صخرة بيتوشوك.
  • cockerel الصخور. تقع الصخرة على ارتفاع 28 متر على ضفاف نهر Psekups. يمكنك رؤية جاذبية الشاطئ المقابل، ثم تمر عبر الجسر في حديقة سبا الساخنة والتسلق إلى الأعلى.
  • مرآة الصخور. يقع Cliff الهائل في الغابة، على بعد بضعة كيلومترات من المفتاح الساخن. تمتد الصخور على بعد 3 كم ويضم ارتفاعها 32 مترا. تلقت اسمها لحقيقة أنه في وقت معين (عادة بضع دقائق في اليوم) البريق الصخور في الشمس ويشبه المرآة حقا. هذا يرجع إلى تكوين الصخرة - صخرة الكوارتز الحجر الرملي. / LI>
  • cafes bogatyr. تقع الكهوف في الجانب الجنوبي الغربي من المفتاح الساخن، على الضفة الغربية لنهر Psekups. يبدو أن التعميق في المنحدرات من الحجر الرملي ليس منذ وقت ليس ببعيد، يعتقد أن شعبهم القدماء قد يفعلونهم. وفقا لأحد الأساطير، أعطت الكهوف الأبطال السلافية؛ وفقا لإصدار آخر، ممثلو شعب الليموريين الذين وصلوا إلى 6 أمتار في الارتفاع. / LI>

جميع مناطق الجذب المدرجة سهلة الزيارة لمدة يوم واحد كجزء من رحلة إلى المفتاح الساخن. إذا ذهبت إلى المنتجع بالسيارة، فسيكون من المريح تركها في موقف للسيارات في مقهى "القلعة القديمة". / ص>

يقع جذب على بعد 80 كم من كراسنودار، على نفس الجانب مثل المفتاح الساخن. هذا هو نظام من 5 شلالات، الأكثر خلما منهم، Caverzinsky الكبير، لديه ارتفاع 10.5 متر. يحتوي الطريق على طول الشلالات على طول حوالي 5 كم. لا يتطلب المشي تدريب خاص، والشيء الرئيسي هو ارتداء أحذية الرياح المائية، كجزء من الطريق يعمل على طول السرير النهري. أفضل وقت للزيارة هو الربيع، عندما تكون الشلالات الأكثر وفاء. زيارة إلى تريل السياح مجانا، ولكن لمواقف السيارات ستحتاج إلى الدفع. / ص> ::

مراجعة أفضل منتجعات إقليم كراسنودار. أين تذهب وماذا نرى؟

منتجعات أراضي كراسنودار - أفضل الوجهة عطلة الروس. الطبيعة الرائعة، البحر الدافئ، المناخ الساخن، مصادر الشفاء والطين، جذب البنية التحتية المتقدمة في المنطقة سنويا أكثر من 15 مليون شخص. من المثير للاهتمام هنا لقضاء عطلتك في أي وقت من السنة، والعثور على أفضل الأماكن للاسترخاء على ساحل بحر الأسود والأزوف. سوف يجد الجميع الشواطئ الرملية والشواطئ الرملية والآثار المعمارية القديمة والمعالم السياحية الطبيعية - والجميع وسائل الترفيه في الروح وتناول الصور الرائعة والذكريات اللطيفة. / ص> ::

وصف جغرافي لأرض كراسنودار

تقع منطقة كراسنودار في الجزء الجنوبي من أوروبا الشرقية بالقرب من البحار السوداء والأزوف. أكبر نهر - كوبان. الإغاثة غير متجانسة للغاية. يكمن 2/3 من المنطقة على أراضي Kuban-Priazovskoye Lowland، حيث تسود السهوب، جنوب التلال وست سفوح القوقاز الكبرى. / ص>

خريطة إقليم كراسنودار

::

الغابة تنمو بمقدار 1.5 مليون هكتار. سلالات العنكبوت، أوكس وبساتين الزان، تشكل الجزء الرئيسي، الصنوبرية (التنوب، التنوب) تحتل 4.8٪. في الجبال، تغيير واضح في المناطق الطبيعية مع حزام فرعي ومروج جبال الألب الجميلة. على ساحل النباتات يمثلها Parel of Juniper مع الفستق وقلم من زهر العسل في Etruscan. / ص> ::

تتضمن الحيوانات 38 نوعا حيويا باللون الأحمر. وتشمل هذه Berkut، Pink Pelican، Smereyad، القوقازي النعام، هورينغ، يحيي، أورلان بيلوهووست، الثدييات الأخرى. / ص> ::

في أي شهر لاختيار عطلة في إقليم كراسنودار

::

على ساحل أزوف، فإن المناخ كونتيننتال باعتدال. يقع شاطئ البحر الأسود على القطاع من Anapa To Tuapse في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​شبه الجاف والمناخ الرطب الجنوبي. الشواء الصيف، والشتاء لينة. يجب أن يتم التخطيط لعطلة اعتمادا على الغرض من الرحلة. / ص>

  • لقضاء عطلة شاطئية أو رحلة بحرية بحرية تستحق اختيار الوقت من مايو إلى سبتمبر. موسم مرتفع - من يونيو إلى أغسطس. في هذا الوقت، يتراوح متوسط ​​درجة الحرارة اليومية من 26 إلى 30 0 ج، وتسخن الخزانات من 22 إلى 26 0. / LI>
  • مايو، سبتمبر، وأحيانا أكتوبر دافئة بما فيه الكفاية. الوقت مناسب للمشي لمسافات طويلة والرحلات. إذا كنت محظوظا بالطقس، فيمكن دمجها مع السباحة. / LI>
  • متوسط ​​درجة حرارة يناير -3-5 0 ج في الشمال و +5 +7 0 ج في الجنوب. أشهر باردة لتكريس استكشاف مناطق الجذب السياحي، لا ترتدي الرحلة على طول الساحل من الحرارة. في فصل الشتاء، يفتح موسم التزلج للتزلج. / LI>

موسم الأمطار يرافقه الرياح الباردة من البحر، يقع في نوفمبر وديسمبر. في هذا الوقت، من الضروري تخزين سترة جناح ومظلة. / ص>

نظرة عامة على المنتجعات الشهيرة لأراضي كراسنودار

كراسنودار إقليم، واحدة من المناطق الترفيهية الرئيسية للبلاد، أكثر وضوحا جميع عواقب تأثير الوباء في عمل صناعة السياحة، وأجبرت شركات كوبان أولا على البحث عنها خيارات تنويع الأعمال في الظروف المتغيرة. ما هي الاتجاهات الرئيسية التي نشأت في الأزمة 2020 ستواصل تحديد عمل المجمع والمنتجع السياحي في المنطقة عام 2021؟

وفقا لوزير المنتجعات والسياحة والتراث الأولمبي في إقليم كراسنودار، زار 11 مليون سائح منطقة كراسنودار لمدة 11 شهرا من 2020، 33٪ أقل مما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي. بحلول موسم صيف عام 2020، لم يتم فتح 124 مرافق إقامة جماعية على الإطلاق، في حين فقدت الصناعة عددا من الغرف في ما مجموعه 17 ألف مكان. من منتجعات الأطفال التي تبلغ عددهم 109 من منتجعات الأطفال، أقل من نصف المنطقة، وعملت 44 فقط، وانخفض العدد الإجمالي للأطفال الراحة على مدى عام أكثر من 10 مرات، من 291 ألف إلى 27 ألف. حجم الخدمات المقدمة من قبل بلغت المنظمات الكبيرة والمتوسطة الحجم في المنطقة والمنطقة السياحية في المنطقة في يناير - سبتمبر، 42.5 مليار روبل، وهي أقل بنسبة 12٪ مما كانت عليه في نفس الفترة من عام 2019. ولوحظ انخفاض الإيرادات في جميع بلديات المنطقة، بما في ذلك منتجعات البحر الأسود وساحل أزوف. انخفض حجم إيرادات الضرائب من شركات منتجع الصانع والفندق والسياح إلى الميزانية الموحدة لأرض كراسنودار لمدة تسعة أشهر من عام 2020 بنسبة 34٪ وبلغت 4.8 مليار روبل. / ص>

تحية رأس السنة الجديدة من نافذة الرقم

السلطات الإقليمية توسع باستمرار تشغيل وضع التوفر المرتفعة والقيود ذات الصلة. هناك حظر على الأحداث الاحتفالية الضخمة في ليلة رأس السنة، والمنتجعات والفنادق تستعد برنامجا للترفيه البديل يسمح لك بمراقبة وضع العزل "ومشاهدة تحية رأس السنة الجديدة من نافذة الغرفة". وقرر أيضا إعادة ممارسة مراقبة السياح الذين يأتون إلى المنتجع مع علامات المرض المعدي في سوتشي. لا يزال الوضع الوبائي في العديد من المناطق الروسية متوترة، لم يتم اتخاذ أي شخص للتنبؤ بمزيد من التطوير للأحداث، مما يؤثر على الطلب على الراحة ويؤثر على الوضع مع الحجز المبكر للجولات في العام المقبل. ما، وفقا لمجتمع الخبراء، ينتظر الأعمال السياحية لأراضي كراسنودار في الظروف غير المستقرة الثابتة؟

معظم فنادق العذراء يأملون في عطلة رأس السنة القادمة: الطلب على الراحة في منتجعات البحر الأسود لفترة العطلات الشتوية يلهم التفاؤل. تشغل منتجعات إقليم كراسنودار، ولا سيما منتجعات Ski of Sochi، مكانة رائدة في تصنيفات الوجهات الأكثر شعبية لقضاء عطلة رأس السنة الجديدة. على الرغم من حظر الأسوار الجماعية في ليلة رأس السنة، فإن معدل إشغال الفنادق في منتجعات التزلج، وفقا لما ذكره منتصف شهر ديسمبر، يتجاوز 90٪. وفقا للإدارة الإقليمية، زاد تنزيل الإقامة في العطلات العام الجديد في المتوسط ​​بنسبة 2٪ بنسبة 2٪ مقارنة بالعام الماضي، خلال عطلة العام الجديد، 398 ألف ضيوف ينتظرون Kuban، وهو 8.5٪ أكثر من في عام 2019. / ص>

"في موسم التزلج، ومن المتوقع أن تزيد فترة العطلات العام الجديد من التدفق السياحي حوالي 10٪ مقارنة بالعام الماضي. من خلال التحفظات الموجودة بالفعل، زادت مدة الإقامة في أشهر الشتاء بشكل كبير: الآن في المتوسط ​​تسع ليال (الشتاء الأخير - أربعة ونصف). هناك اهتمام متزايد في الإقامة في فنادق باهظة الثمن: في مواعيد الذروة في عطلة رأس السنة الجديدة، بعض الفنادق في مستوى 4 * -5 * تقترب من 90-100٪ "، تؤكد التنبؤات المتفائلة لنائب المدير العام ل روزا خوتور ريزورت سيرجي رودفور. / ص>

وفقا لخبراء السوق السياحية، خلال 2020 كلي، كان هناك ميل مطرد للحد من عمق الحجز، والذي سيستمر في عام 2021، وهذا لا يسمح بممثلي الصناعة بثقة كاملة بناء طويلة توقعاتمم. / ص>

"إذا كنت تستبعد إجازات الرئة الجديدة أن تحميل المنتجع هو بالفعل أكثر من 95٪، والتحدث عن التحميل عبر موسم الشتاء، فهو الآن حوالي 60٪. للمقارنة: في ديسمبر 2019، وصل تحميل موسم الشتاء بنسبة 40٪. في الوقت نفسه، كان عمق المبيعات العام الماضي أكثر: في بداية موسم الشتاء، كان بالفعل حجز بالفعل وفي نهاية مارس، وفي أبريل. هذا العام لا يوجد عمق كبير في المبيعات، معظم الحجوزات تقع في يناير - فبراير. يوضح Olga Filipenkova، مدير تطوير منتجع "كراسنايا بوليانا"، وهو عضو في مجلس الخبراء في اللجنة المعنية بالثقافة الطبيعية، الرياضة في لجنة الثقافة الطبيعية والرياضة الرياضية أولغا في الموقف الحالي والسياحة وشؤون الشباب في ولاية دوما الاتحاد الروسي. / ص>

أما بالنسبة للمنتجعات الرئيسية الأخرى لأقل من كراسنودار، فذلك، وفقا لخدمة الحجز، "نحن نذهب في الزيارة. في "، في 5٪ من سكان كراسنودار للعام الجديد سيزورون منتجعات أنابيا من جيمت وهوس فيتيازفو، وحوالي 7٪ من سكان رأس مال كوبان يتم اختيارهم من قبل Gelendzhik لقضاء العطلات. / ص>

إذا كنت في الطلب لفترة عطلة رأس السنة الجديدة، فإن الوضع يبدو متفائلا، ثم يتم إجراء التوقعات طويلة الأجل لعام 2021 خبراء بحذر - عوامل كثيرة جدا من الصعب تخطيطها. الرأي العام - في عام 2021، من غير المحتمل أن تكون صناعة السياحة من غير المرجح أن تكون قادرا على التعافي بالكامل على مستوى ما قبل الأزمة، وسيتعين على لاعبو السوق أن يبحثوا عن أساليب جديدة للبقية للبقاء على قيد الحياة. إن الاستعادة بالكامل للصناعة هي إطلاق المواثيق، وفتح اتجاهات جديدة، - وفقا لتوقعات لاعبي السوق، فإن الأمر يستحق أنه لا يتوقع في وقت سابق من عام 2022. / ص>

وفقا للمجتمع المهني، في عام 2021، الطلب على التقريرية غير المنظمة، خدمات صحة المصور، برامج الاسترداد بعد Covid-19، والعطلات الحصرية والعائلية على الأراضي المعزولة، وكذلك العطلات النشطة على المناطق المعزولة، سوف تستمر في 2021 الهواء النقي. / ص> :

"اتجاهات تغيرت كثيرا كثيرا، سيظل السياح بالتأكيد السفر، ولكن سوف يذهبون إلى" العزلة الذاتية "." على الصدارة، سيكون هناك سياحي مستقل، سيارات إيكولوجية، أي السفر حيث يمكنك احترام المسافة الاجتماعية والصحة الأقل مخاطرة. سيتم اختيار الضيوف في أكثر من ذي قبل، وأماكن إقامة معزولة وموائح ومخيمات منفصلة. أفترض أن كل عام 2021 تقريبا، على الأرجح سيعقد في وضع حدود خارجية مغلقة، ولهذا السبب تتلقى السياحة الداخلية فرصا إضافية للتنمية. بالنسبة للنهج إلى عمل الصناعة نفسها، سيستمر الاتجاه في تحسين التكاليف "الرقائق" الإضافية للضيوف. لكن عليك أن تفهم أن مستوى ما قبل الأزمة، مع مراعاة القيود الشتوية، من غير المرجح أن يعود. يمكن استرداد صناعة السبا بشكل أسرع، على الرغم من أنها لا تزال مرتبطة بموسمية - طلب إعادة التأهيل والتحسين بعد الوباء كبيرا جدا، "أليكسي فولكوف، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة الاتحاد الوطني لصناعة الضيافة (آسيا)، هو منقسم. / ص>

موسم المنزل

موسم المنازل جولات جديدة، الدعم الحكومي والنمو في الطلب على السياحة البيئية - ما هي السياحة الداخلية في سمارة في عام 2020 في 30 ديسمبر، 17:00 825 فيروس البطن في فيروس في هذا

  • . 21 الدقائق
السفر والسياحة البديلة: 20 أفكار، وكيفية السفر مع المعنى

الدراجات والسيارات، اليخوت والعمل، الزحافات والخيول - على ما لا يقلل المهنييون وعشاق السياحة الرياضية هذه الأرض! و لكنها

  • . 9 الدقائق
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط
نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. باستخدام موقع الويب، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
السماح للكوكيز.

The best places to stay in the Krasnodar Territory: an overview of the best resorts, beaches, attractions, holidays with children

The Krasnodar Territory most clearly showed all the consequences of the impact of the pandemic on the work of the tourism industry

You live in Krasnodar and don't know where you can have a fun and active weekend?

Read our TOP 7 places for outdoor activities, where you can come off to the fullest and keep your health.

Skydiving from the Southern Sky Aviation Club

A powerful adrenaline rush and vivid impressions are guaranteed for you at least a week after a successful flight. You can jump both alone and with an instructor. And beginners are offered a tandem jump. Special skills and abilities are not required, everything will be explained and shown 30 minutes before the start of the adventure. You will fly at a speed of 200 km/h. The flight duration is 50 seconds, not counting the 5-7 minutes of drive after the parachute is deployed. If the parachute does not open, it will be the most memorable 50 seconds of your life. )

Survivors are given a skydiving certificate.

For those who like to do everything alone and fly too, there is a parachute with forced deployment at an altitude of 800 meters. That is, if you decide to leave the earth without warning your relatives, nothing will come of it. The parachute will open and will not ask you. If you like skydiving, the club provides free fall training, consisting of eight jumps.

For more information, please call: +7 (964) 939-06-54

Have you flown? Now you can dive.

Diving with Diskus-Shark

Do you dream of seeing the beauty of the underwater world in reality, not in a dream? In the diving center "Diskus-Shark" you will be offered diving - training in a heated pool or in open waters. You can take part in diving either alone or in groups. One can fly, but not swim? True, they are allowed to enter the reservoir after passing the exam.

Places for active recreation in Krasnodar: TOP 7

In the group you can learn about the events held by the Center for Patriotic Education of Youth in the city of Krasnodar.

Weekend hikes and multi-day hikes, competitions, training trips and everything related to this. render completely.

We know everything about student life, so all activities are as budgetary as possible, and often free!

If you do not have equipment, we are ready to provide it for free.

Our goal: to involve young people in tourism.

If you are between 18 and 35 years old and you cannot stay at home for a long time, welcome to our club!

We are always open to new things, we are waiting for your suggestions at: g. rasnodar, st. North 279, office. 04 or by phone 8 (861) 259-13-03

While the weather calms down in the mountains, we propose to tune in to a new wave

What do you know about sports tourism? Show in full. Do you know that this is one of the most popular sports in the Krasnodar Territory?!

Want to try your hand at practice? Climb on real terrain? Walk the distance?

If your answer is "Yes", let's start with theory, follow the link

Friends, we are pleased to announce the start of the new travel season

Active rest in the Kuban. Places for active recreation in Krasnodar with the whole family. Where to go for the weekend. Where is active rest in Krasnodar?

Krasnodar Territory is one of the richest regions of Russia for attractions. In a couple of hours from Krasnodar you can reach the sea coast, rocks and gorges, lakes and health resorts. Most of the attractions in the vicinity of Krasnodar are available both to tourists by car and to travelers using public transport.

What to see in Krasnodar and its surroundings? Below is a list of the most affordable options. All places are suitable for one day visit or a whole weekend. If you wish, you can combine several places in one eventful trip or combine a vacation at sea and an active pastime.

Nature

Sights in the vicinity of Krasnodar are, first of all, the natural resources of the region. It is not necessary to travel many hours by train to the Caucasus to see the rocks and gorges. There are also picturesque natural places near the city - you can visit them as part of a day trip.

Within a radius of km

For 1 day from Krasnodar you can go to the Goryachiy Klyuch resort, located 63 km away. In the vicinity of the city there are low cliffs, waterfalls and picturesque forests. It is pleasant to stroll through the city itself - the unhurried atmosphere of a medical resort reigns here. In Goryachy Klyuch, you can walk along a 2 km long pine alley, taste mineral water from a spring or take a hydrogen sulphide bath.

What to visit from the natural attractions of the resort city?

  • Dante Gorge. A small gorge with a length of 100 meters was created artificially - for walking tourists. Visiting the gorge is free. You can visit it at any time of the year. Nearby there is another attraction of the surroundings - Petushok Rock.
  • Rock Cockerel. The rock is 28 meters high and is located on the banks of the Psekups River. You can see the sight from the opposite bank, and then walk across the bridge to the Goryachiy Klyuch Kurortny Park and climb to the top.
  • Rock Mirror. A steep rock is located in the forest, a few kilometers from Goryachiy Klyuch. The rock stretches for 3 km and has a height of 32 meters. It got its name because at a certain time (usually a couple of minutes a day) the rock sparkles in the sun and really resembles a mirror. This is due to the composition of the rock - quartz sandstone rock.
  • Bogatyr caves. The caves are located in the southwestern side of Goryachiy Klyuch, on the western bank of the Psekups River. Depressions in sandstone rocks appeared not so long ago, it is believed that they could have been made by ancient people. According to one of the legends, the caves were cut through by the Slavic heroes; according to another version - representatives of the Lemurian people, who reached 6 meters in height.

All of the listed sights are easy to visit in 1 day as part of a trip to Goryachy Klyuch. If you go to the resort by car, it will be convenient to leave it in the parking lot near the Old Castle cafe.

The attraction is located 80 km from Krasnodar, on the same side as Goryachy Klyuch. This is a system of 5 waterfalls, the most picturesque of them, Bolshoy Kaverzinsky, has a height of 10.5 meters. The route along the waterfalls is about 5 km long. The walk does not require special preparation, the main thing is to wear waterproof shoes, since part of the route runs along the riverbed. The best time to visit is in spring, when the waterfalls are at their fullest. Visiting the hiking trail is free, but you will have to pay to park your car.

Review of the best resorts in the Krasnodar Territory. Where to go and what to see?

The resorts of the Krasnodar Territory are the most favorite vacation spot for Russians. Magnificent nature, warm sea, hot climate, healing springs and mud, developed infrastructure attract more than 15 million people to the region annually. Here you can spend an interesting vacation at any time of the year, find the best places to relax on the coast of the Black and Azov seas. Pebble and sandy beaches, ski resorts, ancient architectural monuments, natural attractions - everyone will find entertainment to their liking and take home cool photos and pleasant memories.

Geographical description of Krasnodar region

Krasnodar Territory is located in the southern part of Eastern Europe near the Black and Azov Seas. The largest river is the Kuban. The relief is very heterogeneous. 2/3 of the region lies on the Kuban-Priazovskaya lowland, where steppes prevail, in the south - the ridges and foothills of the Greater Caucasus.

Map of Krasnodar Territory

The forest grows on 1.5 million hectares. Broad-leaved species, oak and beech groves make up the bulk of them, conifers (spruce, fir) occupy 4.8%. In the mountains there is a pronounced change of natural zones with a subalpine belt and beautiful alpine meadows. On the coast, the flora is represented by light forests of juniper with pistachio and undergrowth of Etruscan honeysuckle.

The fauna includes 38 species of animals listed in the Red Data Book. These include the golden eagle, pink pelican, snake eagle, Caucasian otter, dressing polecat, gyrfalcon, white-tailed eagle, and other mammals.

Which month to choose for a vacation in the Krasnodar Territory

On the coast of Azov, the climate is temperate continental. The Black Sea coast on the stretch from Anapa to Tuapse is located in a zone of a semi-dry Mediterranean, and to the south, a subtropical humid climate. Summers are hot and winters are mild. A vacation should be planned depending on the purpose of the trip.

  • For a beach holiday or sea cruise, it is worth choosing a time from May to September. High season is from June to August. At this time, the average daily temperature ranges from 26 to 30 0 C, and water bodies warm up from 22 to 26 0.
  • May, September, and sometimes October are quite warm. The time is right for hikes, excursions. If you're lucky with the weather, they can be combined with swimming.
  • The average January temperature is -3-5 0 C in the north and +5 +7 0 C in the south. During the colder months, devote to sightseeing and a trip along the coast without languishing in the heat. Alpine skiing season opens in winter.

The rainy season with cold winds from the sea falls in November and December. At this time, you need to stock up on a waterproof jacket and an umbrella.

Review of popular resorts in Krasnodar region

Krasnodar Territory, one of the key recreational regions of the country, most clearly showed all the consequences of the impact of the pandemic on the work of the tourism industry, and Kuban companies were the first to look for options for business diversification in the changed conditions. What are the main trends that emerged in the crisis year of 2020 will continue to determine the work of the resort and tourist complex of the region in 2021?

According to the Minister of Resorts, Tourism and Olympic Heritage of the Krasnodar Territory, 11 million tourists visited the Krasnodar Territory in 11 months of 2020, 33% less than in the same period last year. By the 2020 summer season, 124 collective accommodations have not opened at all, while the industry has lost a total of 17,000 rooms. Of the 109 children's health resorts in the region, less than half, only 44, worked this year, and the total number of children who have rested has decreased by more than 10 times over the year, from 291 thousand to 27 thousand. The volume of services provided by large and medium-sized organizations of the resort and tourist complex of the region in January - September, amounted to 42.5 billion rubles, which is 12% less than in the same period in 2019. A decrease in revenue was noted in all municipalities of the region, including the resorts of the Black Sea and Azov coasts. The volume of tax revenues from enterprises of the sanatorium, hotel and tourist complex to the consolidated budget of the Krasnodar Territory for the first nine months of 2020 decreased by 34% and amounted to 4.8 billion rubles.

New Year's fireworks from the window of the room

The regional authorities are consistently extending the high alert regime and related restrictions. There is a ban on holding mass festive events on New Year's Eve, resorts and hotels are preparing an alternative entertainment program that allows them to observe the isolation regime and "watch the New Year's fireworks from the window of the room." It was also decided to return to Sochi the practice of observing tourists who come to the resort with signs of an infectious disease for the New Year holidays. The epidemiological situation in many Russian regions remains tense, no one undertakes to predict the further development of events, which affects the demand for rest and affects the situation with early booking of tours next year. What, in the opinion of the expert community, awaits the tourism business of the Krasnodar Territory in the current unstable conditions?

Most hoteliers are pinning their hopes on the upcoming New Year holidays: the demand for rest in the Black Sea resorts during the winter holidays inspires optimism. The resorts of the Krasnodar Territory, in particular the ski resorts of Sochi, occupy leading positions in the ratings of the most popular destinations for holidays for the New Year holidays. Despite the ban on holding mass festivities on New Year's Eve, imposed by the regional authorities, the occupancy rate of hotels in ski resorts, as of mid-December, exceeds 90%. According to the regional administration, the occupancy of accommodation facilities on New Year's holidays on average in the region increased by 2% compared to last year; 398 thousand guests are expected in the Kuban during the New Year holidays, which is 8.5% more than in 2019.

“For the ski season and the period of the New Year holidays, an increase in tourist traffic of about 10% is expected compared to last year. Based on existing bookings, the length of stay in the winter months has increased significantly: now it is an average of nine nights (last winter - four and a half nights). There is an increased interest in accommodation in expensive hotels: during the peak dates of the New Year holidays, the occupancy rate of some 4 * –5 * hotels is approaching 90–100%, ”Sergey Khvorostyaniy, Deputy General Director of Rosa Khutor Resort, confirms the optimistic forecasts.

According to experts of the tourism market, throughout 2020, there was a steady downward trend in booking depth, which will continue in 2021, and this does not allow industry representatives to make long-term forecasts with full confidence.

“If we exclude the New Year holidays, for which the resort's occupancy is already more than 95%, and we talk about the loading in the winter season, now it is about 60%. For comparison: in December 2019, the winter season load reached 40%. At the same time, the depth of sales last year was greater: at the beginning of the winter season, there were already bookings for the end of March and for April. There is no significant depth of sales this year, most of the bookings are in January - February. Tourists are in no hurry to plan their vacations, and in the current situation this is absolutely normal, "explains Olga Filipenkova, director of development for the Krasnaya Polyana resort, a member of the expert council under the committee for physical culture, sports, tourism and youth affairs of the State Duma of the Russian Federation.

As for other large resorts in the Krasnodar Territory, then, according to the booking service “We are going-to-guests. y ”, over 17% of Krasnodar residents will visit the Anapa resorts of Dzhemete and Vityazevo for the New Year, and about 7% of residents of the Kuban capital choose Gelendzhik for the holidays.

If the situation looks optimistic with the demand for the New Year holidays, the experts make long-term forecasts for 2021 with caution - there are too many factors that are difficult to plan. The general opinion is that in 2021 the tourism industry is unlikely to be able to fully recover to the pre-crisis level, and market players will have to look for new approaches to recreation in order to survive. The full recovery of the industry - launching charters, opening new directions - according to the forecasts of market players, should be expected no earlier than 2022.

According to the professional community, in 2021 the trend of growth in demand for unorganized auto tourism, sanatorium health services, recovery programs after COVID-19, exclusive and family vacations in isolated areas, as well as active recreation in fresh air.

“Trends have really changed a lot, tourists will certainly continue to travel, but will go into 'self-isolation'”. Independent, automobile, ecological tourism will come to the fore, that is, travel, where you can maintain a social distance and risk less health. More often than before, guests will choose secluded accommodations, glampings and campings, and individual cottages. I suppose that almost the entire year of 2021 will most likely be held in the regime of closed external borders, which is why domestic tourism will receive additional opportunities for development. As for the approaches to the work of the industry itself, the trend towards cost optimization and additional "chips" for guests will continue. But you need to understand that it is unlikely that it will be possible to return to the pre-crisis level, taking into account the winter restrictions. The sanatorium and resort industry can recover most quickly, although it is still tied to seasonality - the demand for rehabilitation and recovery after the pandemic is very large, ”says Alexey Volkov, vice president and executive director of the National Union of the Hospitality Industry (OSIG).

Popular posts
We occupy the niche of ecotourism

Ecotourism can be organized in different formats with different attachments. It all depends on your initial capabilities, interests and experience. The main thing is to provide quality services.

  • 12-03-2021 . 24 minutes
National parks of Russia: places for; eco-tourism

Classic eco-tours are aimed primarily at environmental education of travelers, although they can also include an introduction to the history of the region.

  • 12-03-2021 . 8 minutes