سياحة رياضية في بولندا؛ لماذا هو مثير جدا للاهتمام

تطوير السياحة في بولندا؛ وهذا ما هو الأكثر إثارة للاهتمام

من ذوي الخبرة وزيارة السياح الذين زاروا هذا البلد الجميل، نقدر لها للرضاعة الضيافة. الراحة في بولندا هي الكثير من الطرق المختلفة للبلاد. / ص> ::

في الجزء الشمالي من البلاد هناك الشاطئ والمنتجعات العلاجية، في جنوب التزلج. بالطبع، لا تملك المنتجعات البولندية التزلج على ارتفاع هائل أو مسارات معقدة، لكنها تفتخر بنية تحتية متطورة للغاية وترفيه مثيرة للاهتمام للأطفال والكبار، بالإضافة إلى خدمة عالية الجودة ومأكولات لذيذة. منتجعات التزلج: Zakopane، Szccark، Poreb Square Poreb وغيرها، مفصولة دائما للسياح. / ص>

الساحل البولندي من البلطيق تنتشر بين الصنوبر العالي والجذبي، الكثبان الرملية والمعالم السياحية الوثيقة. الشواطئ المحلية: DeDrates، Nonhy، Sopot، Kolobrzeg، Krynica-Morsa، Hel، Ustka، LeBa، وغيرها، تقدم إقامة ممتعة ومريحة وغرف مريحة وحمامات سباحة وأجسام وجميع أنواع الترفيه. يمكن لمستخدمي الرعاية الصحية أن تفتخر بالمعدات الطبية الحديثة وحمامات الملح والطين الشفاء والمياه المعدنية. تم اختيار مسار العلاج والتغذية أخصائيين أفضل بشكل فردي. المنتجعات الأكثر شعبية: Augusta، Dlugopol-Zdroj، Busko-Zdroj، Inoroclaw، Kostancin، Krynica، Mushina وغيرها من الدعوة للاسترخاء والوصول إليها. / ص>

أغلى سكن في كراكوف وارسو، ولكن حتى هنا يمكنهم تقديم خصم وفي 2 * يمكن وضعه في الفندق خدمة رائعة وجبة إفطار مجانية. افتح الشقق حتى في بعض القلاع في العصور الوسطى، ولكن هذا هو بالنسبة للضيوف الأكثر ملاءمة. بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون فقط لقضاء ليلة الليل، فإن بيوت الشباب مع مكان السرير مفتوحة. / ص>

ماذا ترى وزيارة في بولندا؟ إذا كنت مع الأطفال، ومتنزهات المياه Wroclaw و Krakow و Krakow و Kraklaw Zoo و Castle Water و Marienburg Castle و Tattry Palace و Katace Vilantavsky و Cathedral و Zakopane و Belovezhskaya Pushcha و Lazenki Park والعديد من مناطق الجذب الأخرى تدعو الضيوف إلى حد ذاتها. / ص>

البولنديون تكريمهم جدا عاداتهم وعطلتهم، وأهم أعمدة العطلات: عيد الميلاد، السنة الجديدة، أنجيكي، جسم الله، يوم سانت ميكولايا، عيد الفصح، العطلات الخضراء، عطلة ثلاثة ملوك، افتراض العذراء المباركة ماري، الأعياد البهجة تحتفل بالمرح والطحالب على القديسين حضور الكنائس. / ص>

المأكولات البولندية الوطنية لذيذة، مرضية وأسعار السعرات الحرارية، ميزة لها هي أطباق اللحوم، والتي تستعد بطريقة خاصة: النقانق، الكبيب، الجولوبيكس، فطيرة اللحوم، الكركوسرات، بطة مع التفاح، تشيرنينا - حساء غوس الدم. أطباق أخرى: سمك السلمون المخبوز، سمك السلمون المرقط في براندي، الكارب في جيلي مع الزبيب، الزلابية، الحنطة السوداء. الحلويات: ماكوفيتس، الكعك، الشجار، الجبن. إن مشروبات البولنديين يحبون القوية والأكثر الفودكا "الزبول"، مع جذع أداة العشب في الزجاجة تحترم أيضا البيرة والتوت الفاكهة. البولنديين الناس مضياف والترحيب. مرحبا بكم في بولندا!

السياحة النشطة والترفيه في بولندا

في السنوات الأخيرة، فإن الفائدة في برامج الرحلة العادية، والباقي الشاطئ وأنواع أخرى من النسب السلبي للترفيه هي متربة إلى حد ما. جاءت السياحة الرياضية لاستبدالها.

وإذا كان ذلك منذ بضع سنوات تم تنظيمها بشكل مستقل تماما، بغض النظر عن الاتجاه ومكان المكان، فإن الرياضي اليوم يكفي تماما لاختيار موقع جغرافي مثير للاهتمام لنفسه، وبشكل مناسب تحت نشاطه، و اذهب الى هناك. / ص>

ما هي ميزات مثل هذه العطلة، وأن تحتاج إلى معرفة وقت مماثل على أولئك الذين سيعقدون جولتهم الرياضية الأولى في بولندا، من الضروري النظر في قدر الإمكان وبعد / ص>

ما هي السياحة الرياضية

السياحة الرياضية هي الأكثر نشاطا، في كثير من الأحيان حتى نوع السفر الشديد. غالبا ما يرتبط بتغلب على المشهد الطبيعي باستخدام مخزون مختلف بدونه. حاليا، هذه واحدة من أوسع فئات تجمع بين أكثر من مائة نوع من الترفيه. السياحة الرياضية هي نوعان:

  • نشط، يعني الاحتلال المباشر من قبل أي نوع من الرياضة؛
  • السلبي، يقتصر على الاهتمام بالرياضة، الملاحظة. / LI>

السياحة الرياضية تنتمي إلى الأنواع التقليدية من الترفيه. في الآونة الأخيرة، نظرا لظهور عدد من الاتجاهات الجديدة، زاد اهتمام هذا الوقت بشكل كبير. اليوم، يستريح كل الخوف اختيار أصناف مثل هذه الراحة:

  • الصيد وصيد الأسماك. منظر تقليدي من الترفيه في العديد من البلدان. ينص هذا النوع، على النقيض من مجالات أخرى من السياحة الرياضية، للحصول على ترخيص خاص لهذه الأنشطة. واحدة من أكثر أنواع الألعاب الشيوعا لهذه الرياضة في السنوات الأخيرة هي سفاري.
  • رياضة المياه. تغطي هذه الفئة العشرات من أنواع مختلفة من الترفيه، بما في ذلك ركوب الخيل على اليخوت، ركوب الأمواج، ركوب الأمواج، النسغ، الغوص، ركوب الدراجات في الماء وغيرها الكثير. تتطلب جميع الأنواع تقريبا في هذا الاتجاه استخدام التقنيات باهظة الثمن، وغالبا ما تكون التعلم المطول قبل أول بقية مستقلة.
  • المشي لمسافات طويلة. يوفر التغلب على طريق معين على التضاريس الوعرة. مصممة لأشخاص من التدريب المختلين. / LI>
  • ركوب الدراجات، وكذلك بالحركة. ينص أيضا على اختيار طرق مستويات مختلفة من التعقيد. عادة ما يشارك هذا النوع من التشويش في مجموعات، وفي كثير من الأحيان - من خلال الطريق الفردي. / LI>

يتم تحديث قائمة هذه الأنشطة باستمرار، لأنه في الواقع، يمكن لكل رياضة تشكيل أساس مثل هذا الوقت. / ص> ::

السياحة الرياضية، على عكس الاعتقاد الشعبي، ليس فقط الرياضيين متاحون، ولكن أيضا عشاق ومبتدئين. ومع ذلك، يوصى به الأخير، ومع ذلك، لا تتعامل معهم بمفردهم، ولكن للاتصال بقواعد خاصة تنظم هذا النوع من الترفيه. هنا سيتم منحها كل ما تحتاجه، على وجه الخصوص، مساعدة المدربين، المعدات، الحكم اللازم. / ص> ::

هناك حتى عددا من المنظمات في كل بلد يوفر التدريب الكامل للسياح إلى مثل هذا الراحة. يضمنون أيضا الشخص الذي يحتاج إلى رعاية طبية ويمكنه توفير مساكن للمسافرين. / ص>

»سياحة واستجمام نشطة في بولندا | وصف الرياضة المتطرفة.

إذا كنت تعبت من عطلات الشاطئ القياسية، وكذلك الرحلات، وإن كان على طول أجمل المدن، يجب أن تحاول السياحة المائية لنفسك. هذا هو نوع من المتطرفة، واليوم تطور في جميع البلدان تقريبا. هناك سياحة مائية على وجه التحديد إلى عشرة أصناف، وتوفر لاستخدام المعدات المختلفة خلال السبائك. / ص>:

دعنا نتعرف عليها بمزيد من التفاصيل حتى تتمكن من العثور على أفضل ما في التناظرية لعطلك المقبل. / ص>

السياحة المائية في بولندا - معلومات عامة

بولندا الوصول الشخصي إلى البحر ليس كذلك، وبالتالي فإن السياحة المائية تنطوي هنا على العديد من الأنهار. / ص>

في معظم الحالات، يتم تنظيمها من قبل المدارس الخاصة التي تزود الزوار بمخزون ضروري، وإجراء تدريب الناس، وكذلك تحديد مجموعات للذهاب إلى الطريق. جزئيا، هم مسؤولون وكذلك حياة المصطافين. / ص> ::

يتم تنظيم جولات حول هذه المواقع في بولندا مباشرة في موسم الدافئ، أي من منتصف أبريل إلى نوفمبر. / ص>

المشاركة في هذه البرامج، فإن الاحتمال له كل من يريد تقريبا، بما في ذلك السياح الأجانب. لديهم أيضا الفرصة لجرد المخزون الرخيص لشخص واحد. / ص> ::

السياحة المائية في مثل هذه الدولة يتم تنظيمها في العديد من الأماكن. على وجه الخصوص، من الممكن الانخراط في كل من الأنهار النائية والبحيرات وبالقرب من الزاكوبان المزدحم وحتى كراكوف، حيث يتم تنظيم قناة خاصة للتجديف. / ص>

يجري المسافرون الذين يهتمون بالسياحة بالمياه في إقليم جمهورية بولندا، وفقا لتخصيص سياحي قياسي. الشيء الوحيد الذي تحتاجه إلى إيلاء الاهتمام هو جعل التأمين. يجب أن تأخذ في الاعتبار المخاطر الحالية أثناء معرض الرياضة المتطرفة. / ص> ::

إذا لم تتمكن من توفير ذلك، فستتمكن حتى ترفض الدخول إلى المدخل. / ص> ::

سبائك Raper

::

تنطوي هذه السياحة على المياه التغلب على الطرق بمساعدة صف أو محكمة إبحار. كقاعدة عامة، لهذا اختيار الأنهار مع المشهد الأكثر تعقيدا، غالبا مع عتبات. / ص>

السياحة بولندا مباشرة بعد عام 1990 تلقت تطورا غير مسبوق في الفترات السابقة. منذ ذلك الحين، بدأ السفر بالضبط في هذا البلد وصف كل من الأكثر إثارة للاهتمام ومريحة ومضمونة جيدا. هل هو حقا، وما هي الآفاق التي ستكون بالفعل في السنوات القادمة المقبلة في هذا البلد، سنحاول معرفة ذلك في هذه المواد. / ص>

المراحل الرئيسية لتطوير السياحة في بولندا

نجت بولندا من عدة مراحل من تشكيل الصناعة السياحية. على وجه الخصوص، يمكن تقسيمها إلى هذه:

:

  • أولا - منذ بداية التسعينيات وحتى منتصف العقد. تتميز بتنمية البنية التحتية الضعيفة، وتطوير وتقييم الخبرة الأولى للمناطق بشأن حفل الاستقبال من بلدان أخرى. في نفس الفترة، تعمل البلاد في دراسة تجربة شخص آخر وإيجاد طرق لتقديمها في أراضيها الخاصة. / LI>
  • الثاني - على التوالي، النصف الثاني من التسعينيات. في هذه الفترة، يتم تنفيذ التحديث الأولي للمزارع والمجمعات، يتم الانتهاء من تطوير الطرق الأولى، وتحسين البنية التحتية المتاحة. تقريبا في جميع المجالات يجري ترقية الخدمات. تبدأ المزارع الفردية في التوحيد في التحالفات، ويسارع التنمية السياحية. / LI>
  • الثالث - بداية 2000s. تميزت هذه الفترة بإطلاق هذا المشروع الهام لبولندا كمنظمة سياحية بولندية. تم الانتهاء من فصل مجالات السياحة. بالإضافة إلى ذلك، في هذه الفترة أن سيطرت صارما على جودة الخدمات المقدمة. في هذا الوقت، تعد بولندا من بين البلدان، معظمها من وجهة نظر سياحية مثيرة للاهتمام وللزائرين من الاتحاد الأوروبي، وللمسافرين في رابطة الدول المستقلة.
  • الرابع - أيامنا. أهم موقف هذه الفترة هو إطلاق برنامج استراتيجية تطوير الأراضي الفردية. تتزايد جودة الخدمات المقدمة بسرعة، تظهر العديد من المزارع الجديدة التي تهدف إلى السياحة. هناك تشكيل نهائي لصناعة السياحة حيث يؤدي إلى عدد كبير من المناطق الفردية. / LI>

تمر تماما مثل هذا التطور، بولندا نفسها كانت قادرة على التحول من مبتدئ في وقت قصير على لوحة سياحية في إحدى الدول الرائدة التي ليس لديها منافسة في أوروبا في الواقع. / ص>

بالطبع، فإن عملية تكوينها غير كاملة بعد، ولكن يتم تمرير خطواتها الرئيسية. فمن الأفضل أن تحتل الدولة الأماكن الأولى في جميع أنواع التصنيفات للمسافرين. / ص> ::

عوامل التنمية السياحية في بولندا

الحالة الحالية للصناعة السياحية في بولندا، والتي ستستمر في عام 2018 والعام المقبل، قادت عدة عوامل. فيما بينها يجب أن يلاحظ:

::

  • physico-geographical. ارتبط تطوير السياحة، وخاصة في السنوات الأولى، بشكل لا ينفصم بمناخ جبل فريد من نوعه للشفاء من الجبال المحلية، وكذلك البحيرات في شمال البلاد. هذه العوامل التي أثارت تطوير السياحة للصناعات العلاجية والبيئية والمتقدفة في هذا البلد حتى يومنا هذا. / LI>
  • الاقتصادية والجغرافية. لعبت بولندا هنا موقعها في وسط أوروبا.
  • اجتماعي اقتصادي. لقد كان التغيير السريع في الحياة الاقتصادية في البلاد التي أجرت من ضمان تطوير مجالات السياحة بأكملها، وكذلك جذب فئة كاملة من المسافرين الذين لم يتمكنوا من اختيار أنفسهم دول الاتحاد الأوروبي أغلى. حتى عام 2018، يختار العديد من السياح بولندا بدقة لهذا المؤشر. تحولت الكثير من العوامل المهمة لهذا النوع إلى تطور جيد للبنية التحتية للبلاد، مما جعلها مريحة في المقام الأول للزائرين. / LI>
  • تاريخي وثقافي. تحتفظ العديد من مدن بولندا بالهندسة المعمارية البدائية فقط والقيم الثقافية الأخرى، ولكن أيضا روح خاصة. في كل منهم، ظل المركز التاريخي سليما تقريبا. بالإضافة إلى ذلك، غالبا ما يتم تنفيذها في كثير من الأحيان في البلاد، والتي تبقى دائما مفتوحة لجميع السياح تقريبا. / LI>
  • جيوسياسية. على الرغم من حقيقة أن السنوات الأخيرة أصبحت اختبارا حقيقيا لأوروبا، إلا أن بولندا تمكنت إلى حد كبير من البقاء أحد أكثر البلدان مستقرة. نظرا لهذا، تمكنت من الحفاظ على تدفق السياح، والتي، على سبيل المثال، اليونان وألمانيا وبعض الدول الأخرى لا تستطيع التعامل معها. / LI>

أيضا، فإن تطوير السياحة هنا أن الاحتياجات الداخلية للبلاد أثارت هنا في هذه الصناعة. حتى هنا روز القرى، تأخذ بسرعة ذراعي السياحة الريفية باعتبارها اتجاها جديدا. والعديد من هذه الأمثلة. / ص>

في السنوات الأخيرة، أصبحت بولندا واحدة من أكثر الدول شعبية بين السياح في رابطة الدول المستقلة وبين المصطافين من أوروبا الغربية. وليس من المستغرب، لأن مجموعة الخدمات في هذا المجال هنا يمكن أن تلبي أي وصول. في هذه المواد، سننظر إلى ما تتوفر جولات إلى بولندا للمسافرين اليوم، وكيفية اختيار رحلة تناسبهم في جميع المعايير. / ص>

حول السياحة في بولندا

في بولندا، بفضل موقعها الاقتصادي المفيد، وكذلك الموقع الجغرافي، أصبحت السياحة واحدة من أكثر القطاعات المتقدمة في الاقتصاد. اليوم، يتم تقديم جميع وجهاتها الشهيرة هنا، معظم المجمعات في العمل على مدار السنة ضمان العملاء الترحيب الحار وخدمة المستوى الأوروبي. / ص>

جولات إلى بولندا - معلومات عامة

جولات إلى بولندا كجزء من مناطق الترفيه المختلفة عادة ما تكون قصيرة وتستمر من 3 إلى 7 أيام. هذه رحلات منظمة حافلة منظمة يمكنها أن تشمل زيارة واحدة أو أكثر من المدن الكبيرة، أو الرحلات المواضيعية، جولات احتفالية (على سبيل المثال، مخصصة لعيد الميلاد). / ص>

كقاعدة عامة، يتم تنظيم جولات إلى بولندا "تسليم المفتاح"، لا يوفر ليس فقط برنامج ترفيهي للزوار، ولكن أيضا بين عشية وضحاها، والأطعمة الأقل شيوعا. تأخذ منظمات هذه الرحلات على كل من مشغلي الرحلات السياحية والشركات الصغيرة من المسافرين الذين ينظمون الخروج من تلقاء نفسها. / ص> ::

أنواع الجولات

::

حاليا، يتم تنظيم كل من الشركات الشخصية والسياح أنفسهم جولات مختلفة لبولندا. من بينها هي الأكثر شعبية مثل هذه الجولات:

::

  • رحلات رحلة. يمكن تكريسها لكل من القلاع الجميلة في هذا البلد ومعالم المدينة القديمة الكبيرة - كراكوف، وارسو، لوبلين، فروتسواف.
  • جولات الحاج. / LI>
  • جولات متطرفة إلى بولندا، بما في ذلك سبائك الكاياك، القفزات المظلة وغيرها من الترفيه مماثل. / LI>
  • جولات المغامرة في بولندا.
  • رحلات العافية إلى المصحات والمنتجعات الصحية المحلية. / LI>
  • جولات بيئية أو عطلات ريفية في المراكز الزراعية الكبيرة في البلاد. / LI>
  • رحلات رياضية على حد سواء للمخيمات الخاصة وفي إطار جولات غير مصرح بها لالتزام المشي لمسافات طويلة في إقليم المجمعات الطبيعية أو التزلج. / LI>

:

تضم المسافرون أيضا الفرصة لشراء جولات إلى بولندا لعطلة نهاية الأسبوع أو العطلات أو للعثور على رحلات مخصصة للمهرجانات المحلية. يمكنك شراء هذه الجولات إلى بولندا كمجموعة (كقاعدة عامة، مثل هذه المسار بالفعل وضعت مسبقا وبرنامج إقامة)، والفرد، الذي سيكون قادرا على التكيف مع وكالتك لاقتراحاتك. / ص>

الأماكن الأكثر شعبية للسياحة

بالإضافة إلى وارسو، وكذلك كراكوف، حيث غادر عشاق مجموعة متنوعة من برامج الرحلة في المقام الأول، هناك العديد من المنتجعات في بولندا، والتي تحظى بشعبية كبيرة وبين المسافرين ذوي الخبرة، وبين السكان المحليين. إنه كولوبرزغ مع شواطئه الرملية الجميلة والبنية التحتية المتقدمة، مقاطعة سيسينك مع عدد كبير من المعالم التاريخية، الزاكوباني والقواعد القريبة التي أصبحت اليوم جوهر السياحة القصوى في بولندا نفسها. / ص>

أيضا السياحة عالية الجودة في بولندا يمكن توفيرها لك في منطقة نوفوسوندا، حيث تقع غالبية المصادر العلاجية، المصحات، وكذلك مسارات الجبال الذين يحبون السياح المتطرفين. نقطة شعبية أخرى ذات شعبية هي جنوب بولندا، وهي سيليزيا السفلى. هنا، ستتمكن جولات ممتازة لأنفسهم من تنظيم مراوح المشي لمسافات طويلة، وكذلك أتباع المناطق الشعبية للسياحة البيئية في بولندا في السنوات الأخيرة. / ص>

جولات فردية

جولات فردية وعطلة حصرية وسياحة VIP. الراحة في شواطئ الدول الغريبة "الرحلة" المواضيعية، وأفضل الفنادق والطرق كلها تدور حول الجولات الفردية في الخارج.

  • . 16 الدقائق
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط
نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. باستخدام موقع الويب، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
السماح للكوكيز.

Sports tourism in Poland; why is it so interesting

Tourism development in Poland; and here's the most interesting thing

Experienced tourists who have visited this beautiful country appreciate it for its warm hospitality. Holidays in Poland are many different routes of the country.

In the northern part of the country there are beach and health resorts, in the south there are ski resorts. Of course, Polish ski resorts do not have huge heights or difficult slopes, but they can boast of a very developed infrastructure and interesting entertainment for children and adults, as well as quality service and delicious cuisine. Ski resorts: Zakopane, Szczyrk, Szklarska Poręba and others are always open for tourists.

The Polish Baltic coast is nestled among tall, fluffy pines, sand dunes and close proximity to attractions. Local beaches: Debki, Nechozhe, Sopot, Kolobrzeg, Krynica Morska, Hel, Ustka, Leba and others, offer interesting and comfortable rest, hotels with comfortable rooms, swimming pools, bike trails and all sorts of entertainment. The health resorts boast modern medical equipment, salt baths, healing mud and mineral waters. The course of treatment and nutrition are selected individually by the best specialists. The most popular resorts: Augustow, Dlugopole-Zdroj, Busko-Zdroj, Inowroclaw, Kostancin, Krynica, Muszyna and others invite you to relax and heal.

The most expensive accommodation in Krakow and Warsaw, but even here they can make a discount and in a 2 * hotel you can have excellent service and free breakfast. Apartments are open even in some medieval castles, but this is for the most discerning guests. For those who only need to spend the night another night, hostels with a bed are open.

What to see and visit in Poland? If you are with children, the Wroclaw and Krakow water parks, the Wroclaw Zoo, the water center, Marienburg Castle, the Tatra Mountains, Wilanow Palace, Wroclaw Cathedral, Zakopane, Belovezhskaya Pushcha, Lazienki Park and many other attractions invite guests to visit.

Poles respect their customs and holidays very much, the most important holidays of the Poles: Christmas, New Year, Andrzejki, God's body, St. Nicholas Day, Easter, green holidays, the holiday of the Three Kings, the Assumption of the Blessed Virgin Mary, happy holidays they celebrate cheerfully and hospitably; they visit churches.

The national Polish cuisine is quite tasty, satisfying and high in calories, its peculiarity is meat dishes that are prepared in a special way: sausages, bigos, holombki, meat pie, carrot, duck with apples, chernin - goose blood soup. Other dishes: baked salmon, trout in cognac, carp in jelly with raisins, dumplings, buckwheat. Desserts: makovets, donuts, charlotte, cheesecake. Poles love strong drinks, the most famous vodka "Zubrovka", with a stem of grass Zubrovka in a bottle also respect beer and fruit and berry liqueurs. Poles are hospitable and welcoming people. Welcome to Poland!

Active tourism and recreation in Poland

In recent years, interest in conventional excursion programs, beach vacations and other types of passive leisure activities has somewhat subsided. They were replaced by sports tourism.

And if a few years ago it was organized completely independently, regardless of the direction and location of the vacation, today it is quite enough for an athlete to simply choose an interesting geographic location suitable for his type of activity and go there.

What are the features of such a vacation, and what you need to know about such a pastime for those who are going to conduct their first sports tour in Poland, you need to consider in as much detail as possible.

What is sports tourism

Sports tourism is the most active, often even extreme type of travel. Often it is associated with overcoming the natural landscape with the use of various equipment and without it. Currently, this is one of the broadest categories, uniting more than a hundred types of recreation. There are two types of sports tourism:

  • Active, implies direct engagement in any kind of sport;
  • Passive, limited only by interest in sports, observation.

Sports tourism is a traditional type of recreation. Recently, due to the appearance in it of a number of new directions, interest in such pastime has increased significantly. Today, vacationers of all fear choose for themselves the following types of such a vacation:

  • Hunting and fishing. Traditional form of recreation in many countries. This type, in contrast to other areas of sports tourism, provides for a special license for such activities. Safari is one of the most popular forms of this sport in recent years.
  • Water sports. This category covers dozens of different activities, including yachting, windsurfing, surfing, SUP, diving, jet skiing and many more. Almost all types in this direction require the use of expensive equipment, and often long training before the first independent rest.
  • Hiking. Provides for overcoming a certain route over rough terrain. Designed for people of various backgrounds.
  • Cycling and motorcycle tourism. It also provides a choice of routes of various difficulty levels. Usually, this type of trismus is dealt with in groups, less often - along an individual route.

Also, the category of sports tourism includes many types of extreme tourism, in particular, mountaineering, rock climbing, various kayaking on rivers and much more. The list of these types of activities is constantly updated, because, in fact, every sport can form the basis of such a pastime.

Sports tourism, contrary to popular belief, is available not only for athletes, but also for amateurs and beginners. The latter are advised, however, not to do it on their own, but to contact special bases that organize this type of recreation. Here they will be provided with everything they need, in particular, the help of instructors, equipment, and the necessary provisions.

There are even a number of organizations in each country that provide complete preparation of tourists for such a vacation. They also guarantee the person the necessary medical care and can provide accommodation for travelers.

»Active tourism and recreation in Poland | Description of extreme kinds of sports.

If you are tired of the standard beach holidays, as well as excursions, albeit in the most beautiful cities, you should try water tourism for yourself. This is a kind of extreme, and today it is developing in almost all countries. There are up to a dozen types of water tourism, providing for the use of various equipment during rafting.

Let's take a closer look at it so that you can find the best analogue for your next vacation.

Water tourism in Poland - general information

Poland does not have a personal outlet to the sea, therefore water tourism is developing here on numerous rivers.

In most cases, this is organized by special schools that provide visitors with the necessary equipment, conduct training for people, and also select groups to go on the route. In part, they are also responsible for the lives of vacationers.

Tours to such locations are organized in Poland directly during the warm season, that is, from mid-April to November.

Almost everyone, including foreign tourists, has the opportunity to take part in such programs. They also have the option of bringing in inventory for one person inexpensively.

Water tourism in such a country is organized in many places. In particular, you can do it both on remote rivers and lakes, and near the crowded Zakopane and even Krakow, where a special canal for rafting is organized.

The entry of travelers who are interested in water tourism in the territory of the Republic of Poland is carried out on a standard tourist visa. The only thing that you need to pay attention to is the registration of insurance. It must take into account the risks involved in extreme sports.

If you cannot provide one, you may even be denied entry.

River Rafting

This water tourism involves overcoming routes using a rowing or sailing vessel. As a rule, for this they choose rivers with the most difficult landscape, often with rapids.

Tourism in Poland immediately after 1990 has received unprecedented development in previous periods. Since then, travel to this particular country has been characterized as the most interesting, comfortable, well-provided. Is this really so, and what prospects the tourism of this country will have in the very next few years, we will try to understand this material.

The main stages of tourism development in Poland

Poland has gone through several stages in the development of the tourism industry. In particular, they can be roughly divided into the following:

  • The first - from the early 90s to the middle of the decade. It is characterized by poor infrastructure development, development and evaluation of the first experience for the regions in receiving guests from other countries. In the same period, the country is busy studying other people's experience and looking for ways to implement it already on its own territory.
  • The second is, respectively, the second half of the 90s. in this period, the initial modernization of farms and complexes is being carried out, the development of the first routes is being completed, and the optimization of the existing infrastructure is being completed. Services are being modernized in almost all areas. Individual farms are beginning to unite into unions, the development of tourism is accelerating.
  • Third - early 2000s. This period was marked by the launch of such an important project for Poland as the Polish Tourism Organization. The division of tourism spheres is coming to an end. In addition, it is in this period that strict control over the quality of the services provided is established. At this time, Poland is among the countries most interesting from a tourist point of view for both visitors from the European Union and CIS travelers.
  • The fourth is our days. The most important position of this particular period is the launch of a program of development strategies for individual territories. The quality of the services provided is rapidly improving, and many new farms appear, aimed at tourism. The final formation of the tourism industry is taking place as the leading one for a huge number of separate regions.

Having gone through just such a development, Poland itself was able in a short time to turn from a beginner in the tourism field into one of the leading countries that actually have no competition in the center of Europe.

Of course, the process of its formation has not yet been fully completed, but its main stages have been passed. It is thanks to them that today the state takes first places in all kinds of ratings for travelers.

Factors of tourism development in Poland

The current state of the tourism industry in Poland, which will continue in 2018 and next year, has led to several factors. Among them it should be noted:

  • Physical and geographical. The development of tourism, especially in the early years, was inextricably linked with the unique, largely healing mountain climate of local mountains, as well as lakes in the north of the country. It was these factors that provoked the development of medical, environmental, extreme tourism - the leading industries in this country to this day.
  • Economic and geographical. Here Poland played into the hands of its location in the very center of Europe.
  • Socio-economic. It was the rapid change in the country's economic life that made it possible to ensure the development of entire areas of tourism, as well as to attract here a whole class of travelers who could not have chosen the more expensive countries of the European Union. Until 2018, many tourists choose Poland precisely for this indicator. The good development of the country's infrastructure, which made it primarily convenient for visitors, turned out to be many important factors of this type.
  • Historical and cultural. Many cities in Poland have preserved not only their original architecture and other cultural values, but also their special spirit. In each of them, the historical center has remained practically untouched. In addition, ethnic festivals are often held in the country, which always remain open to almost all tourists.
  • Geopolitical. Despite the fact that recent years have become a real test for Europe, Poland has largely managed to remain one of the most stable countries. Thanks to this, she managed to maintain the flow of tourists, with which, for example, Greece, Germany and some other states could not cope.

Also, the development of tourism here has provoked the country's internal need for this particular industry. This is how the villages rose here and quickly adopted rural tourism as a new direction. And there are many such examples.

In recent years, Poland has become one of the most popular countries for both CIS tourists and holidaymakers from Western Europe. And this is not surprising, because the range of services in this area here can satisfy any visitor. In this article, we will consider what tours to Poland are available to travelers today, and how to choose a trip that suits them according to all criteria.

About tourism in Poland

In Poland, due to its favorable economic and geographical location, tourism has become one of the most developed spheres of the economy. Today, all of its popular destinations are represented here, most of the complexes operate year-round, guaranteeing customers a warm welcome and European-level service.

Tours to Poland - general information

Tours to Poland within the framework of various holiday destinations are usually short and last from 3 to 7 days. These are mainly organized bus trips, which may include visits to one or more large cities, or thematic excursions, holiday tours (for example, timed to coincide with Christmas).

As a rule, tours to Poland are organized on a turnkey basis, providing not only an entertainment program for visitors, but also accommodation, less often food. The organization of such trips is undertaken by both tour operators and small groups of travelers who organize the trip on their own.

Tour types

Currently, both specialized companies and the tourists themselves organize various tours to Poland. Among them are the most popular such tours:

  • Sightseeing tours. They can be dedicated to both the beautiful castles of this country and the sights of large old cities - Krakow, Warsaw, Lublin, Wroclaw.
  • Pilgrimage tours.
  • Extreme tours to Poland, including kayaking, skydiving and other similar entertainment.
  • Adventure tours in Poland.
  • Wellness trips to sanatoriums and local health resorts.
  • Eco-tours or country holidays to large agricultural centers of the country.
  • Sports trips both to special camps and as part of unauthorized tours for the purpose of hiking in the territory of natural complexes or skiing.

Travelers also have the opportunity to buy tours to Poland for weekends or holidays, or find trips dedicated to local festivals for themselves. Such tours to Poland can be purchased as group tours (as a rule, such tours already have a pre-developed route and program of stay), and individual ones, which the staff of your agency can easily adapt to your wishes.

Most Popular Tour Destinations

In addition to Warsaw, as well as Krakow, where fans of various excursion programs go first of all, there are several resorts in Poland that are popular both among experienced travelers and among local residents. These are Kolobrzeg with its beautiful sandy beaches and developed infrastructure, Cieszyn County with a large number of historical monuments, Zakopane and nearby bases, which are today the core of extreme tourism in Poland itself.

Also, high-quality tourism in Poland can be provided to you in the Novosondetsky district, where most of the healing springs, sanatoriums, as well as mountain trails, loved by extreme tourists, are located. Another very popular destination is the south of Poland, namely Lower Silesia. Here, excellent tours for themselves can be organized by fans of hiking, as well as adherents of a popular destination in recent years - eco-tourism in Poland.

Popular posts
Your tourist trip canceled due to the COVID-19 pandemic

"The likelihood that the tour operator will voluntarily return the funds is low." What you need to know to get a refund for a trip that will definitely not take place in the coming weeks. - Business Quarter. Ekaterinburg

  • 12-03-2021 . 8 minutes
Save and save

They want to devote 2020 to biodiversity and the development of eco-tourism.

  • 12-03-2021 . 24 minutes