السياحة المتطرفة: مجموعة متنوعة من الراحة منظور

السياحة المتطرفة: مجموعة متنوعة من الراحة منظور

قد جذبت أنواع مختلفة من السياحة المتطرفة للمسافرين الذين استمتعوا بالفعل بالفنادق القياسية والمشي في مناطق الجذب السياحي.

بالنسبة لهم، تم تطوير جولات خاصة في السنوات الأخيرة، وتوفير الرفع في الجبال، وفحص المباني التاريخية المدمرة، وبالطبع، فإن الرحلات ليست على دراية بالحافلات النزهة، والمشي لمسافات طويلة، والشطر رحلات دراجة نارية. / ص>

الخيارات الغريبة للمسافر الحديث حقا الكثير. يحتاج مشاركهم المحتملين فقط إلى اختيار الحق والانضمام إلى جولة الخرسانة، من أجل عدم تفويت أي شيء. / ص> ::

بحيث يمكنك القيام بذلك دون أي مشاكل، دعونا نتعامل مع السياحة الشديدة في المفهوم، وما نوع الأصناف المتاحة اليوم لجميع المسافرين. / ص>

السياحة المتطرفة

::

حتى الآن، فهم كامل مصطلح السياحة المدقع غير موجود. عادة ما يعين هذه الأنشطة المتعلقة بالإقامة في المناطق بخلاف مكان الإقامة على المناظر الطبيعية والانتخابات الاجتماعية والمناخ والكينيه الثقافي، والذي يمثل زيادة خطر في الحياة البشرية وصحة الإنسان. / ص>

قد تكون هذه المخاطر مرتبطة بعوامل مختلفة، بما في ذلك إمكانية الوقوع من الارتفاع والنفط والغرق وغيرها من الأشياء. قائمة هذه المخاطر كبيرة جدا وتعتمد على مجموعة متنوعة من السياحة المختارة بواسطتك. / ص>

أنواع مختلفة من السياحة المتطرفة يمكن أن تشجع رفض كامل تطبيق فوائد الحضارة وتطلب الاستخدام في حملة الطلاب الجامعيين فقط: القوارير والمعاول والمباريات وغيرها من الأشياء. البعض الآخر، على سبيل المثال، الغوص، بدون معدات حديثة لا يمكن تصورها. / ص>

السياحة المتطرفة متاحة حاليا للمسافرين في الواقع في أي بلد. تحتاج فقط إلى تحديد نوع الاتجاه الذي تريد القيام به. فائدة منهم اليوم هو الكثير جدا. / ص> ::

أنواع السياحة المتطرفة

السياحة المتطرفة في جميع البلدان متنوعة للغاية. هناك مثل هذه الأنواع من هذا الوقت:

السياحة المتطرفة 2019؛ وهذا ما يجب أن تعرفه

::

Hound Bull

أين: Pamplona، إسبانيا تستحق النظر إلى Ettorro في بامبلونا: في الشارع - مجانا، من الشرفة - 60-140 يورو (4700 - 11000 روبل)

تتعثر على تشغيل الثيران على شارع ضيق - هناك القليل من المتعة. لكن المراحات الساخنة تفكر بطريقة مختلفة. ركض الثيران أمام Corrida وتشغيلها - المرح الأسباني الطويل الأمد، يسمى الحماس. يتم ترتيب المنشأ الأكثر شهرة في بامبلونا في الاحتفال باليرمين المقدس - من 6 يوليو إلى 14 يوليو. المشاركة في السباق يمكن لأي شخص أكبر من 18 عاما. لكن الثيران القتالية ليست عجول لطيفة، فيمكنهم أيضا وضع القرن. لذلك من الأفضل البحث عن شرفة في شارع التتابع للنظر في الحيوانات الغاضبة من ارتفاع آمن. / ص>

تقسيم العشاء مع الضبع

أين: harr، ethiopiaskaya يستحق نظرة على تغذية الفايين: 50-100 VV (120-240 روبل) للشخص

:

سكان مدينة هارر الإثيوبية هم أصدقاء مع الضمير. الحيوانات المفترسة العمل الحضرية: تبرع الشوايات في مدافن النفايات والمطاردة للحيوانات حتى لا تكون الفئران غير مزدحمة من مدينة الناس. وبالتالي فإن الأثير سعداء أنه في الليل هينات مجانية في النمو بحرية خلال الشوارع. وحتى الحيوانات المفترسة تائسة، فهي تغذيها. عندما يكون المصغرة، اقبض على Tuk-Tuk، والتي ستأخذك إلى التسلل. أولا، انظر كيف تلمع إثيوبا من لحم السلة، والتي تبتلئ على الفور القطيع رصدت. ثم حاول أنفسنا: علاج ضبع اللحوم بأيديهم. أو حتى أكثر برودة - خذ عصا في فمك، شنق قطعة جريئة عليها وانتظر الوحش لإزالته. فقط لا تصنع حركات حادة - من يعرفهم، هذه الفايين. / ص>

تمرير مسار الموت

أين: جبل هواشان، الصيني يستحق الوصول إلى جبل هواشان: تذكرة إلى الجبل - 100-180 يوان (1000-1800 روبل) اعتمادا على الموسم، مدخل "مسار الموت" - آخر 30 يوان (300 روبل)

هواشان هي واحدة من الجبال الخمس المقدسة من الطاوية، ولكن الطريق إلى الروحانية ليس بالأمر السهل. في السابق، كان الحكماء والأساسيون يختبئون بين الدائرة، ولا يزال لدي مسارات مثيرة للإعجاب على المنحدرات. أروع - "درب الموت" في الذروة الجنوبية. سيكون من الضروري أن Wade من خلال لوحات خشبية ضيقة، مسمر للصخور الرأسي على ارتفاع 2000 متر. عند مدخل الجميع يتم توفير أنظمة السلامة، ولكن لا يزال مخيفا على Paloshes الرطب. إذا ارتدت للراحة على ساقيك في المسار وإسقاط السحب فوق السحب على الحبل، فيمكنك افتراض أن الإجازة الأكثر تطرفا في الحياة نجحت. / ص> ::

ينزل في بركان الحفرة

أين: فولكان Trichnyukykigüir، نصف ساعة من ريكيافيك، أيسلندا بنفس القدر من أصل بركان: 42000 التيجان الأيسلندية (26000 روبل)

:

لا تولي اهتماما لاسم تهديد البركان - Trichnyukykigüir - وانتقل إلى المصعد المفتوح، الذي سيخفض إليك 120 مترا. لا، ليس في الجحيم، ولكن في أسفل الحفرة. استنزاف الشفق والاستماع صدى وتثق في الدليل: ينام Trichnyukiyigüir بسلام لمدة أربعة آلاف سنة ولا يفعل ذلك بالتأكيد من تحت القدمين. ثم تسلق بسعادة مرة أخرى إلى النور وتشغيل 3 كم قبل بداية الطريق مبهجة بكثير من مشيت إلى البركان. لا يدير كل يوم للخروج من نار النار. / ص>

السياحة الشديدة - في السنوات القليلة الماضية، تلقت هذا الاتجاه ولادته الثانية في بولندا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى، أكثر في المواد

الحصول على مقالة واحدة مقروءة مرة واحدة في اليوم. انضم إلينا على Facebook و Vkontakte. / ص> ::

أنتاركتيكا

منذ الطفولة، فإن هالة القصص الرومانسية حول المستكشفين القطبيين محاطة، والذي يعيش سنوات في محطات ذاتية الحكم في أنتاركتيكا، وإجراء تجارب علمية، وجمع معلومات حول هذه القارة القاسية، وأيضا العناية بها "سكان الشعوب الأصلية" - البطريق. / ص>

ومع ذلك، فليس من الضروري على الإطلاق الذهاب إلى البعثة طويلة الأجل وليس دائما آمنة من أنتاركتيكا، لأنه في القارة الجنوبية يمكنك زيارة كسياحي. توفر العديد من الشركات السياحية لعملائها مثل هذه الخدمة. / ص>

الراغبين في زيارة شخص القارة القطبية الجنوبية يمكن أن يستطيع السباحة إلى شواطئ هذه القارة على بطانة كروز أو حتى تطير إلى واحدة من المحطات داخل الجولة المواضيعية. / ص>

التكلفة. سيكلف الرحلة على بطانة مع النزول في أنتاركتيكا عاشق متطرف ما لا يقل عن 1800 دولار أمريكي (تبدأ من باتاجونيا). تعد الإبحار لمدة عشرة أيام في القارة أغلى بكثير - من 5000 دولار. / ص> ::

القطب الشمالي

في بداية القرن العشرين، جادل قادة عدة بعثة بين أنفسهم، الذين كانوا منهم أول من يزور القطب الشمالي. في الوقت الحالي، اعتبر أمريكان روبرت بيري، أمريكا روبرت بيري، الروفينر الرئيسي لهذه النقطة من الكرة الأرضية، حدث ذلك في 21 أبريل 1908. ومع ذلك، فمن غير المرجح أن هذا الشخص الشجاع، الذي وصل إلى القطب، يعاني من الحرمان المذهل وتطبيق جهود Superhuman، يمكن أن يفترض أن الرحلات السياحية ستكون ممكنة في وقت لاحق. / ص>

ومع ذلك، يمكن لأي شخص الآن زيارة القطب الشمالي لإعجاب مجالات ICE التي لا نهاية لها، وكذلك رحلة حول العالم في غضون ثوان قليلة فقط. / ص>

الوصول إلى القطب الشمالي ممكن بسرعة وأمان بالطائرة أو الجليد أو حتى على السيارات المدربة خصيصا لمثل هذه الحملة. / ص>

التكلفة. ستكلف الرحلة إلى القطب الشمالي على كاسحة الجليد سائحا عند 21 ألف دولار أمريكي، على متن الطائرة - 18 ألف دولار. / ص>

المزيد والمزيد من الشباب مطلوبة في عطلة نشطة، حيث يوجد انبعاث قوي للأدرينالين. تقدم السياحة المتطرفة نوعا من السفر، وهو ما يرتبط بالقدر الذي يرتبط خطرا على الحياة ويسمح لك بالحصول على أحاسيس أكثر حادة من أثناء الاسترخاء على الشاطئ. / ص>

خطر السفر المدقع

يرتبط تاريخ السفر الشديد بتطوير الرياضة الحديثة، والتي ظهرت في منتصف القرن الماضي، واليوم كانت اليوم شعبية على نطاق واسع - التزلج على الجليد، الغوص، التسلق. كل عام يصبح إمكانية الراحة القصوى أوسع. معظمهم يركزون على الجمهور الشاب. يمكن تقسيم عوامل خطر السياحة المتطرفة حسب الطبيعة:

  • تأثير بيولوجي (لدغة من الحشرات أو الحيوانات الغريبة، وحدوث الالتهابات المحلية)؛
  • الحمل الفسيولوجي النفسي (يعتمد على درجة الجهد البدني أو العصبي خلال المواقف المعقدة)؛
  • الأشعة فوق البنفسجية أو الإشعاع الإشعاعي؛
  • عدم وجود دعم المعلومات اللازمة للسياح، رديئة نوعية التحضير للجولات السياحية، وإمكانية كارثة تكنولوجينيك على الطريق. / LI>

    ::

    البقاء على قيد الحياة في الظروف الطبيعية

    في بعض الأحيان في الجولة المتطرفة أنفسهم يرفضون أنظمة الاتصالات الحديثة والأجهزة المنزلية، مع الأخذ في الحملة فقط الأكثر ضرورية - قارورة، بوصلة، سكين، فلينت أو تطابق، طقم الإسعافات الأولية وبعد في هذه الحالة، تجري السياحة القصوى على مستوى البقاء في الجسم الحي. / ص>

    رحلة مماثلة تتطلب تدريب خاص. يجب أن يكون السائح قادرا جيدا على فهم ميزات التضاريس ودراسة النباتات والحيوانات الخاصة بها، تعرف على الخصائص المفيدة للنباتات الطبية. فقط تجربتهم ومعرفتهم، والمهارات العملية ستساعد في الصعوبات ومخاطر الارتفاع الشديد. لكن للمبتدئين دون تدريب بدني كاف، ستكون جولة متطرفة سيرا على الأقدام على طول التضاريس الجبلية. / ص> ::

    السياحة في الجبال

    الرياضة السياحية المتطرفة لا تزال الأكثر شعبية. التزلج الجبلي هو منظر واسع النطاق لعطلة نشطة. ظهر التزلج على الجليد في بداية الستينيات كفرع للتزلج، والتمييز من قبل متطرف كبير. كانت التزلج العالي السرعة من المنحدرات الجبلية على متن الطائرة تحظى بشعبية كبيرة في نهاية القرن الماضي دخلت رسميا في برنامج الألعاب الأولمبية. تعمل بعض العشاق المتطرفة في التزلج على الجليد على المنحدرات الرملية في الصيف. / ص> :

    العثور في الجبال في حد ذاته مخاطر كافية. تعتبر أنواع الجبال من السياحة القصوى الأكثر خطورة. من بينها، في المرتبة الجبلية في المرتبة الأولى. بالنسبة للصداع، عادة ما يكون من المعتاد اختيار الوقت الصيفي عندما تكون الظروف الجوية أكثر ملاءمة. ومع ذلك، فإن العقول لا تخيف إما الطقس السيئ في فصل الشتاء، ولا خطر جمع الانهيار. ولا يهم أن الذروة المفرزة ليست خمسة آلاف شهيرة. النصر مهم فوق قوى الطبيعة، والأهم من ذلك - على نفسك. / ص> :

    واحدة من الجولات المتطرفة المثيرة للاهتمام هي رحلة إلى معسكر التسلق الأساسي في إفرست، والتي تحدث على طول أجمل الأماكن في جبال الهيمالايا. / ص> ::

    الغوص Scuba

    ::

    1 nauta ya. 1 نوليكوف ضد .. 1 1 فرع FGBOU في جامعة ولاية فلاديفوستوك للاقتصاد والخدمة "في مدينة نخودكا، يناقش المقال تصنيف الأنواع المتطرفة من السياحة (الأرضية والمياه والهواء والجبل) وكذلك تعريف السياحة القصوى. / ص>

    يصف الاختلافات بين السياحة القصوى من الكلاسيكية (الثقافية والتعليمية والصيد وصيد الأسماك، الإثنوغرافية، الطبية والعافية، الأعمال) أنواع السياحة. الفئات الطرق الكلاسيكية التي تعتبر متطرفة. يتم وصف قائمة بالأشياء التي يمكن استخدامها لوضع تفصيلي مفصل للطريق. / ص>

    المراحل الرئيسية لتطوير الطرق القصوى يتم تحليلها وبعض القواعد التي يجب ملاحظتها أثناء تطوير الطرق المتطرفة وإجراء موصوفة. يتم النظر في ميزات الطرق القصوى. قام بتحليل الأهداف المحتملة لمجموعة السياح، والتي يعتمد اختيار الطريق. / ص>

    يصف المتطلبات والخصائص التي يجب أن يكون لها معدات سياحية شخصية أو جماعية أو خاصة. / ص>

    تطوير وإجراء الطرق القصوى. 1 فاتنة .. أنواع خاصة من السياحة. Rostov-on-don: فينيكس، 2008. - 252 ص. / ص>

    2 برنامج مستهدف إقليمي "تطوير السياحة الداخلية والخلية في Primorsky Krai" للفيروسات 2011-2016 / الموقع الرسمي لإدارة أراضي Primorsky / [الموارد الإلكترونية]. - وضع الوصول: http: www. ريمورسكي. U / السلطات / التنفيذي - الوكالات / الأقسام / السياحة-PK / 3 Prostakishhina N ..، Zenkina E. إمكانات الموارد في إقليم Primorsky كعامل في تطوير السياحة الداخلية والخلفية عالم الشباب. - 2015. - №4. - P. 313-318. 4 تطوير السياحة الشديدة في إقليم كراسنودار (على مثال Kiting) [مورد إلكتروني]. - وضع الوصول: http: bibliofond. U / عرض. SPX؟ ID = 587005 5 اتحاد السياحة الرياضية لروسيا / قواعد لإجراء مسابقات الحملات الرياضية السياحية والسفر وتنظيم الجولات الرياضية. / [الموارد الإلكترونية]. - وضع الوصول: http: www. SSR. U / Main / SPP / القواعد / 188 /

    حاليا، تنمية سياحة المغامرة حاليا - التي تجمع السفر التي ترتبط بطرق نشطة للترفيه والحركة في الطبيعة، والتي لها هدف الحصول على انطباعات جديدة، والأحاسيس، وتحقيق النتائج الرياضية و تحسين سائح الشكل المادي. أنواع خاصة من السياحة المغامرة هي السياحة المتطرفة، التي تكتسب زخما في جميع أنحاء العالم، وفي روسيا. السياحة المتطرفة هي واحدة من أنواع الأنشطة الخارجية التي يرتبط بها في شكل واحد أو آخر بالمخاطر. / ص> ::

    كثير من الناس يتوقون لرؤية جمال العالم تحت الماء، والتحرك على طول المنحدر الجبلية على الزحافات أو القفز من الطائرة مع مظلة. في أوروبا، بدأ تطوير السياحة المتطرفة وأصبح أكثر ضخامة في أواخر الثمانينيات - أوائل التسعينيات. / ص>

    وفي روسيا، من منتصف التسعينيات. أصبح هذا النوع من السياحة أكثر شعبية كل عام، يفضل السياح بشكل عام أنواع السياحة الأخرى. / ص>

    المناطق السياحية لا تزال تحظى بشعبية ك: الرحلة، الإعلامية، الشاطئ، إلخ. / ص>

  • جبل ألتاي

    جولات إلى Altai الجبلية: الأنشطة والطرق النشطة في Altai، جبل Altai Tourbases

    • . 17 الدقائق
    نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط
    نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. باستخدام موقع الويب، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    السماح للكوكيز.

Extreme tourism: a kind of promising recreation

Extreme tourism: a kind of promising recreation

Various types of extreme tourism have for many years been attracting the attention of travelers who are already fed up with standard hotels and sightseeing walks.

It is for them that special tours have been developed in recent years, including climbing the mountains, inspecting destroyed historical buildings and, of course, traveling not with the usual sightseeing buses, but hiking, hitchhiking and motorcycle trips.

There are really many interesting options for the modern traveler. Their potential participant only needs to choose a suitable one and join a specific tour so as not to miss anything.

So that you can do this without any problems, let's see what exactly they mean by extreme tourism, and what types of it are available to all travelers today.

Extreme tourism

At the moment, there is no common understanding of the term extreme tourism. Usually, they designate those types of activities associated with staying in territories different from the place of residence in terms of landscape, social foundations, climate, cultural heritage, which pose an increased risk to human life and health.

This risk can be associated with various factors, including the possibility of falling from a height, exhaustion, drowning, and more. The list of such risks is currently very large and depends rather on the type of tourism you choose.

Various types of extreme tourism can both promote a complete rejection of the use of the benefits of civilization and require the use of only improvised means in a hike: flasks, shovels, matches and others. Others, for example, diving, are unthinkable without modern equipment.

Adventure tourism is currently available to travelers in virtually any country. You just need to decide what kind of its direction you want to do. Fortunately, there are a lot of them today.

Types of extreme tourism

Extreme tourism in all countries is quite diverse. There are such types of this pastime:

Extreme tourism 2019; and here's what you need to know

Overtake the bull

Where: Pamplona, ​​SpainHow much is it worth seeing at the Ensierro in Pamplona: on the street - free of charge, from the balcony - 60-140 euros (4700 - 11000 rubles)

Bumping into running bulls on a narrow street is not fun. But hot Spaniards think differently. Running the bulls in front of the bullfight and running away from them is a long-standing Spanish pastime called the ensierro. The most famous ensierro is held in Pamplona on the feast of Saint Fermin, from 6 to 14 July. Anyone over the age of 18 can participate in the race. But fighting bulls are not cute calves, they can plant on a horn. So it is better to look for a balcony in advance on Relafeta Street to watch the angry animals from a safe height.

Share a dinner with a hyena

Where: Harer, EthiopiaHow much is it worth seeing at feeding hyenas: 50–100 birr (120–240 rubles) per person

The inhabitants of the Ethiopian city of Harer are friends with hyenas. Predators work as city scavengers: they eat bits in landfills and hunt for living creatures so that rats do not force people out of the city. So Ethiopians are even glad that hyenas roam the streets freely at night. And so that the predators are docile, they are fed. When it gets really dark, catch a tuk-tuk that will take you to the feeding place. First, watch the Ethiopian fish out of the basket for meat, which is instantly swallowed by the spotted flock. Then try it yourself: treat a hyena with meat from your hand. Or even cooler - take a stick in your mouth, hang a fat piece on it and wait for the beast to take it off. Just don't make any sudden movements - who knows, these hyenas.

Walk the path of death

Where: Mount Huashan, China How much does it cost to get to Mount Huashan: a ticket to the mountain - 100-180 yuan (1000-1800 rubles), depending on the season, entrance to the "death path" - another 30 yuan (300 rubles)

Huashan is one of the five sacred mountains of Taoism, but the path to spirituality is not easy. Previously, among the steep slopes, sages and hermits hid, and to this day, impressive paths over the cliffs lead to the peaks. The steepest is the "Death Trail" at the South Peak. You will have to make your way along narrow wooden planks nailed to a vertical cliff at an altitude of 2000 meters. At the entrance, everyone is supplied with safety systems, but it's still scary to the point of wet palms. If you dare to put your feet on the trail and hang on a rope above the clouds, you can consider that the most extreme vacation in your life was a success.

Descend into the volcano crater

Where: Trichnyukayigur volcano, half an hour from Reykjavik, Iceland How much is the descent to the volcano: ISK 42,000 (26,000 rubles)

Ignore the threatening name of the volcano - Trichnyukayigur - and enter the open elevator that will take you 120 meters down. No, not to the Underworld, but to the very bottom of the crater. Look around in the twilight, listen to the echo and trust the guide: Trichnyukayigur has been sleeping peacefully for four thousand years and will definitely not blow out from under your feet. And then joyfully climb back into the light and run 3 km to the beginning of the road much more cheerful than walking to the volcano. Not every day it is possible to get out of the fiery hell.

Extreme tourism - in the last few years this direction has received its rebirth in Poland and other EU countries, for more details see the material

Receive one most read article by mail once a day. Join us on Facebook and VKontakte.

Antarctica

Since childhood, we have been surrounded by a romantic halo of stories about polar explorers who have lived for years at autonomous stations in Antarctica, conducting scientific experiments, collecting information about this harsh continent, and also taking care of its "indigenous inhabitants" - penguins.

However, it is not at all necessary to go on long and far from always safe Antarctic expeditions, because you can visit the southern continent as a tourist. Many travel companies provide their clients with a similar service.

People wishing to visit Antarctica can swim to the shores of this continent on a cruise ship or even fly to one of the stations as part of a thematic tour.

Cost. A cruise on a liner with a landing in Antarctica will cost an extreme lover at least 1800 US dollars (start from Patagonia). A ten-day expedition across the continent is much more expensive - from $ 5000.

North Pole

At the beginning of the twentieth century, the leaders of several expeditions argued among themselves, which of them was the first to visit the North Pole. At the moment, the American Robert Peary is considered the discoverer of this point of the Earth, it happened on April 21, 1908. However, it is unlikely that this brave man, who reached the Pole, enduring incredible hardships and applying superhuman efforts, could have assumed that tourist trips would be possible there a century later.

However, anyone can now visit the North Pole to admire the endless fields of ice, as well as travel around the world in just a few seconds.

You can get to the North Pole quickly and safely by plane, icebreaker, or even by vehicles specially prepared for such an expedition.

Cost. A trip to the North Pole on an icebreaker will cost a tourist $ 21,000, and by plane - $ 18,000.

More and more young people feel the need for active rest, where there is a powerful adrenaline rush. Adventure tourism offers a type of travel that is life-threatening to some extent and more thrilling than a beach holiday.

The danger of extreme travel

The history of extreme travel is associated with the development of modern sports that appeared in the middle of the last century and are now widely popular - snowboarding, diving, rock climbing. Every year the opportunities for extreme recreation are becoming wider. Mostly they target a young audience. The risk factors for extreme tourism can be categorized by the nature of the impact:

  • the risk of injury (avalanche, rockfall, snow drift, fire);
  • the impact of the natural environment (unfavorable climatic conditions for the body or weather disasters);
  • biological influence (bites of exotic insects or animals, occurrence of local infections);
  • psychophysiological stress (depends on the degree of physical or nervous tension during difficult situations);
  • ultraviolet or radiation radiation;
  • lack of necessary information support for tourists, poor quality of tour preparation, the possibility of a man-made disaster on the route.

Natural Survival

Sometimes the participants of the extreme tour themselves abandon modern communication systems and household appliances, taking on a hike only the most necessary things - a flask, a compass, a knife, flint or matches, a first-aid kit. In this case, extreme tourism takes place at the level of survival in natural conditions.

Such a journey requires special preparation. A tourist should be well versed in the peculiarities of the area, study its flora and fauna, and know about the beneficial properties of medicinal plants. Only your own experience and knowledge, practical skills will help you to withstand the difficulties and dangers of an extreme hike. But for beginners without sufficient physical training, a one-day hike through the mountainous terrain will be an extreme tour.

Mountain Tourism

Sports extreme tourism remains the most popular. Alpine skiing is a widespread type of outdoor activity. Snowboarding emerged in the early 60s as an extreme extreme of alpine skiing. Speed ​​boarding from mountain slopes has become so popular that at the end of the last century it was officially included in the program of the Olympic Games. Some extreme lovers go snowboarding on the sandy slopes in the summer.

Being in the mountains is in itself a sufficient risk. Mountain types of extreme tourism are considered the most dangerous. Among them, mountaineering is rightfully ranked first. For ascents, it is usually customary to choose summer time when weather conditions are more favorable. However, daredevils are not afraid of either the winter bad weather or the danger of avalanches. And it doesn't matter that the conquered peak is not the famous five-thousander. Victory over the forces of nature is important, and most importantly, over oneself.

One of the interesting extreme tours is a hike to the base mountaineering camp on Everest, which passes through the most beautiful places in the Himalayas.

Snorkeling

1 Naruta Ya. 1 Nolikov V. 1 1 branch of FGBOU VO "Vladivostok State University of Economics and Service" in Nakhodka The article considers the classification of extreme types of tourism (land, water, air and mountain), as well as the definition of extreme tourism.

Differences between extreme tourism and classical (cultural and educational, hunting and fishing, ethnographic, health-improving, business) types of tourism are described. The categories of classic routes, which are usually referred to as extreme, are considered. A list of things that can be used for a general, detailed study of the route is described.

The main stages of the development of extreme routes are analyzed and some rules are described that must be observed during the development and implementation of extreme routes. The features of carrying out extreme routes are considered. Possible goals of a group of tourists are analyzed, on which the choice of the route depends.

Describes the requirements and characteristics that must be possessed by personal, group, or special tourist equipment.

Currently, adventure tourism is developing quite actively - which combines travel that are associated with active recreation and movement in nature, with the goal of obtaining new impressions, sensations, achieving sports results and improving the tourist's physical shape. A special type of adventure tourism is extreme tourism, which is gaining momentum all over the world, and in Russia. Extreme tourism is one of the types of active recreation, which in one form or another is associated with risk.

Many people yearn to see the beauty of the world under water, ski down a mountain slope or jump from an airplane with a parachute. In Europe, the development of extreme tourism started and became more widespread in the late 1980s - early 1990s.

And in Russia, since the mid-1990s. This type of tourism is becoming more popular every year, tourists generally prefer other types of tourism.

Such tourism directions as excursion, educational, beach, etc. are still popular.

Popular posts
MOUNTAIN ALTAI

Tours to Gorny Altai: active rest and active routes in Altai, camp sites in Gorny Altai

  • . 11 minutes
Tours to Baikal

Tours to Baikal: the best prices for tours to Baikal, Russia from leading tour operators and the best travel agencies.

  • . 25 minutes
We use cookies
We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website. By using the website you agree to our use of cookies.
Allow cookies