كرواتيا تضمن الروس آمنة وعالية الجودة

كرواتيا تضمن الروس آمنة وعالية الجودة

في تطوير السياحة الجوية، يبدو الأمر، في الحافلة التي يمكنك ركوبها فقط لمسافات قصيرة، لكنها ليست كذلك. جولات الحافلات إلى كرواتيا وإلى هذا اليوم وجهة شعبية للغاية بين المسافرين. / ص> p>

  • إيجاد من السفر إلى كرواتيا بالحافلة
  • minuses من هذه الرحلة
  • lihaki الصغيرة لحافلات السياح في البحث واختيار الجولة

إذا كنت تخطط لقضاء إجازة في كرواتيا وقراءة هذه المقالة، فلن يكون لديك أسباب للطائرة. أول شيء تحتاج إلى معرفته هو أن تكون في كرواتيا للمواطنين في روسيا وحاصل بيلاروسيا على تأشيرة شنغن. بالنسبة للمواطنين في أوكرانيا - لا. / ص>

على الخريطة أدناه، يمكنك أن ترى المسافة من مينسك إلى ساحل البحر الأدرياتيكي (لماذا سأقول من مينسك أقل قليلا). إنه 1800 كم. بالتفصيل في المقال عن الرابط، يمكنك العثور على معلومات عامة حول كرواتيا. / ص> ::

جولة الحافلات بالإضافة إلى كرواتيا

تكلفة جولة الحافلات إلى كرواتيا

حديقة الفيلب الوطنية الشمالية. مكان شعبي للشركات في كرواتيا تنظيم جولات الحافلات. / ص> ::

مدينة Omis، وليس إجازة فقط في البحر ولكن أيضا الرحلات مذهلة في الجبال

جولة الحافلات إلى كرواتيا - سلبيات

والآن وعدت الحياة النيوك

كيفية شراء جولة حافلة إلى كرواتيا

ارجع إلى الخريطة، والتي كانت في بداية المقال. من موسكو وبيتر، أيضا، هناك جولات للحافلات، ستبدأ الأسعار هنا من 500 ساعة للشخص الواحد، ولكن حتى وكالات موسكو تبيع هذه الجولات مع ملاحظة تافهة أن تحصيل جولة المجموعة تحدث إما في مينسك أو بريست، ولل أنت فقط شراء تذكرة سكة حديد إلى مينسك. / ص>

مواطني الاتحاد الروسي لشراء جولة في مينسك، نحتاج إلى جميع الوثائق والتأشيرات نفسها وكذلك مواطني بيلاروسيا. وفي وكالات جولة مينسك، فإن سعر الروس والبيلاروسيين هو نفسه تماما. المدير لا يهتم بما هو جواز سفرك. / ص>

جولات الحافلات إلى كرواتيا

على الرغم من عدم الرحلات الجوية المباشرة مع كرواتيا، في الصيف، استقر أكثر من 15 ألف روس في منتجعات هذا البلد. تعد الحالة الوبائية في كرواتيا واحدة من الأفضل في أوروبا، وممثلي السياحة الكرواتية الأمل في أن تصبح حجة ثقيلة لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة مع روسيا. / ص>

في صيف كرواتيا، أكثر من الآلاف من الروس الذين تمت زيارتهم

كما أخبرت "نشرة نشرة" رئيس المكتب التمثيلي للسياحة في جمهورية كرواتيا في روسيا، السيد رايكو روغرشكا، للأشهر التسعة الأولى من عام 2020، زار أكثر من 22 ألف روس كرواتيا وبعد تجاوز إجمالي عدد الليالي الروسية 141 ألف مقارنة بنفس الفترة من عام 2019. انخفض السياح الروس في كرواتيا 6.6 مرات، وانخفضت كمية الإقامة بين عشية وضحاها بنسبة 6.8 مرة. / ص>

مع ذلك، في صيف كرواتيا، التي ترجع مع جائحة الاتحاد الروسي إلى تعليق الرحلات الجوية المباشرة، زار أكثر من 15 ألف مواطن في الاتحاد الروسي. وفقا للسيد Ruzhichka، يمكن استدعاء هذه النتيجة ممتازة. / ص>

كما هو الحال في السنوات الماضية، هرع الروس إلى منتجعات Istria و Kvarner. كانت الراحة في Dalmatia في الطلب أيضا: لقد حجزت مواطنا لدينا الفنادق والشقق في مدن المنتجع، دوبروفنيك وزادار. / ص>

بقيادة مستقرة أدت إلى زيادة في السياحة الواردة

::

ذكر السيد روغرشكا أن كرواتيا واحدة من أول الدول الأولى في أوروبا فتحت الحدود للسياحة، بما في ذلك مواطنو البلدان الثالثة. / ص>

"لمدة 9 أشهر من عام 2020، زار أكثر من 7 ملايين سائح كرواتيا، وكانوا أكثر توقعا وتوقعوا في وقت فتح الحدود في مايو 2020. وقد ظل الوضع الوبائي في كرواتيا مستقرا في جميع أنحاء موسم الصيف.. اتخذت سلطات البلاد في الوقت المناسب تدابير ضد نشر CovID-19، وسيطرت بوضوح على الوضع مع أمن السكان المحليين والسياحين الذين يصلون إلى راحة. كل هذا محددة سلفا نمو مدخل Turmpotok. كانت كرواتيا ولا تزال واحدة من الدول الأوروبية القليلة، حيث يتم الاحتفاظ بإحصاءات إيجابية حول فيروس كورونا وفي الوقت الحالي. وقال رايكو إن المؤشرات في الإصابة أقل من أوروبا، وعدد الوفيات ضئيلة ". / ص>

وفقا له، جلبت الصيف موسمي 2020 اتجاهات جديدة للسياحة الكرواتية. نظرا للحد من أحجام النقل في أوروبا وضمان المزيد من أمن السفر، سافر العديد من الأوروبيين إلى كرواتيا على سياراتهم الخاصة. بشكل عام، تمكنت كرواتيا من الحفاظ على جغرافية أسواق الدخول الرئيسية. يأتي العديد من السياح من ألمانيا وسلوفينيا والنمسا وإيطاليا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي. / ص>

ما يحتاج الروس لدخول كرواتيا

لا يزال بإمكان الروس زيارة كرواتيا، بما في ذلك لغرض السياحة. لدخول كرواتيا، يجب أن يكون لديك عدد من المتطلبات. أولا، يجب أن يكون لدى مواطن الاتحاد الروسي تأشيرة صالحة. يمكن أن يكون Multivisa Schengen أو Multrivise الوطني في بلغاريا، قبرص، رومانيا، تأشيرة كرواتيا الوطنية. أذكر، الخدمات القنصلية حاليا ومراكز التأشيرة في كرواتيا في روسيا لا تشكل تأشيرات سياحية. / ص>

ثانيا، من الضروري تأكيد الإقامة في كرواتيا. يمكن أن يكون حجزا وفندق وقسيمة واتفاق الإيجار وغيرها من المستندات التي تؤكد الإقامة المدفوعة في منشأة التنسيب وفقا للمتطلبات. / ص>

عند مدخل كرواتيا، من الضروري تقديم اختبار PCR سلبي لل CovID-19 باللغة الإنجليزية لمدة لا تزيد عن 48 ساعة. إذا لم يكن هناك مستند بشأن مرور الاختبار، فإن السائح ينتظر العزل الذاتي الإلزامي لمدة 14 يوما. إذا تأخرت حياة الخلاف في الاختبار، فسيتعين على الروس اجتياز اختبار PCR على أراضي كرواتيا (يتم دفعها بشكل مستقل) وتمرير الحجر الصحي لمدة 7 أيام عند الوصول. / ص>

جولات الحافلة إلى كرواتيا

في أي ظروف، سيكون الروس قادرين على دخول كرواتيا في عام 2021، وما إذا كان هذا البلد البلقان سيعزز نتاجه السياحي في السوق الروسية "، صرح بميانا ما إذا كان هذا البلد البلقان سيعزز منتجاته السياحية على السوق الروسية". في روسيا. / ص> ::

كرواتيا لن تتطلب لقاحات السياح من Covid -

وفقا لوسائل الإعلام الكرواتية، لن تتطلب كرواتيا التطعيم الإجباري من Covid-19 من السياح الأجانب. تم تأكيد هذه المعلومات رئيس المكتب الممثل الروسي لجمهورية كرواتيا، السيد رايكو ريوشيشكا، في محادثة مع "عتلا هيرالد". ووفقا له، سيتم فتح كرواتيا، كما هو الحال في موسم الصيف الماضي، للسائحين الروس. / ص>

في عام 2020، تم تسجيل أكثر من 24 ألف وصول روسي في كرواتيا و 154 ألف شخص تقريبا بين عشية وضحاها من مواطنينا. وبسبب جائحة فيروس Coronavirus، انخفضت إغلاق الحدود وتعليق الحركة الجوية المباشرة، حيث انخفض السياح من روسيا في كرواتيا بأكثر من 6 مرات. في 2020 فقط، كان هناك 54.4 مليون سيارة بين عشية وضحاها في كرواتيا، 80٪ منها سقطت في حصة من السياح الأجانب. / ص>

كيف تستعد في كرواتيا للموسم -

وفقا ل Raiko Ruzhichka، في كرواتيا تستعد بنشاط للنظام الصيف - 2021، ورعاية سلامة السياح الآن. لذلك، حتى نهاية يناير، تم تقديم القيود الشديدة في البلاد، لدخول المسافرين الأجانب، اختبار PCR ل Coronavirus ضروري. / ص>

"على الرغم من حقيقة أنه في كرواتيا لا يزال أحد أدنى مستويات حالات الإصابة بالكوفي - 19 في الاتحاد الأوروبي، تسعى حكومة البلاد إلى منع الموجة الثالثة من فيروس كورونا. لذلك، في يناير / كانون الثاني، تم تقديم قيود جديدة، والتي، في فبراير من المخطط تليينها. بالإضافة إلى ذلك، بدأت Correatia في التطعيم من CovID-19، والتي ستساهم أيضا في تحسين الوضع الوبائي "، قال السيد روشيشكا. / ص>

أضاف أيضا أنه بالنسبة للأمان القصوى لإقامة السياح في جائحة CovID-19، يتم تقديم نظام علامات جديد في كرواتيا، والذي يراقب بروتوكولات عتيقة صارمة. هذه الفنادق والشقق والشقق واليخوت والمطاعم وغيرها من الأشياء سيتم وضع علامة على "إقامة آمنة في كرواتيا". / ص>

"المشروع الجديد" الإقامة الآمنة في كرواتيا "سيمثل من قبل الجمهور في غضون أسابيع قليلة، وسوف يرافقها بروتوكولات مفصلة للغاية في جميع شرائح الأعمال السياحية"، قال ريوكو روشيشكا. / ص>

حملة إعلانية كرواتيا في روسيا تعتمد على افتتاح الحدود

جمهورية كرواتيا دولة تقع في غرب شبه جزيرة البلقان. في الشمال الغربي، تحتوي كرواتيا على حدود مع سلوفينيا، في الشمال الشرقي - مع هنغاريا وصربيا، في الجنوب - مع البوسنة والهرسك والجبل الأسود. تتكون البلاد من جزأين: القاري، تمتد في حوض نهر سافا، والساحلية، تمتد قطاع ضئيل على طول ساحل البحر الأدرياتيكي. إجمالي مساحة البلاد - 56 594 كم²، مساحة المياه - 33،23 كم² تمتلك كرواتيا أيضا عددا كبيرا من الجزر، ما مجموعه 1185 قطعة، منها 67 فقط تسويتها. عاصمة كرواتيا وأكبر مدينة في البلاد - زغرب. / ص>

تاريخ هذه المنطقة لديه مجموعة متنوعة من القرون: أول اكتشافات أثرية على أراضي كرواتيا تنتمي إلى عصر العصر الحجري الحديث وعينات من السيراميك الصريحة "IMPEALO". بحلول بداية حقبةنا، فإن أراضي كرواتيا الحالية بأكملها، والتي تسمى في الوقت الذي استولت عليه إيليرا، واستولت على الرومان. ظهرت قبائل الكروات السلافية في تلك الأماكن فقط في القرن السابع، وتشكيل المملكة الكرواتية، سرعان ما أصبح الأقوى في المنطقة. في المرة القادمة، نجت كرواتيا من الهيكل الهنغاري، التركي، النمساوي، جزء من البلاد جزء من جمهورية فينيسيا، في حين أن دورها الآخر هو جمهورية دوبروفنيتسكي - الاحتفاظ بها إلى حد كبير الاستقلال. / ص>

في الحدود الحالية تقريبا في كرواتيا، اتضح أنه في عام 1939، بعد أن تلقى حالة الحكم الذاتي (إذن. Banovins) في إطار مملكة يوغوسلافيا. في نهاية الحرب العالمية الثانية، تم إنشاء جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية (SFRY)، والتي، بالإضافة إلى الجمهوريات الفيدرالية في صربيا، سلوفينيا، مقدونيا، الجبل الأسود والبوسنة والهرسك، كرواتيا. / ص>

في عام 1991، أعلنت كرواتيا الاستقلال، ولكن بعد فترة وجيزة من ذلك، تم إدخال قوى يونا على أراضيها، وبدأت الحرب من أجل الاستقلال، الذي استمر حتى نهاية عام 1995. أصبح إعلان استقلال كرواتيا بداية انهيار SFRA. وأخيرا، تم استعادة سلامة كرواتيا في عام 1998. / ص>

اليوم، كرواتيا هي وجهة سياحية شهيرة، واحدة من أفضل البلدان في أوروبا من أجل السياحة البيئية. هذا يشجع إلى حد كبير من قبل الموقف الموقوف من الكروات على موارده الطبيعية الخاصة: وجود عدد كبير من الحدائق الوطنية والمناطق البيئية، والبحر النظيف الذي لا تشوبه شائبة، والشواطئ التي تحمل مؤسسة التربية البيئية). هناك ثروة أخرى من البلاد هي 20 ينابيع معدنية وديعة فريدة من نادر النفط الطبي، والتي تسمى NATTALAN. / ص> ::

كيفية الحصول على

::

الوصول إلى كرواتيا هي أسهل للطائرات. تنفذ رسالة على مدار السنة من خلال الرحلات الجوية العادية، تتم إضافة رحلات الطيران المنظمة من قبل شركات سياحية إليهم. / ص>

لذلك، Aeroflot من موسكو عدة مرات في الأسبوع يؤدي رحلات منتظمة إلى زغرب وانقسام. توجد رحلات منتظمة إلى زغرب من سانت بطرسبرغ. / ص>

منذ نهاية شهر أبريل إلى منتصف أكتوبر، تنظم Transaero والخطوط الجوية الروسية الأخرى رحلات جوية من موسكو إلى بولا أو تقسيم أو مهمة أو دوبروفنيك أو من سانت بطرسبرغ (بولا وانقسام) مرة واحدة في الأسبوع ، ومن يونيو إلى سبتمبر، يطير المسبح مرتين في كثير من الأحيان. كما اندلعت المواثيق في حمام السباحة والانقسام ودبروفنيك من يكاترينبرغ والمدن الكبرى الأخرى في روسيا. / ص>

من كييف ومينسك في الصيف، رحلات الطيران الميثاق الطيران إلى مراكز المنتجعات الرئيسية - برك دوبروفنيك وانقسام. / ص>

بالإضافة إلى ذلك، فإن عدد من شركات الطيران تقدم رحلات مع تغيير في مدن أوروبا. / ص> ::

الساحل الكرواتي، طولها حوالي 2 ألف كيلومتر، مقطوع للغاية. يحتوي الساحل على العديد من الجزر والخلفات المغطاة بالنباتات المتوسطية الفاخرة. هذه المنتجعات تحظى بشعبية لشعبية لمدة أربعين عاما، ولكن الطبيعة هي حذرة، وبالتالي فإن كرواتيا هي واحدة من زوايا الجنة في جنوب أوروبا. / ص> ::

من المستحيل مقاومة سحر الجزر عن بعد، والتي تكمن خارج الطرق السياحية المزجلة، الخلجان الهادئة وقرية الصيد أنيقة. العديد من المدن والقرى الساحلية هي المتاحف المعيشية للثقافة المتوسطية. هناك العديد من المعالم التاريخية التي نجت من عصر روما القديم في وقت لاحق. في أعماق البلد، هناك العديد من أماكن الاهتمام لمحبي الطبيعة. الجبال البديل مع البحيرات والمستنقعات التي تعيش فيها مجموعة متنوعة من الطيور. / ص>

التعارف مع كرواتيا

::

منذ التسعينيات، تغير الكثير في البلاد. في غضون خمس سنوات فقط، اجتازت البلاد العديد من أهم مراحل التنمية: انهيار النظام الشيوعي، والحرب من أجل البقاء على قيد الحياة الأمة وإنشاء الاستقلال. الآن أصبحت كرواتيا مرة أخرى مكانا آمنا ومريحا للراحة، مما يجذب السياح من جميع أنحاء العالم. يفخر الناس بانهاء الحرية، وبالتالي فإن المزاج المضيء يسود في البلاد. / ص> :

الثقافة الوطنية عميقة، في الأصل، وتحمل بصمة من موقف الجغرافي الفريد للبلاد. الالتزام بالعمل والنظام، وسيمتي شعوب أوروبا الوسطى، يرتبط بالعفوية، والفعاليات والحياة، وميزات التمييز بين الجنوب، والكاثوليكية للغرب يلتقي بأرثوذكسي وإسلام الشرق. / ص>

فكر الكروات دائما في أنفسهم أوروبا الغربيين على عكس الشعوب الجنوبية الأخرى في يوغوسلافيا السابقة. ومع ذلك، فهي شركات النقل من العديد من السمات الشائعة لثقافة البلقان. تتعارض الكروات أنفسهم في الصرب: هذه الشعوب لها علاقات معقدة على الرغم من أنها عاشوا جنبا إلى جنب طوال تطويرهم. / ص>

استقر الصرب في أوروبا الشرقية في نفس الوقت تقريبا مثل الكروات - قبل ألف منذ ألف سنة - ولديها نفس اللغة تقريبا. العديد من أحكام كرواتيا والبوسنة والهرسك لديها السكان الصربيون الكرواتيين. التكوين العرقي مختلط هو أحد العوامل التي جعلت انهيار مأساة يوغوسلافيا للكثيرين. على الرغم من أحداث السنوات الأخيرة، لا يزال مصير الدولتين متشابكا. / ص>

نسبة كبيرة من سكان البلاد تشكل الصرب. اقترح اللاجئون الصربيون الذين غادروا البلاد خلال الحملة العسكرية لعام 1995. الآن الدولة هي المهام الهامة في فترة ما بعد الحرب: ترميم المزرعة في المناطق الريفية دمرت وعودة اللاجئين في أماكنهم الأصلية. تعاني الجمهورية من المشاكل المرتبطة بالبلدان ما بعد الشيوعية ككل. تسبب انهيار الصناعة نمو البطالة. / ص>

الراتب في معظم الناس منخفضون، والفئة الناشئة من رواد الأعمال لديهم شخصية فاسدة واضحة. جاءت المساعدة الاقتصادية الغربية والاستثمارات إلى كرواتيا أبطأ مما كانت عليه في دول أوروبا الشرقية الأخرى. لقد تغير الوضع عندما تحولت الحكومة القومية لمكافحة أبرشية في انتخابات عام 2000، وأخذت كرواتيا مكانها مرة أخرى في أسرة أوروبية كبيرة. / ص>

حقائق مثيرة للاهتمام حول كرواتيا

1). الخطوط العريضة للبلد على الخريطة لها نموذج المنجل. السكان هو 4.5 مليون شخص. حوالي 85٪ - الكروات، الذين يتحدثون السلافية، يشبه الصرب والبوسني، وينتمي إلى الكنيسة الكاثوليكية. حوالي 13٪ من السكان يشكلون الصرب الذين يعترفون الأرثوذكسية. إنهم يعيشون بشكل أساسي على حدود الدولة مع البوسنة والهرسك والصربيا؛

::

2). في شكل إدارة كرواتيا - الجمهورية البرلمانية. رئيس البلاد هو الرئيس الذي ينتخبه الانتخابات المباشرة. ومع ذلك، في الوقت الحاضر، وظائفها مقطوعة إلى حد كبير. يتكون البرلمان الكرواتي من غرفتين. في مجلس النواب 151 عضوا، وفي مجلس النواب الإقليميين 68 عضوا. عادة ما يتم اختيار رئيس الوزراء ومعظم مجلس الوزراء من الغرفة الأولى؛

الجبال والسياحة الجبلية هي

جذب الجبال دائما رجل ذو جماله المهيب والهدوء.

  • . 8 الدقائق
كيفية التخطيط والتحضير للتنزه في الجبال

التدريب البدني للمتسلقين. الجزء الأول: يجب إجراء نظرية مهمة لإجراء تحفظ على الفور أنه سيكون حول إعداد المتسلقين الذين يعيشون على السهل. عملية التدريب لأولئك الذين يستطيعون

  • . 20 الدقائق
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط
نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. باستخدام موقع الويب، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
السماح للكوكيز.

Croatia guarantees Russians a safe and quality vacation

Croatia guarantees Russians a safe and quality vacation

In the age of development of air tourism, it would seem that a bus can only travel short distances, but this is not the case. Bus tours to Croatia are still a very popular destination among travelers.

  • Advantages of traveling to Croatia by bus
  • Disadvantages of such a trip
  • Small life hacks for bus tourists in finding and selecting a tour

If you are planning a vacation to Croatia and are reading this article, then you have a reason not to fly by plane. The first thing you need to know: to Croatia for citizens of Russia and Belarus you need a Schengen visa. For citizens of Ukraine - no.

On the map below you can see the distance from Minsk to the coast of the Adriatic Sea (why from Minsk I will tell you a little below). It is 1800 km away. In detail in the article by the link you can find general information about Croatia.

Advantages of a bus tour to Croatia

Cost of a bus tour to Croatia

Northern Velebit National Park. A popular destination for companies organizing bus tours to Croatia.

The city of Omis, not only sea holidays but also amazing trekking in the mountains

Bus tour to Croatia - cons

And now the promised Lifehack

How to buy a cheap bus tour to Croatia

Let's go back to the map that was at the beginning of the article. There are also bus tours from Moscow and St. Petersburg, prices here start from 500 Euros per person, but even Moscow agencies sell these tours with a small note that the tour group gathering takes place either in Minsk or Brest, and for you they simply buy a train ticket to Minsk.

To buy a tour in Minsk, citizens of the Russian Federation need all the same documents and visas as citizens of Belarus. And in Minsk tour agencies the price for Russians and Belarusians is absolutely the same. The manager doesn't care what your passport is.

BUS TOURS IN CROATIA

Despite the lack of direct air communication with Croatia, over 15 thousand Russians rested in the resorts of this country in the summer. The epidemiological situation in Croatia is one of the best in Europe, and representatives of Croatian tourism hope that this will become a weighty argument for the resumption of direct flights with Russia.

MORE THOUSAND RUSSIANS VISITED CROATIA IN SUMMER

As the head of the tourism office of the Republic of Croatia in Russia, Mr. Raiko Ruzicka, told Vestnik ATOR, in the first 9 months of 2020, more than 22 thousand Russians have visited Croatia. The total number of Russian overnight stays exceeded 141 thousand. Compared to the same period in 2019, the Russian tourist flow to Croatia fell 6.6 times, the number of overnight stays decreased 6.8 times.

However, in the summer, Croatia, with which the Russian Federation suspended direct flights due to the pandemic, was visited by more than 15 thousand Russian citizens. According to Mr. Ruzicka, this result can be called excellent.

As in previous years, Russians most of all went to the resorts of Istria and Kvarner. Rest in Dalmatia was also in demand: our compatriots booked hotels and apartments in the resort towns of Split, Dubrovnik and Zadar.

STABLE EPIDSITUATION LEADED TO INCREASE TOURISM

Mr Ruzicka recalled that Croatia was one of the first countries in Europe to open its borders for tourism, including for citizens of third countries.

“For 9 months of 2020, more than 7 million tourists visited Croatia, and this is even more than expected and forecasted at the time of the opening of the borders in May 2020. The epidemiological situation in Croatia remained stable throughout the summer season ... The country's authorities took timely measures against the spread of COVID-19 and strictly controlled the situation with ensuring the safety of both the local population and tourists coming to rest. All this predetermined the growth of inbound tourist traffic. Croatia was and remains one of the few European countries where positive statistics on coronavirus remain at the moment. The incidence rates are lower than in Europe, the number of deaths is minimal, ”said Raiko Ruzicka.

According to him, the summer season 2020 has brought new trends to Croatian tourism. Due to the reduction in traffic in Europe and to ensure greater travel safety, many Europeans traveled to Croatia with their own vehicles. Overall, Croatia has managed to maintain the geography of its main entry markets. Many tourists come from Germany, Slovenia, Austria, Italy and other EU countries.

WHAT RUSSIANS NEED TO ENTRY INTO CROATIA

Russians can still visit Croatia, including for tourism purposes. To enter Croatia, you must fulfill a number of requirements. First, a citizen of the Russian Federation must have a valid visa. It can be a Schengen multivisa or a national multivisa for Bulgaria, Cyprus, Romania, a national visa for Croatia. Recall that currently the consular services and visa centers of Croatia in Russia do not issue tourist visas.

Secondly, you need proof of residence in Croatia. This can be a hotel reservation, voucher, lease agreement and other documents confirming paid accommodation in the accommodation facility in accordance with the requirements.

When entering Croatia, you must present a negative PCR test for COVID-19 in English, valid for no more than 48 hours. If there is no document on passing the test, then the tourist will have a mandatory 14-day self-isolation. If the expiration date of the test is overdue, then the Russians will have to take a PCR test already in Croatia (it is paid for independently) and go through a 7-day quarantine upon arrival.

BUS TOURS TO CROATIA

On what conditions Russians will be able to enter Croatia in 2021, and whether this Balkan country will promote its tourism product on the Russian market, Vestnik ATOR was told at the tourism office of the Republic of Croatia in Russia.

CROATIA WILL NOT DEMAND COVID-VACCINATION FROM TOURISTS

According to Croatian media reports, Croatia will not require mandatory COVID-19 vaccination from foreign tourists. This information was confirmed by the head of the Russian tourism office of the Republic of Croatia, Mr. Raiko Ruzicka, in an interview with ATOR Vestnik. According to him, Croatia, as in the last summer season, will be open to Russian tourists.

In 2020, more than 24 thousand Russian arrivals and almost 154 thousand overnight stays of our compatriots were recorded in Croatia. Due to the coronavirus pandemic, the closure of borders and the suspension of direct flights, the flow of tourists from Russia to Croatia has decreased by more than 6 times. In total, for the entire 2020, there were 54.4 million overnight stays in Croatia, 80% of which were foreign tourists.

HOW CROATIA PREPARES FOR THE SEASON-

According to Raiko Ruzicka, Croatia is actively preparing for the 2021 summer season, taking care of the safety of tourists now. So, until the end of January, strict restrictions have been introduced in the country; for entry, foreign travelers need a PCR test for coronavirus.

“Although Croatia still has one of the lowest incidence rates of COVID-19 in the European Union, the country's government is committed to preventing a third wave of coronavirus. Therefore, in January, new restrictions were introduced, which, in February, are planned to be softened. In addition, vaccination against COVID-19 has started in Croatia, which will also help improve the epidemiological situation, ”said Mr Ruzicka.

He also added that in order to maximize the safety of tourists in the context of the COVID-19 pandemic, Croatia is introducing a new marking system for tourist sites that comply with strict antiquated protocols. Such conscientious hotels, apartments, yachts, restaurants and other facilities will be awarded the special “Safe stay in Croatia” label.

“The new project“ Safe stay in Croatia ”will be presented to the public in a few weeks and will be accompanied by very detailed protocols in all segments of the tourism business,” said Raiko Ruzicka.

CROATIAN ADVERTISING CAMPAIGN IN RUSSIA DEPENDS ON THE OPENING OF BORDERS

The Republic of Croatia is a state located in the west of the Balkan Peninsula. In the northwest, Croatia has a border with Slovenia, in the northeast - with Hungary and Serbia, in the south - with Bosnia and Herzegovina and Montenegro. The country conditionally consists of two parts: a continental one, stretching in the basin of the Sava River, and a coastal one, stretching in a narrow strip along the coast of the Adriatic Sea. The total area of ​​the country is 56,594 km², the water area is 33,200 km². Croatia also owns a large number of islands, a total of 1185 pieces, of which only 67 are inhabited. The capital of Croatia and the largest city in the country is Zagreb.

The history of this area goes back many centuries: the first archaeological finds in Croatia date back to the Neolithic era and are examples of the Impresso cardiac ceramics. By the beginning of our era, the entire territory of present-day Croatia, called Illyria at that time, was conquered by the Romans. Slavic Croatian tribes appeared in those places only in the 7th century, forming the Croatian kingdom, which soon became the strongest in the region. In subsequent times, Croatia experienced Hungarian, Turkish, Austrian rule, part of the country was part of the Venetian Republic, while the other part of it - the Dubrovnik Republic - largely retained its independence.

Croatia found itself practically within its present borders in 1939, having received the status of autonomy (i.e. banovina) within the Kingdom of Yugoslavia. At the end of World War II, the Socialist Federal Republic of Yugoslavia (SFRY) was created, which, in addition to the federal republics of Serbia, Slovenia, Macedonia, Montenegro and Bosnia and Herzegovina, also included Croatia.

In 1991, Croatia declared independence, but soon after that, JNA forces were brought into its territory, and a war of independence began, which lasted until the end of 1995. The declaration of independence by Croatia was the beginning of the collapse of the SFRY. Finally, the integrity of Croatia was restored in 1998.

Today Croatia is a popular tourist destination, one of the best countries for ecotourism in Europe. This is largely facilitated by the reverent attitude of the Croats to their own natural resources: the presence of a huge number of national parks and protected areas, the impeccably clean sea, beaches marked with the blue flags of the FEE (Foundation for Environmental Education). Another treasure of the country is 20 mineral springs and one unique deposit of the rarest medicinal oil called "naftalan".

How to get there

The easiest way to get to Croatia is by plane. The all-year-round service is carried out by regular flights, in the summer they are supplemented by charter flights organized by tourist companies.

For example, Aeroflot operates regular flights to Zagreb and Split from Moscow several times a week. There are also regular flights to Zagreb from St. Petersburg.

From late April to mid-October, Transaero and other Russian airlines organize charter flights from Moscow to Pula, Split, Zadar, Dubrovnik or from St. Petersburg (to Pula and Split) once a week, and from June to September to Pools fly twice as often. Also charters to Pula, Split and Dubrovnik rise from Yekaterinburg and other large cities of Russia.

In summer, charter flights also fly from Kiev and Minsk to the main resort centers - Pula, Dubrovnik and Split.

In addition, a number of airlines offer connecting flights in European cities.

The coastline of Croatia, which is almost 2 thousand kilometers long, is extremely indented. The coast is home to a great number of islands and islets covered with luxurious Mediterranean vegetation. These resorts have been popular for forty years, but nature is treated with care, therefore Croatia is one of the most heavenly corners of southern Europe.

Impossible to resist the charm of the remote islets that lie outside the beaten tourist trails, quiet coves and tidy fishing villages. Many coastal towns and villages are living museums of Mediterranean culture. There are many historical monuments that have survived from the era of Ancient Rome and later times. Inland, there are many places of interest for nature lovers. Mountains alternate with lakes and swamps, which are home to a variety of birds.

Getting to know Croatia

A lot has changed in the country since the 1990s. In just five years, the country has gone through several major stages of development: the collapse of the communist system, the war for the survival of the nation and the establishment of independence. Now Croatia is once again a safe and comfortable holiday destination that attracts tourists from all over the world. The people are proud of the freedom they have won, so the country is in high spirits.

The national culture is deep, unique and bears the imprint of the country's unique geographical position. The adherence to work and order, characteristic of the peoples of Central Europe, is combined with spontaneity, liveliness and love of life, distinctive features of the southerners, Catholicism of the West meets Orthodoxy and Islam of the East.

Croats have always considered themselves Western Europeans, unlike other South Slavic peoples of the former Yugoslavia. Nevertheless, they are carriers of many common features of the Balkan culture. Croats oppose themselves to the Serbs: these peoples have a complex relationship, despite the fact that they have lived side by side throughout their development.

Serbs settled in Eastern Europe at about the same time as the Croats - one and a half thousand years ago - and they have almost the same language. Many regions of Croatia and Bosnia-Herzegovina have a Serbo-Croatian population. The mixed ethnicity is one of the factors that made the breakup of Yugoslavia a tragedy for many. Despite the events of recent years, the fates of the two nations are still intertwined.

Serbs make up a significant percentage of the country's population. Serbian refugees who fled the country during the 1995 military campaign are invited to return. Now the state faces important tasks of the post-war period: the restoration of the economy in the regions destroyed by the war and the return of refugees to their homes. The republic also suffers from the problems inherent in post-communist countries as a whole. The collapse of industry caused an increase in unemployment.

The wages of the majority of the population are low, and the emerging class of entrepreneurs is clearly corrupt. Western economic aid and investment came to Croatia more slowly than other Eastern European countries. That changed when the nationalist anti-Western government was ousted in the 2000 elections, and Croatia again took its place in the large European family.

Interesting facts about Croatia

1). The outlines of the country on the map are crescent-shaped. The population is 4.5 million. About 85% are Croats, who speak a Slavic language reminiscent of Serbian and Bosnian and belong to the Catholic Church. About 13% of the population are Serbs who profess Orthodoxy. They live mainly near the state borders with Bosnia-Herzegovina and Serbia;

2). According to the form of government, Croatia is a parliamentary republic. The head of the country is the president, who is elected through direct elections. However, at present, its functions have been largely curtailed. The Croatian Parliament consists of two chambers. The House of People's Representatives has 151 members and the House of Regional Representatives has 68 members. The prime minister and most of the cabinet are usually elected from the first chamber;

Popular posts
Primorsky Krai

Rest in Primorye at the sea and in the taiga. Active rest and tourism in summer and winter in the Primorsky Territory. The best recreation centers in Primorye.

  • 12-03-2021 . 13 minutes
Boating school

The Voronezh City Club of Active Tourism and Mountaineering from January 13, 2014 to June 2014, conducts classes at an entry-level tourist training school (participants in sports hiking trips of 1-2 categories of complexity and leaders of hikes 1 grade) with the issuance of a document of the established form.

  • 12-03-2021 . 16 minutes