لخص أتور النتائج السياحية لعام 2020 وأخبر عن ثلاثة سيناريوهات في عام 2021

تصنيف البلدان في مستوى الحياة 2021

خلال المؤتمر الصحفي في منصة NSN، عبر المدير التنفيذي لرابطة مشغلي السياح (أتور)، أي مايا لوميدز عن نتائج 2020 للسياحة الروسية، تسمى الأرقام الرئيسية في هذه الصناعة وأبلغت عن سيناريوهات محتملة ل تطوير الأحداث في عام 2021. / ص>

عبر المدير التنفيذي ل ATOR MAJA LOMIDZE عن الاستنتاجات الرئيسية للمحللين لرابطة مشغلي السياحيين في أعقاب عام 2020 المنتهية ولايته خلال المؤتمر الصحفي عبر الإنترنت في الخدمة الإخبارية الوطنية. / ص>

السياحة الداخلية: الحد من -٪

::

بسبب إغلاق الحدود، أصبحت السياحة المحلية الأنواع الرئيسية للسياحة في البلاد، وأعيد توجيه العديد من السياح إلى المنتجعات الروسية. ومع ذلك، فإن الخسائر لهذا العام واضحة ولهذا القطاع. / ص>

وفقا للإدارات السياحية لمناطق روسيا وتوقعات الخبراء، في إقليم كراسنودار، سينخفض ​​السياح في عام 2020 11.5 مليون رحلة (-33٪ مقارنة مع 2019)، في منطقة موسكو - 11.5 مليون (-50٪)، في موسكو إلى 7 ملايين (-72٪)، في شبه جزيرة القرم إلى 6.1 مليون (-18٪)، في سانت بطرسبرغ إلى 2 مليون (-80٪)، في تتارستان - ما يصل إلى 2 مليون (-44٪)، في إقليم ألتاي - ما يصل إلى 1.3 مليون (-40٪)، في منطقة كالينينغراد - ما يصل إلى 1.3 مليون (-30٪)، في كاريليا - ما يصل إلى 500 ألف (-40٪)، في Biyatia - ما يصل إلى 200 ألف رحلة (-49٪). ولكن في جمهورية ألتاي، تتوقع 1.74 مليون تريبس أنه حتى قليل (بنسبة + 0.4٪) أكثر من عام 2019. / ص>

التدفق الكلي للسياح المحليين في روسيا في نهاية عام 2020، وفقا لتقييم الخبراء لل ATOR، انخفض بنسبة 35-40٪ - من 68 مليون رحلة في عام 2019 إلى حوالي 40 مليون في عام 2020. على الإقلاع كان في الغالب السياحة الشاطئية والراحة في منتجعات جنوب روسيا. / ص>

بسبب إغلاق العديد من الوجهات الأجنبية، سواء في الصيف وفي موسم فصل الخريف في فصل الشتاء، كان هناك زيادة الطلب على الأشياء والمنتجعات للفئة الممتازة في روسيا، مع الزيادة المقابلة في الأسعار بالنسبة لهم. تم حجز هذا القطاع مقدما، لم يكن هناك عمق مبيعات منخفض. / ص>

حصة السياحة المنظمة (السائحين المرسلة من خلال مشغلي الرحلات السياحية) في عام 2020 زادت بنحو 1٪ مقارنة مع 2019 وبلغت 21٪ في السوق المحلية. ارتفع بنسبة 8-10٪ وعدد السياح العائدين، المصطافين في روسيا (بفضل اكتشاف فرص جديدة للراحة في البلاد). في الوقت نفسه، سقط معظم نمو السياح في منطقة كراسنودار. / ص>

السياحة الداخلية كانت الأكثر تضررا في عام 2020. نظرا لإغلاق عدد كبير من الكائنات الثقافية والتاريخية، تم تسجيل انخفاض في الطلب على الرحلات الثقافية والتعليمية بنسبة 40-60٪ مقارنة مع 2019. / ص>

للعام الجديد، سيختار معظم السياح الإقامة في إقليم كراسنودار، شبه جزيرة القرم، سيعمل أيضا بشعبية مع منطقة Volga (قازان في المقام الأول - بسبب عدم وجود قيود خطيرة). / ص>

لخص أتور النتائج السياحية لعام 2020 وأخبر عن ثلاثة سيناريوهات في عام 2021

::

اليونان

في عام 2020، أصبحت الفنادق يمكن الوصول إليها، الطعام أرخص، ومعظم الشواطئ مجانية تماما. أشهر الميزانية في الجزر - أبريل وسبتمبر. في أي شهر آخر، باستثناء الصيف، يمكنك أيضا العثور على تذكرة غير مكلفة، على سبيل المثال، يمكن شراء طائرات موسكو أثينا لمدة 6. 00-7. 00 فرك. سيكلف الفندق 10 دولارات في الليلة. لكن سيكون أرخص، إذا كنت تشتري جولة إلى اليونان. أولا، سيتضمن السعر أيضا الرحلة والنقل والتأمين والإقامة والوجبات. ثانيا، تقلل وفرة مقترحات مشغلي الجولات السياحية البار إلى بأسعار معقولة، خاصة إذا كنت تستخدم قسائم حرق. / ص>

الأسعار التقريبية في المقاهي السياحية: الإفطار - 3 يورو، وجبة غداء - 4 يورو، والعشاء - 6 يورو. إذا وجدت مؤسسات حيث يذهب السكان المحليين، فسيكون الشيك أصغر بكثير. يمكنك التحرك في جميع أنحاء المدينة على المترو أو الحافلات أو سيارات الأجرة، والعبارات تعمل بين الجزر. أرخص نوع من النقل هو المترو. / ص>

السعر الإجمالي للإقامة لمدة 14 يوما مع رحلة لشخصين: 2079 $

تايلاند

تايلاند هي واحدة من أكثر السياح شعبية في بلدان جنوب شرق آسيا. تقع أنظف الشواطئ على فوكيت وساموي. فوكيت يلتقي السياح من جميع أنحاء العالم. ينصح الخبراء باختيار رحلة ذاتية لأنك تستطيع تغيير الشاطئ، وهو فندق، راجع الجزيرة ومشاهده. أرخص وجهة نظر دراجة النقل. يمكن للسياح تنويع معابدهم الزيارة الترفيهية، دولفيناريوم، حديقة الحيوان، المزارع. / ص> ::

على Samui، ما عدا الشواطئ هناك غابة حقيقية في وسط الجزيرة والشلالات والأنهار العاصفة. يمكن شراء المنتجات ليس فقط في أسواق الشوارع، ولكن أيضا في مراكز تجارية كبرى. على سبيل المثال، لدى تيسكو والماكرو جميع المنتجات، أجهزة الصراف الآلي، المقاهي، إلخ. لكن الفاكهة لا تزال أرخص في السوق. تكلفة الغداء في المتوسط ​​يبدأ ب 300 روبل. / ص>

السعر الإجمالي للإقامة لمدة 14 يوما مع رحلة لشخصين: 2025 $

::

الجبل الأسود

montenegro بلد صغير ولكني جدا خبل يقع في الجزء الغربي من شبه جزيرة البلقان. تشتهر بشواطئ البحر الرائعة في البحر الأدرياتيكي. يحب السياح الاسترخاء في جزيرة سفيتي ستيفان ومنتجعات الخليج. / ص> ::

الإقامة في فندق ثلاث نجوم سيكلف من 15 دولارا في اليوم. إذا قمت بإضافة 5 دولارات أخرى، فيمكنك إزالة غرفة كبيرة مع جميع الشروط المريحة. سيكلف مدخل الحديقة الوطنية 3 دولارات، وتأجير قارب لمدة ساعة - من 20 دولارا. / ص>

الأخبار مباشرة

نشرت numbeo التصنيف الحالي لبلدان العالم من حيث العيش في عام 2021. القائمة الكاملة تحتوي على 83 ولاية. نقدم انتباهكم إلى جدول مع البيانات وأفضل 10 دول في نوعية الحياة في عام 2021. / ص>

يقدر مستوى المعيشة في بلدان العالم بمؤشرات مختلفة، والناتج المحلي الإجمالي للفرد هو واحد منهم فقط. استرداد البلدان من وجهة نظر مكان العيش بشكل جيد، موقع Numbeo، الذي تم جمع الإحصاءات لسنوات عديدة، موجه نحو عدد من المعايير:

  • حرية القيام باختيار الحياة،
  • الثقة في المؤسسات الاجتماعية والسياسية،
  • lifespan،
  • الصحة،
  • وكذلك البرامج الاجتماعية كعلامة على مجتمع صحي يعتني بنفسها. / LI>

مؤشر جودة الحياة في بلدان العالم

مستوى الحياة على مستوى الحياة السلامة السلامة فرصة السلامة توفر أسلوب حياة التوافر العقاري المرور Exchangeekolimat 1shwegeria190. 2110. 678. 574. 7131. 58. 228. 320. 980. 52 days190. 194. 373. 879. 691. 76. 628. 920. 081. 03Nellands183. 183. 972. 875. 678. 47. 527. 125. 887. 14finland182. 989. 572. 976. 077. 68. 428. 611. 656. 45austria182. 778. 774. 778. 075. 910. 025. 819. 077. 96avstralia181. 299. 957. 677. 184. 47. 835. 423. 892. 07SLAND179. 071. 875. 765. 996. 76. 119. 816. 468. 18germany176. 693. 264. 873. 770. 29. 231. 627. 882. 79 zealand175. 781. 457. 473. 879. 48. 930. 023. 196. 510nvegy173. 779. 366. 575. 0106. 98. 926. 718. 468. 811stonia173. 661. 276. 272. 356. 59. 124. 219. 164. 812in172. 884. 579. 458. 250. 85. 523. 237. 967. 213phfection171. 090. 552. 068. 079. 78. 629. 918. 474. 214scludes168. 056. 478. 165. 859. 810. 926. 922. 577. 619 دولة 166. 8102. 852. 669. 371. 23. 932. 938. 977. 816set164. 862. 866. 778. 059. 99. 929. 839. 293. 817aponia162. 276. 378. 580. 887. 713. 439. 539. 085. 718portugal161. 144. 670. 171. 352. 812. 529. 429. 797. 219litvas160. 254. 066. 670. 747. 610. 725. 727. 169. 620 Kanada159. 982. 658. 171. 070. 87. 333. 228. 356. 5219212011158. 982. 654. 474. 371. 39. 734. 440. 588. 422chiya156. 356. 074. 975. 749. 815. 629. 236. 077. 323korvatiya156. 043. 375. 964. 356. 614. 028. 330. 889. 924 الإمارات العربية المتحدة 156. 385. 484. 568. 261. 74. 336. 150. 445. 325catar154. 893. 287. 173. 064. 35. 730. 560. 836. 326belgia150. 976. 455. 075. 078. 26. 136. 450. 786. 327 Reliance150. 973. 454. 852. 883. 17. 037. 033. 989. 328Prance150. 374. 650. 080. 980. 213. 834. 341. 989. 429 سلوفاكيا 149. 850. 970. 660. 949. 811. 427. 139. 878. 330 لاتفيا 147. 945. 462. 962. 852. 78. 831. 633. 174. 031sudov Arabia147. 788. 874. 760. 149. 52. 728. 564. 345. 832 إسرائيل 144. 470. 668. 973. 686. 313. 835. 658. 293. 833kip144. 652. 468. 352. 164. 57. 223. 456. 793. 434singapour143. 283. 267. 270. 885. 919. 841. 933. 657. 535tayvan138. 256. 884. 686. 965. 523. 331. 862. 281. 036italia138. 358. 055. 366. 773. 19. 234. 753. 391. 837angria134. 149. 165. 951. 442. 511. 035. 147. 179. 838 prelimal132. 547. 970. 858. 542. 414. 331. 454. 375. 039 فقط Africa132. 972. 222. 363. 941. 93. 639. 056. 695. 540beims131. 145. 971. 556. 938. 010. 634. 358. 277. 941puerto RICO130. 769. 236. 555. 769. 13. 634. 650. 571. 542yye Korea130. 276. 073. 482. 481. 023. 339. 861. 568. 943gence129. 638. 555. 656. 660. 610. 333. 451. 594. 844bargory 126. 440. 661. 856. 340. 28. 729. 964. 882. 645turiation125. 735. 560. 770. 131. 88. 144. 466. 593. 646 البوسنة والهرسك 15. 142. 656. 953. 838. 610. 525. 960. 180. 847uurgaw 124. 330. 248. 867. 651. 917. 337. 445. 798. 448Costa Rica121. 539. 144. 662. 250. 410. 760. 944. 799. 849mexika120. 935. 445. 072. 135. 510. 639. 261. 486. 350grusia118. 725. 777. 853. 328. 514. 635. 069. 088. 351exvador118. 630. 445. 968. 140. 812. 939. 758. 494. 152malaysia116. 456. 042. 169. 939. 19. 237. 062. 859. 153serbia116. 435. 361. 451. 239. 917. 831. 061. 083. 354irad114. 433. 359. 765. 852. 78. 341. 176. 989. 555kuit113. 875. 265. 658. 749. 013. 833. 266. 220. 256argentina110. 034. 636. 968. 837. 722. 843. 650. 398. 857panama110. 232. 554. 560. 354. 712. 337. 559. 767. 458 دولة مقدونيا 108. 731. 761. 156. 934. 512. 727. 280. 376. 059ukraine107. 530. 051. 253. 329. 110. 737. 064. 170. 760 Belurus107. 531. 639. 344. 430. 916. 930. 544. 764. 761pakistan105. 427. 856. 460. 221. 912. 237. 073. 673. 362برازيل 104. 528. 632. 557. 331. 216. 341. 154. 392. 963india104. 247. 355. 866. 525. 611. 146. 679. 265. 064marakko104. 232. 750. 045. 136. 513. 936. 070. 890. 465county103. 557. 769. 366. 842. 429. 240. 981. 780. 566AZERBAYJAN102. 825. 768. 444. 230. 016. 839. 175. 491. 067russia101. 734. 159. 758. 433. 711. 444. 062. 238. 668kolombia101. 326. 344. 366. 231. 018. 747. 462. 888. 069Tailand100. 931. 660. 278. 849. 222. 639. 975. 969. 570chili99. 033. 347. 263. 249. 317. 035. 678. 690. 171onon Kong99. 462. 578. 766. 479. 445. 942. 867. 083. 47272CHSTAN96. 234. 245. 860. 929. 69. 333. 472. 239. 873livan94. 729. 953. 463. 975. 814. 739. 689. 594. 474indonesy90. 020. 953. 760. 937. 422. 143. 067. 868. 875thenem88. 827. 653. 158. 838. 520. 929. 185. 271. 976egypet86. 119. 953. 146. 130. 013. 549. 884. 591. 877per83. 028. 133. 956. 836. 616. 848. 182. 997. 978Chri-Lanka79. 820. 758. 172. 331. 835. 157. 059. 259. 179filippines78. 919. 157. 467. 940. 530. 444. 474. 661. 380keniy75. 727. 738. 055. 336. 027. 757. 975. 899. 981Blandesh65. 724. 735. 842. 033. 114. 358. 384. 172. 182iran64. 319. 050. 152. 541. 434. 447. 376. 370. 983NiFeriy52. 09. 836. 448. 929. 417. 461. 887. 560. 5

أفضل البلدان من حيث الحياة

::

النرويج

النظام الاجتماعي للنرويج هو واحد من الأفضل في العالم ويشمل التعليم المجاني والصحة. يتضح ذلك من خلال نتائج الامتحانات المدرسية، والتي تظهر تباينا طفيفا بين تقديرات الطلاب من الأسر ذات الدخل المنخفض والعالي. في مؤشر التنمية البشرية النرويج، احتلت النرويج مرارا وتكرارا في المقام الأول. / ص>

على عكس الدول الغربية، مثل الولايات المتحدة ومعظم أوروبا. الذي انقسام بسبب الخلافات الداخلية، يبدو أن النرويج تتحرك في اتجاه إيجابي. معظم مواطني هذا البلد راضون عن حكومتهم. / ص> ::

أن النرويج لا يمينا:

بسبب الوضع السياسي الحالي واندلاع فيروس كورونا جديد، الذي نمت إلى وباء واسع النطاق، أصبحت العديد من بلدان العالم ليست أفضل مكان للاسترخاء. في بعضهم، كما هو الحال في الصين، يتم إغلاق الحدود رسميا؛ في بلدان أخرى، لا يزال الدخل مسموح به، لكن لا ينصح بالذهاب إلى هناك بسبب عدد كبير من عدد المرض. يمكنك بسهولة القول بسهولة بشأن ما إذا كان فيروس جديد خطير أم لا، لكن الحقيقة تبقى: في بعض البلدان أمر غير مرغوب فيه. / ص>

بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من العوامل اليومية اليومية التي تشير إلى أن البلاد مواتية أم لا. بادئ ذي بدء، يشار إليه النظم الصحية، وكمية العنف ومعدل الجريمة في الدولة، وكذلك عدد حوادث النقل وخطر الكوارث الطبيعية. / ص> ::

أين تذهب إلى أوروبا

لعشاق الترفيه الثقافي والنشط، يتمتع المشي لمسافات طويلة في المتاحف ومشاهد المعالم السياحية قائمة الدول الخاصة بالبلدان التي يمكنهم تزورها بشكل مهم:

::

  • سويسرا في هذا التصنيف في المقام الأول. كما هو الحال خلال الحرب العالمية الثانية، عندما اعتبرت أمن الدولة الأكثر أمانا، وتستمر الآن تقاليد طويلة. تم الاعتراف بها باعتبارها الدولة الأكثر أمانا ليس فقط في أوروبا فقط، ولكن أيضا في جميع أنحاء العالم؛
  • في المرتبة الثانية هي النرويج؛
  • في الثالث - لوكسمبورغ؛
  • في الرابع - قبرص
  • البلدان الأكثر أمانا التالية: أيسلندا والدنمارك والبرتغال وفنلندا. / LI>

بهذه الطريقة، يمكن أن نستنتج أن السياح مجموعة كبيرة من البلدان والموقع، والمناخ، والثقافة، بحيث يمكن للجميع العثور على شيء مناسب. / ص>

أين تذهب إلى آسيا

آسيا يخاف الآن، وهذا هو، لا يوجد سبب. ومع ذلك، لا يزال بإمكان عدد من البلدان زيارة، دون خوف من حياتهم وصحتهم. / ص>

تعتبر البلدان الأكثر أمانا في آسيا:

  • سنغافورة؛
  • اليابان. / LI>

::

يمكن لهذه الدول مجانية ودون أي مخاوف. ومع ذلك، فإن الاختيار، بالطبع، أقل بكثير مما كانت عليه في حالة أوروبا، إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك أيضا زيارة مدن مختلفة، وتعلم ثقافة أخرى واحصل على انطباعات جديدة. / ص>

آسيا، بادئ ذي بدء، يجذب السياح نكهته، الغريبة، اذهب إلى هناك من يحتاجون إلى العواطف والانطباعات الطازجة. / ص> ::

في أي دول تحتاج إلى الذهاب آخر

يحتوي العالم على عدد كبير من الوجهات للسفر، وكل منهما بشكل مثالي بطريقته الخاصة. ولكن لتضييق دائرة عمليات البحث، فإن الأمر يستحق النظر في البلدان الترفيهية الأكثر شعبية. تحظى الإحالات أدناه بشعبية لسكان رابطة الدول المستقلة وروسيا على وجه الخصوص. / ص>

قد حقق كل بلد شعبية لها ويوفر أنواعا مختلفة من الترفيه المناسبة لكل من العائلات ورحلة واحدة. / ص>

تقع دول السفر الشعبية بشكل رئيسي في أوروبا وآسيا - هذه هي تركيا ومصر وأبخازيا واليونان والقبرص وجورجيا وتايلاند وفيتنام والإمارات العربية المتحدة وإيطاليا وإسبانيا. / ص>

تركيا

تركيا تحتل المرتبة الأولى في قائمة الدول الشعبية للسياحة بين الروس. هنا يمكنك قضاء عطلتك في مواسم دافئة. / ص> ::

عادة هذا الصيف وأول شهرين من الخريف. تشتهر تركيا بشواطئها وكل الفنادق الشاملة والأسعار المنخفضة. يتم تطوير البنية التحتية للباقي هنا: هناك العديد من مراكز الترفيه والمتنزهات والمتنزهات المائية والمطاعم والنوادي. واختيار الاتجاهات داخل البلاد واسع جدا أن أي شخص، أي تفضيلات، سيجد في تركيا عطلة مناسبة. / ص>

أنطاليا هي المدينة السياحية الأكثر شعبية في تركيا. في أنطاليا، مناخ دافئ للغاية، حتى في فصل الشتاء لا تقل درجة حرارة الهواء أقل من 15 درجة مئوية. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الهياكل الهامة التاريخية في المدينة التي تعقدها الرحلات المثيرة للاهتمام. / ص>

إذا كنت ترغب في الانغماس في ثقافة وغواء تركيا، فإن اسطنبول سيكون الخيار الأفضل. العمارة الماجستير والمعابد والمتاحف لن تترك غير مبال. / ص> ::

وعلى عشاق العطلات الشاطئية والأحزاب في تركيا هناك مدن كيمير وبودروم. / ص>

مصر

:

مصر هي واحدة من أكثر الوجهات شعبية للراحة في الخارج. عطلات الشاطئ على مدار العام، وأنواع غير عادية من الترفيه والمباني التاريخية على نطاق عالمي - كل هذا يميز تماما بالراحة في هذا البلد. / ص>:

تم تصميم اتجاهات المنتجع المصري لأشخاص مختلفين، يمكن أن تكون عائلة أو زوجين في الحب والأصدقاء أو الزملاء. هناك أيضا مجموعة واسعة من الأسعار وأنواع الترفيه. أيضا، تشمل مزايا مصر أسعاراها بأسعار معقولة وعملية تأشيرة خفيفة الوزن. / ص>

منتجع مصر الأكثر زيارة - شرم الشيخ. هذه مدينة سياحية، والتي لديها مراكز الترفيه والشواطئ الرملية والغوص ومتنزهات مائية ومتنزهات مائية ومتنزات توت عنخ آمون ونوافير الغناء. / ص>

ملامح السياحة النمساوية

ما هي الشاطئ ؟؟؟؟، منتجعات التزلج والعلاجية لزيارة السياح ؟؟؟ أثناء العطلة. الفنادق المتاحة للحجوزات.

  • . 13 الدقائق
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط
نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. باستخدام موقع الويب، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
السماح للكوكيز.

ATOR summed up the tourism results of 2020 and talked about three scenarios in 2021

Ranking of countries in the world by living standards 2021

During a press conference at the NSN site, the executive director of the Association of Tour Operators (ATOR) Maya Lomidze announced the results of 2020 for Russian tourism, named the main figures for the industry and spoke about possible scenarios for the development of events in 2021.

ATOR Executive Director Maya Lomidze announced the main conclusions of the analysts of the Association of Tour Operators on the results of the outgoing 2020 during an online press conference at the site of the National News Service.

DOMESTIC TOURISM: REDUCTION BY -%

Due to the closure of borders, domestic tourism has become the main type of tourism in the country, many tourists have reoriented themselves to Russian resorts. Nevertheless, losses at the end of the year are obvious for this segment as well.

According to the tourist administrations of the regions of Russia and the forecasts of experts, in the Krasnodar Territory the tourist flow by the end of 2020 will fall by 11.5 million trips (-33% compared to 2019), in the Moscow region - 11.5 million (-50%), in Moscow up to 7 million (-72%), in Crimea up to 6.1 million (-18%), in St. Petersburg up to 2 million (-80%), in Tatarstan - up to 2 million (-44%), in the Altai Territory - up to 1.3 million (-40%), in the Kaliningrad region - also up to 1.3 million (-30%), in Karelia - up to 500 thousand (-40%), in Buryatia - up to 200 thousand trips (-49%). But in the Altai Republic, 1.74 million trips are predicted, which is even slightly (+ 0.4%) more than in 2019.

The total flow of domestic tourists in Russia at the end of 2020, according to ATOR's expert estimates, decreased by 35-40% - from 68 million trips in 2019 to about 40 million in 2020. Beach tourism took off mainly and rest in the resorts of the South of Russia.

Due to the closure of many foreign destinations, both in summer and in the autumn-winter season, there was an increased demand for premium class properties and resorts in Russia, with a corresponding increase in prices for them. This segment was booked in advance, there was no low sales depth.

At the same time, the share of organized tourism (tourists sent through tour operators) in 2020 increased by about 1% compared to 2019 and amounted to 21% in the domestic market. The number of returning tourists vacationing in Russia also increased by 8-10% (due to the opening of new recreation opportunities in the country). At the same time, most of the increase in returning tourists fell on the Krasnodar Territory.

Domestic excursion tourism suffered the most in 2020. Due to the closure of a large number of cultural and historical sites, a decrease in demand for cultural and educational trips was recorded by 40-60% compared to 2019.

For the New Year, most tourists will choose accommodation in the Krasnodar Territory, Crimea, the Volga region will also be popular (primarily Kazan - due to the absence of serious restrictions).

ATOR summed up the tourism results of 2020 and talked about three scenarios in 2021

Greece

In 2020, hotels have become more affordable, food is cheaper, and most beaches are completely free. The most budgetary months on the islands are April and September. In any other month, except summer months, you can also find an inexpensive ticket, for example, a Moscow-Athens plane can be purchased for 6.00-7. 00 RUB The hostel will cost $ 10 per night. But it will be cheaper if you buy a tour to Greece. Firstly, the price will already include flight, transfer, insurance, accommodation and meals. Secondly, the abundance of offers from tour operators lowers the bar to affordable, especially if you take advantage of last minute deals.

Approximate prices in tourist cafes: breakfast - 3 euros, lunch - 4 euros, and dinner - 6 euros. If you find establishments where the local population goes, then the check will be much smaller. You can get around the city by metro, buses or taxis, and ferries run between the islands. The cheapest form of transport is the metro.

Total price of accommodation for 14 days with a flight for two: $ 2079

Thailand

Thailand is one of the most popular countries in Southeast Asia for tourists. The cleanest beaches are located in Phuket and Koh Samui. Phuket welcomes tourists from all over the world. Experts advise to choose an independent trip, because you can change the beach, hotel, see the island and its attractions. The cheapest form of transport is bike rental. Tourists can diversify their leisure time visiting temples, dolphinarium, zoo, farms.

In addition to beaches, Koh Samui has a real jungle in the center of the island, waterfalls and turbulent rivers. Products can be purchased not only in street markets, but also in large shopping centers. For example, Tesco and Macro have everything - goods, ATMs, cafes, etc. But fruit is still cheaper to buy in the market. The cost of lunches on average starts from 300 rubles.

Total price of accommodation for 14 days with a flight for two: $ 2025

Montenegro

Montenegro is a small but very picturesque country located in the western part of the Balkan Peninsula. It is famous for its magnificent beaches of the Adriatic Sea. Tourists love to relax on the island of Sveti Stefan and the spa resorts of the Bay of Kotor.

Accommodation in a three-star hotel will cost from $ 15 per day. If you add another $ 5, then for $ 20 you can rent a large room with all the comfortable conditions. Entrance to the national park will cost $ 3, and renting a boat for an hour - from $ 20.

First-hand news

Numbeo has published the current ranking of countries in the world in terms of living standards for 2021. The complete list contains 83 states. We present to your attention a table with data and the 10 best countries for quality of life in 2021.

The standard of living in the countries of the world is assessed according to various indicators, with GDP per capita being just one of them. Assessing countries from the point of view of where it is good to live, Numbeo, which has been collecting statistics around the world for many years, focuses on a number of other criteria:

  • freedom to make life choices,
  • trust in social and political institutions,
  • life expectancy,
  • level health care,
  • and social programs as a sign of a healthy community that cares about its own.

World Quality of Life Index

PlaceCountryLife standardPurchasing powerSafetyHealthcareCost of livingReal estate availabilityRoad trafficEcologyClimate 1Switzerland190. 2110.678.574.7131.58.228.320.980.52 Denmark 190. 194 373 879 691 76 628 920 081 03 Netherlands 183. 183 972 875 678 47 527 125 887 14 Finland 182. 989.572.976.077.68.428.611.656.45 Austria 182. 778.374.778.075.910.025.819.077.96 Australia 181. 299.957.677.184.47.835.423.892.07 Iceland 179. 071 875 765 996 76 119 816 468 18 Germany 176. 693.264.873.770.29.231.627.882.79 New Zealand 175. 781 457 473 879 48 930 023 196 510 Norway 173 779.366.575.0106.98.926.718.468.811 Estonia 173. 661 276 272 356 59 124 219 164 812 Oman 172. 884.579.458.250.85523.237.967.213 Sweden 171. 090.552.068.079.78.629.918.474.214 Slovenia 168. 056 478 165 859 810 926 922 577 615 United States 166. 8102 852 669 371 23 932 938 977 816 Spain 164. 862 866 778 059 99 929 839 293 817 Japan 162. 276.378.580.887.713.439.539.085.718 Portugal 161. 144.670.171.352.812.529.429.797.219 Lithuania 160. 254 066 670 747 610 725 727 169 620 Canada 159. 982 658 171 070 87 333 228 356 521 UK 158. 982 654 474 371 39 734 440 588 422 Czech 156. 356.074.975.749.815.629.236.077.323 Croatia 156. 043 375 964 356 614 028 330 889 924 United Arab Emirates 156. 385 484 568 261 74 336 150 445 325 Qatar 154. 893.287.173.064.35.730.560.836.326 Belgium 150. 976 455 375 078 26 136 450 786 327 Ireland 150. 973.454.852.883.17.037.033.989.328 France 150. 374 650 080 980 213 834 341 989 429 Slovakia 149. 850 970 660 949 811 427 139 878 330 Latvia 147. 945 462 962 852 78 831 633 174 031 Saudi Arabia 147. 788 874 760 149 52 728 564 345 832 Israel 144. 470.668.973.686.313.835.658.293.833 Cyprus 144. 652 468 352 164 57 223 456 793 434 Singapore 143. 283.267.270.885.919.841.933.657.535 Taiwan 138. 256 884 686 965 523 33862 281 036 Italy 138. 358.055.366.773.19.234.753.391.837 Hungary 134. 149.165.951. 442.511.035.147.179.838 Poland 132. 547.970.858.542.414.331.454.375.039 South Africa 132. 972.222.363.941.93.639.056.695.540 Romania 131. 145.971.556.938.010.634.358.277.941 Puerto Rico 130. 769.236.555.769.13.634.650.571.542 South Korea 130. 276.073.482.482.023.339.861.568.943 Greece 129. 638 555 656 660 610 333 451 594 844 Bulgaria 126. 440.661.856.340.28.729.964.882.645 Turkey 125. 735 560 770 131 88 144 466 593 646 Bosnia and Herzegovina 125. 142.656.953.838.610.525.960.180.847 Uruguay 124. 330.248.867.651.917.337.445.798.448 Costa Rica 121. 539.144.662.250.410.760.944.799.849 Mexico 120. 935 445 072 135 510 639 261 486 350 Georgia 118. 725 777 853 328 514 635 069 088 351 Ecuador 118. 630.445.968.140.812.939.758.494.152 Malaysia 116. 456 042 169 939 19 237 062 859 153 Serbia 116. 435.364.139.917.831.061.083.354 Jordan 114. 433 359 765 852 78 341 176 989 555 Kuwait 113. 875.265.658.749.013.833.266.220.256 Argentina 110. 034.636.968.837.722.843.650.398.857 Panama 110. 232.554.560.354.712.337.559.767.458 North Macedonia 108. 731.761.156.934.512.727.280.376.059 Ukraine 107. 530.051.253.329.110.737.064.170.760 Belarus 107. 531.639.344.430.916.930.544.764.761 Pakistan 105. 427 856 460 221 912 237 073 673 362 Brazil 104. 528 632 557 331 216 341 154 392 963 India 104. 247.355.866.525.611.146.679.265.064 Morocco 104. 232.750.045.136.513.936.070.890.465 China 103. 557 769 366 842 429 240 981 780 566 Azerbaijan 102. 825 768 444 230 016 839 175 491 067 Russia 101. 734 159 758 433 711 444 062 238 668 Colombia 101. 326 344 366 231 018 747 462 888 069 Thailand 100. 931.660.278.849.222.639.975.969.570 Chile99. 033.347.263.249.317.035.678.690.171Hong Kong99. 462.578.766.479.445.942.867.083.472 Kazakhstan 96. 234.245.860.929.69.333.472.239.873 Lebanon 94. 729 953 463 975 814 739 689 594 474 Indonesia 90. 020 953 760 937 422 143 067 868 875 Vietnam 88. 827.653.158.838.520.929.185.271.976 Egypt 86. 119 953 146 130 013 549 884 591 877 Peru 83. 028.133.956.836.616.848.182.997.978 Sri Lanka 79. 820.758.172.331.835.157.059.259.179 Philippines 78. 919 157 467 940 530 444 474 661 380 Kenya 75. 727.738.055.336.027.757.975.899.981 Bangladesh 65. 724.735.842.033.114.358.384.172.182 Iran64. 319 050 152 541 434 447 376 370 983 Nigeria 52. 09.836.448.929.417.46.1887.560.5

top countries in terms of living standards

Norway

Norway's social system is one of the best in the world and includes free education and health care. This is evidenced by the results of school examinations, which show little discrepancy between the grades of students from low and high income families. Norway has repeatedly ranked first in the UN Human Development Index.

Unlike Western countries such as the USA and most of Europe. split by internal divisions, Norway appears to be heading in a positive direction. Most of the citizens of this country are satisfied with their government.

What Norway is doing right:

Due to the current political situation and the outbreak of the new coronavirus, which has grown into a large-scale epidemic, many countries of the world have become not the best places to stay. In some of them, such as in China, the borders are officially closed; in other countries, entry is still allowed, but it is not recommended to go there due to the large number of cases. One can argue indefinitely about whether the new virus is dangerous or not, but the fact remains: it is undesirable to go to some countries.

Besides this, there are many common, everyday factors that indicate whether a country is favorable or not. This is primarily indicated by health systems, the amount of violence and crime in the state, as well as the number of traffic accidents and the risk of natural disasters.

Where to go in Europe

For lovers of cultural, active leisure, museum trips and sightseeing, there is a list of countries that they can safely visit:

  • Switzerland is in first place in this ranking. Just like during the Second World War, when it was considered the safest country in Europe, now it continues its long tradition. It is recognized as the safest country not only in Europe but throughout the world;
  • Norway is in second place;
  • Luxembourg is in third;
  • in fourth - Cyprus
  • the following are the safest countries: Iceland, Denmark, Portugal, and Finland.

Thus, we can conclude that tourists are presented with a large selection of countries in terms of location, climate, and culture, so everyone can find something suitable for themselves.

Where to go in Asia

Asia is now feared, and there are reasons for that. However, a number of countries can still be visited without fear for their lives and health.

The safest countries in Asia are:

  • Singapore ;
  • Japan.

You can travel to these countries freely and without any fears. The choice, of course, is much less than in the case of Europe, however, if you wish, you can also visit different cities, learn a different culture and get new experiences.

Asia, first of all, attracts tourists with its color, exoticism, those who need fresh emotions and impressions go there.

Which countries should you travel to last?

There are a huge number of travel destinations in the world, and each is beautiful in its own way. But to narrow your search, consider the most popular holiday destinations. The directions given below are popular for residents of the CIS and Russia in particular.

Each country has deservedly achieved its popularity and provides various types of recreation that are suitable for both families and solo trips.

Popular countries for travel are mainly in Europe and Asia - Turkey, Egypt, Abkhazia, Greece, Cyprus, Georgia, Thailand, Vietnam, United Arab Emirates, Italy and Spain.

Turkey

Turkey ranks first in the list of popular countries for tourism among Russians. Here you can perfectly spend your holidays in warm seasons.

This is usually summer and the first 2 months of autumn. Turkey is famous for its beaches, all inclusive hotels and low prices. The recreation infrastructure is very developed here: there are various entertainment centers, amusement parks, water parks, restaurants and clubs. And the choice of destinations within the country is so wide that any person, whatever their preferences, will find a suitable vacation in Turkey.

Antalya is the most popular tourist city in Turkey. Antalya has a very warm climate, even in winter the air temperature does not drop below 15 ° C. In addition, there are many historically important buildings in the city, along which interesting excursions are held.

If you want to plunge into the culture and atmosphere of Turkey, Istanbul is the best choice. Majestic architecture, temples and museums will not leave anyone indifferent.

And for lovers of beach holidays and parties in Turkey there are the cities of Kemer and Bodrum.

Egypt

Egypt is one of the most popular travel destinations abroad. Beach holidays throughout the year, unusual types of entertainment and historical buildings of a world scale - all this perfectly characterizes the rest in this country.

Resort destinations in Egypt are designed for different people, it can be families, a couple in love, friends or colleagues. There is also a wide variety in prices and types of entertainment. Also, the advantages of Egypt include affordable prices and an easy process for obtaining a visa.

The most visited resort in Egypt is Sharm el-Sheikh. It is a tourist town with entertainment centers, sandy beaches, diving centers, water parks, Tutankhamun's tomb and singing fountains.

Popular posts
Magazine; All about space

The magazine All about space, includes news of space, astronautics, astronomy and technology, scientific and informative articles on space, documentaries, media and much more.

  • 12-03-2021 . 24 minutes
Visa to the USA

How to apply for a tourist visa to the United States? Algorithm for obtaining a tourist visa in the United States. Price, cost of obtaining a tourist visa in the United States

  • 12-03-2021 . 12 minutes