كل شيء عن الماء

تجمع: الوصف، التاريخ، الأنواع، المعدات، الأمن، الصورة، الفيديو

كان الراحة النشطة شعبية دائما. والآن، عندما، بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص، لا يرتبط العمل بمهادرة جسدية كبيرة، فمن المهم بشكل خاص الحفاظ على نفسك في شكل جيد. هناك لأن هناك الركض الشهير للغاية والزيارات إلى برك ومراكز اللياقة البدنية. ومع ذلك، اتخاذ تدابير للحفاظ على وتمديد الحد الأقصى الممكنة لحالة العمل الكامل للهيئة، ما زلنا نتحول إلى الإرادة وهذه العملية في نفس الروتين تقريبا، وهو العمل. ولذا فأريد ما لا يقل عن أسبوعين على الأقل في السنة لإعطاء الجسم يهز جيدا، أثبت لنفسك وغيرهم أن هناك سيليكون ومهارة. وتريد فقط تغيير الوضع. إنه لأسباب أن الكثير من الناس يختارون السياحة المائية. بجدارة، أي من أصنافها. وهناك العديد منهم، ولكل منها خصائصها الخاصة يجب أن تعرف بالتأكيد ومراعاةها. / ص>

من السياحة المائية الجيدة

هذا النوع من الهواء الطلق لديه الكثير من المزايا. بالنسبة للأشخاص الذين ليسوا غير مبالين بحالة البيئة، فإن مثل هذه العطلة قيمة في المقام الأول من خلال صدور صفر عمليا عن الطبيعة. رحلة من خلال المسطحات المائية، تخضع للحد الأدنى من المتطلبات البيئية، لا تسبب أي ضرر للبيئة. / ص>

أيضا، يجمع هذا النوع من السفر بين كل من الراحة النشطة على هذا النحو، والتعرف على جمال الطبيعة والمعالم السياحية، والفرصة للتعبير عن نفسك، تشعر بتأثير الزيارات العادية لصالة الألعاب الرياضية أو البركة، ماجستير مهارات جديدة، رفع احترام الذات. / ص>

أنواع السياحة المائية

by & large، ينقسم هذا النوع من الترفيه في الهواء الطلق إلى قسمين كبيرين، بما في ذلك العديد من الأنواع الفرعية. هذا هو: السياحة المياه سبيكة واليخوت (سياحة المياه الإبحار). / ص> ::

أما بالنسبة لحظات عامة، فإن كل من هذه الأنواع موجودة في الهواة. سيتعين على السياحة قناع أن تفعل مع أشخاص قويين ومحفوف بالمخاطر الذين يحبون تجربة شباب حذف (أو إثبات أن عدد السنوات العاشت - إنه ليس سببا حتى الآن للشفاء "في الحفرة") وعقد الأعصاب سميكة. يتطلب اليخوت تكلفة أصغر بكثير قوة ومظاهر المهارات، ولكن لا ينبغي أن يطلق عليه درسا كسول، لأن هذا النوع من الرحلة عبر هيئات المياه تتطلب مهارات معينة، وتدريب جدي. / ص>

بالمناسبة، إنها حاجة ملحة للاستعداد بشكل خطير للجمع بين أنواع السياحة المائية. كحتاج إلى عدم نسيان ثاني أن المياه لا يغفز تماما ولا يقبل الأمل في "أفوس". / ص>

تشمل السياحة في سبائك التجديف والسبائك على الكاياك والتجديف والكوارد والكايات والعمل. تجمع - سبائك على المسطحات المائية العاصفة (عادة - الأنهار الجبلية) على قوارب نفخ خاصة - الطوافات. اعتمادا على مجموعة متنوعة من روتا، يحتاجون من اثنين إلى ستة أشخاص. وبالتالي، فإن هذا النوع من السياحة المائية جماعية حصريا. بالإضافة إلى التفريخ على Catamarans - الدوائر ذات الدوائر التي تدير الطاقم، والتي تتكون من شخصين على الأقل، كحد أقصى (في النماذج الأكثر شيوعا) - ثمانية. / ص> ::

kayaks، canoes و kayaks هي واحدة ومضاعفة. سفن سبيكة هذه هي أكثر قابلية للتنقل. ومع ذلك، من المستحيل القول أنهم أكثر صعوبة في الإدارة من الطوافات أو catamarans. جميع أنواع الجزيئات من جميع الأنواع تتطلب والتدريب البدني ذات الصلة، والأعصاب القوية، ومهارات معينة. / ص>

السياحة المائية وميزاتها

::

أنواع السياحة المائية

السياحة المائية هي نوع من السياحة التي يتم فيها تنفيذ البقية على الماء مع

::

باستخدام Kayaks، Kayaks، نفخ الطوافات الإنقاذ (PSN)، القوارب،

الطوافات، catamarans (تصميم نفخ الإطار)، أسطح (خشبية

الهياكل ذات العناصر القابلة للنفخ) وعوامل السباحة الأخرى. ل

السياح المنظمون الذين ليسوا مدمنين على السياحة الرياضية، مقبول

الطرق على مياه الأنهار وعلى بطانات المحيط بحلول البحار. / ص>

جغرافيا وفي الوقت المحدد السياحة الرياضية متنوعة للغاية: من

طرق كل ساعة واحدة وفقا لأقرب الأنهار، إلى عدة أسابيع

::

معلقة على الأنهار في المرتفعات. لإنجاز السفر غير معقدة

السياحة المائية وميزاتها. السفر عبر المسطحات المائية، مع مراعاة الحد الأدنى من المتطلبات البيئية ...

:

التجديف هو اكتشاف حقيقي لأولئك الذين يرغبون في التحقق من مستوى قدراتهم في الظروف الأكثر تطرفا والحصول على انطباعات لا تنسى حقا. / ص> :

تجعيد تتيح لك التحقق من معدل التفاعل، والقدرة في ثوان لاتخاذ الحل الصحيح الوحيد وأكثر من ذلك بكثير. ماذا يكون؟ هذا هو نزول جماعي على المياه السريعة، والتي تضمن انبعاث حقيقي من الأدرينالين في الدم. / ص> ::

قصة صغيرة

مفهوم "التجديف" يأتي من كلمة طوف ("الطوف" المترجم من اللغة الإنجليزية) ويعني في وقت واحد نوع الترفيه النشط والرياضة المتطرفة، والمشاركين الذين يذوبون على قوارب صغيرة على طول قنوات المياه الطبيعية والاصطناعية. في التجديف والبطولات الرسمية والمسابقات تعقد، يتم منح أكواب العالم وأوروبا، هناك حتى اتحاد تجمع. / ص>

هناك أسطورة حول كيف ظهر التجديف. وتقول إن الطوافات نشأت أولا خلال الحرب في فيتنام واستخدمت لعبور البضائع الحيوية على الشرايين من الأنهار. وواحدة من أيام مثل هذه الطوافة قد انهارت بعيدا عن ارتفعت وتركت رجلا في العتبات. كان الجندي الذي نجا من هذه الحلقة بأي حال من الأحوال أن يخاف من الأنهار، وحصل على موجة الأدرينالين والمتعة، لأنه شهد مثل هذا الاختبار. وقد انتشر هذا المرح بسرعة كبيرة، لأن الحياة الجندي لا يلمع الترفيه. ومن ثم كل شيء في متناول اليد - المياه، عتبات، حظائر القتال، على استعداد لمحاربة العناصر معا. منذ أن تقول الدراجة، وهناك هذا الترفيه، والذي، الذي لا يفكر فيه، أطلق عليه الركوب. / ص> ::

تجمع التجمع - المتطرفة للسياح

كما السياحة المائية، أصبح التجديف أكثر وأكثر شعبية بين عشاق متطرفة. يشبه الجميع لكلا الوافدين الجدد والسياح بخبرة جيدة. من المشاركين في التجديف والطاقة المادية والتحمل والتنسيق والقدرة على إجراء قرارات سريعة. سيكون المساعدون في هذا الصراع المثيرة مع العناصر فقط سترات للحياة والخوذات والمقائلات، وكذلك بالطبع ومهارة الخبرة والمدرب. غزو ​​النهر الجبلي مع جميع الصعوبات الناشئة في المسار، يسلم الكثير من المتعة والإيجابية. التجديف هو أيضا إمكانية الوقت المثيرة لقضاء بعض الوقت، ذوبان على طول النهر الجبلي، والاستمتاع بالجمال البكر في الطبيعة. / ص> ::/:

على أراضي رابطة الدول المستقلة السابقة من الأنهار السريعة والعاصفة صغيرة جدا، ولكن لا يزال هناك أماكن يمكن فيها تنظيم التجديف. في روسيا، تعد نهريات ألتاي والخررية مثالية لمثل هذه السياحة المائية. قد يكون الشريان المائي من القوقاز مهتم أيضا. يمكن انتخاب المشجعين فقط من الأحاسيس الحادة والتغلب على العقبات للتجديف السياحي. أصبح هذا النوع من السياحة المائية جذابة للغاية لدرجة أن الكثير من الناس يبدو أنهم يشعرون بكل حدة الانطباعات المتطرفة دون تدريب خاص. يتم تقسيم تعقيد تجمع السبائك إلى عدة فئات - الرياضة والسياحية والسير:

التجمع الرياضي هو نظام كامل للتحضير يتكون من متطلبات خاصة بشأن المسابقات. تتضمن العملية التنافسية معايير معينة ومستوى تعقيد سبيكة. بالنسبة لشركات السفر، مثل هذا النوع من التجديف ليس اهتماما خاصا. لعملائها، فإنها توفر مثل هذه الأنواع من التجديف مثل المشي لمسافات طويلة والسياحية. / ص>

مطابقة التجديف يتضمن عناصر للعطلات الرياضية والسياحية. اعتمادا على إعداد السياح، من الممكن استخدام طرق بدرجات متفاوتة من التعقيد. يمكن أن تستمر مطابقة التجديف عدة أيام، لذلك يتم إيلاء اهتمام خاص للمعدات ووجود الأشياء الضرورية والمنتجات، وكذلك السلامة عند ترتيب معسكرات العطلات. / ص> ::

الأخبار

أخبر عن قائمة الأشياء اللازمة لسبائك. مقسمة ملابس للمشي للمياه في 3 فئات: حيازة جافة، وخيارات جافة مشروطة للملابس ونيوبرين هيدريوماس. / ص> ::

Wedroks الجاف

بذلة الجافة أو "sukar" هو أفضل ما الذي أنشأه البشرية من أجل السبائك والسياحة المائية. أنها مكلفة للغاية. يتنفسون، وبالتالي فإنهم لا يهتمون بهم عند الصف. أنها لا تبلل، وستبقى جافة حتى عند الاستحمام. / ص>

لكن الأزياء الجافة لها عيوب: تتطلب الرعاية الدقيقة وتحتاج إليها لارتداء ملابس إضافية (العزل)، لأنها لا تدفع نفسها، ولكن فقط لا تدع الماء والتنفس. يجب اختيار العزل بكفاءة تحت الطقس والإجهاد البدني. لقد وضعت الكثير - عريض، لقد وضعت قليلا - سوف يتساءلون. "Sukhar" - اختيار المهنيين الذين يفهمون ما يحتاجون إليه. هناك الدعاوى الجافة (صلبة). يمكنك رؤية الخيارات هنا. أرخص خيارات تتكون من السراويل والسترات. أولئك الذين لديهم أرخص، يطلقون أحيانا SEMHHOW. / ص> ::

الملابس الجافة المشرطة

ملابس أرخص حتى نستغرق الملابس الجافة المشروس. هذا هو الخيار الرئيسي لمعظم رحلاتنا. هذه هي السترات والسراويل من المواد المزعجة. يمكن أن تكون مثل الأصفاد جيدة جدا على الأكمام والساقين والرقبة، وبدونهم. تسمى الملابس دون الأصفاد الكثيفة العاصفة. / ص>

مثل هذه الملابس (مع أو بدون أساور) نفسها لا تسخين على الإطلاق، لذلك من الضروري ارتداء كمية كافية من الملابس الدافئة (الصوف أو الصوف) تحتها. ملابس العاصفة أعلى الملاءمة الدافئة للنموس أبسط. (سبائك الصيف على Catamarans لشوا، أومتا، تشيركا). في الحالة الأكثر تطرفا، يستخدم السياح أحيانا Rainfirs البولي إيثيلين الصيني. ربما هذا هو الخيار الأسوأ، لكنه مناسب على الطرق الصيفية العادية. / ص>

طقم جافة مشرويا من السترة والسراويل الكاكر (مع الصوف تحتها) سيكون من الجيد بالنسبة لمعظم المشي لمسافات طويلة في المياه، لأن الذهاب طوال اليوم على كيتاماران أو كاياك فيه أكثر بكثير مريحة وأرض من النيوبرين هيدروكيمط. / ص>

أمثلة على ملابس بسيطة ورخيصة يمكن عرضها في Triton أو Deteatlon، حيث العديد من الرخيص وفي نفس الوقت المعدات عالية الجودة للسياح المبتدئين. ملابس العاصفة في المعدات وفي أقصى الحدود. ولكن مع التجديف النشط في السترة والسراويل الكاكر، تستيقظ من العرق والتبخر من الجسم بعد فترة من الوقت. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأصفاد والأهم من ذلك، فإن اتصال السترة والسراويل على الحزام غير مغلق. لذلك، إذا كنت تخطط لركوب العتبات مع انقلابات المحاكم، فإن نفس التكلفة من الأفضل أن تأخذ دعوى النيوبرين. / ص>

بذلة النيوبرين

من النيوبرين ينصح به في تلك الحملات حيث يوجد على الأرجح السباحة في المياه الباردة، وعتبات ركوب هي أساس البرنامج. هذه رحلات الربيع إلى Shua و UKSE، المشي لمسافات طويلة على Tumche، Kuts و Katun. بالنسبة إلى Tumchi و Kutsa، المجموعة السابقة مناسبة، ولكن إذا كنت تحب العتبات وترغب في ركوب الكثير فيها، فمن الأفضل أن تأخذ النيوبرين. / ص>

تحت زي النيوبرين يحصل الماء، والجسم تحت أنه سيكون مبللا، لكن النيوبرين يعزله من المياه الباردة المحيطة. داخل المياه مع ارتفاع درجات الحرارة، وبشكل عام سيكون دافئا. نوم النيوبرين من سمك مختلف، يوصى ب 3-5 ملم على السبائك. هذه السماكة ليست كافية لتكون باستمرار في الماء البارد في سبائك مايو (ماء 1-5 درجة)، كما عند الغوص، ولكن الاستيلاء على الاستحمام الدوري في تركيبة مع عمل نشط في المجاذير حتى في الماء المثلج. في سمكا (7-9 مم)، النيوبرين غير مريح إلى صف، فإن حركات السفن بقوة، لا ينصح بهذا الخيار. يتم تفجير بذلة النيوبرين الرطب بعيدا عن طريق الريح، والكثير من الماء يتبخر منه، وهذا (أتذكر الفيزياء المدرسة) يبرد حتما أنه كبير. لذلك، في الأعلى، من الضروري ارتداء ملابس Windproof (هفاحة للماء وغير مضففة). سترة جناح جيدا والسراويل كاكر. أسوأ، ولكن أيضا سترة صياد أو بدلة العاصفة. تنفس الملابس على النيوبرين لارتداء لا معنى له. / ص>

السياحة المائية

السياحة المائية هي واحدة من أنواع السياحة الرياضية، والتي تتكون في حقيقة أن المسار التغلبي يعمل على طول سطح الماء. في الوقت نفسه، اعتمادا على ليبا من هذا السطح، يمكن أن تكون السياحة المائية نهر، البحر، البحيرة، إلخ. / ص>

سطح الماء من الأنهار والبحيرات والبحار قد جذبت منذ فترة طويلة من قبل شخص. في العصور الوسطى، لم تكن هناك مهنة رومانسية من مهنة البحار. وعدد المسافرين المعروفين والكشف عن الأراضي الجديدة، أرسلوا إلى السباحة البعيدة في البحار والأنهار والمحيطات، أعطانا الوقت. لسوء الحظ، في عصر وقتنا، لم تعد مهنة البحار في الطلب، أصبحت السفن أقل، وقد انخفض عدد البحارة اللازمة لخدمتهم في الوقت المناسب. نعم، والسفر بشكل أسرع وأكثر ملاءمة للقطارات والسيارات والطائرات. / ص>:

على ما يبدو، من أجل ملء نقص السباحة في الماء، والناس واخترعوا السياحة المائية. دعونا نتحدث عن المزيد عنه. / ص> ::

أنواع السياحة المائية

سبائك التجديف

منظر أكثر شعبية وبأسعار معقولة للسياحة المائية. اعتمادا على السيارة المحددة، هناك سبيكة على الطوافات والكواركس والكايات والمطلات. / ص> ::

سبائك تجديف على نهر الجبل. الصورة - ويكيبيديا

وجهة نظر أكثر جاذبية وبأسعار معقولة للسياحة المياه اليوم. يتم تنفيذها على قوارب نفخ خاصة - الطوافات. يتم تنظيمها على أي أنهار جبلية بقيادة وجود عتبات ومتدحرجة وغيرها، مما يجعل سبيكة أكثر جاذبية، عقبات طبيعية. / ص>

big plus تجمع في الافتقار إلى الحاجة إلى التدريب الخاص، فقط وجود مدرب محترف في القارب. يتم تقديم التجديف في العديد من المنتجعات السياحية الشعبية في روسيا وأوروبا - المشاركة في السبائك على الطوافات، يمكنك الذهاب إلى القوقاز أو اليورال أو الطيران إلى دبي والجبل الأسود أو كرواتيا أو سلوفينيا أو تركيا. / ص>

السياحة البيئية والأخضر؛ أعرف

أصبحت السياحة الريفية في السبعينيات من القرن الماضي. كان يحبها للعملاء المحتملين الفرصة لتكون في طبيعتها، ويشعرون بمقيم الريف، والعودة إلى الأصول الطبيعية. ما هي آفاق هذا الاتجاه اليوم؟

  • . 25 الدقائق
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط
نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. باستخدام موقع الويب، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
السماح للكوكيز.

All about water

Rafting: description, history, views, equipment, safety, photos, video

Active recreation has always been popular. And now, when for a huge number of people work is not associated with significant physical activity, it is especially important to keep yourself in good shape. That is why jogging, swimming pools and fitness centers are so popular. However, taking measures to preserve and maximally prolong the full working state of the body, we still willy-nilly turn this process into almost the same routine as work. And so I want to give the body a good shake-up, at least for a couple of weeks a year, to prove to myself and others that there is both strength and dexterity. And I just want to change the scenery. It is for these reasons that many people choose water tourism. More precisely, any of its varieties. And there are several of them, and each has its own characteristics, which must be known and taken into account.

What is good about water tourism

This type of outdoor activity has many advantages. For people who are not indifferent to the state of the environment, such rest is valuable primarily for its practically zero trauma to nature. Traveling on water bodies, subject to the minimum environmental requirements, does not cause any damage to the environment.

Also, this type of travel combines both active recreation as such, and familiarization with the beauties of nature, other attractions, the opportunity to express yourself, feel the effect of regular visits to the gym or pool, learn new skills, and raise self-esteem.

Types of water tourism

By and large, this type of outdoor activity is divided into two large segments, which include several subspecies. These are: rafting water tourism and yachting (sailing water tourism).

As for the general points, each of these varieties is not for everyone. Rafting tourism will appeal to strong and risky people who like to test their brave prowess (or to prove that the number of years lived is not a reason to write off "for scrap") and well tickle your nerves. Yachting requires much less effort and dexterity, but it also cannot be called an occupation for the lazy, since this type of travel on reservoirs requires both certain skills and serious preparation.

By the way, it is the urgent need to seriously prepare that unites both types of boating. As well as the need not to forget for a second that water does not forgive frivolity and does not at all accept the hope of "maybe".

Rafting tourism includes rafting and kayaking, canoeing, kayaking and catamarans. Rafting - rafting on rough waters (usually mountain rivers) on special inflatable boats - rafts. Depending on the type of raft, it needs two to six people to drive it. Therefore, this type of water tourism is exclusively collective. As well as sleeping on catamarans - double-hulled vessels operated by a crew of at least two people, the maximum (on the most common models) is eight.

Kayaks, canoes and kayaks can be single or double. These floating vessels are more maneuverable. However, it cannot be said that they are more difficult to control than rafts or catamarans. Management of floating craft of all types requires appropriate physical training, strong nerves, and certain skills.

Water tourism and its features

Types of water tourism

Water tourism is a type of tourism in which recreation is carried out on the water with

using kayaks, kayaks, inflatable life rafts (PSN), boats,

rafts, catamarans (frame-inflatable structure), rafts (wooden

structures with inflatable elements) and other floating facilities. For

organized tourists who are not keen on sports tourism are acceptable

routes on motor ships on rivers and on ocean liners on the seas.

Geographically and temporally, sports water tourism is very diverse: from

one-hour one-day routes along the nearest rivers, up to several weeks

river hikes in mountainous terrain. For easy travel

Water tourism and its features. Traveling on water, subject to minimum environmental requirements ...

Rafting is a real find for those who want to test their level of capabilities in the most extreme conditions and get a truly unforgettable experience.

Rafting allows you to test your reaction speed, your ability to make the only right decision in a matter of seconds, and much more. What is he like? This is a collective descent on rough waters, which guarantees a real adrenaline rush into the blood.

A bit of history

The concept of "rafting" comes from the word raft ("raft" in translation from the English language. ... On rafting, official championships, competitions are held, World and European cups are awarded, there is even a Rafting Federation.

There is a legend about how rafting appeared. It says that rafts first appeared during the Vietnam War and were used to ferry vital supplies along the arteries of rivers. And one day such a raft broke off the leash and went with a man into the rapids. The soldier who survived this episode did not at all become afraid of rivers, but received a surge of adrenaline and pleasure, because he survived such a test. And this fun spread very quickly, because the soldier's life does not shine with entertainment. And here everything is at hand - water, rapids, brothers-in-arms, ready to fight the elements together. Since then, as the bike says, this entertainment has existed, which, without hesitation, was dubbed rafting.

Rafting - extreme for tourists

As water tourism, rafting is becoming more and more popular among extreme sports enthusiasts. It is suitable for everyone, both beginners and tourists with a good experience. Rafting participants will need physical energy, endurance, coordination and the ability to make quick decisions. Only life jackets, helmets, endurance, and, of course, the experience and skill of the instructor will help you in this exciting fight against the elements. Conquering a mountain river with all the difficulties that arise on the way, gives a lot of pleasure and positive. Rafting is also an opportunity to spend exciting time, rafting down a mountain river, and enjoying the pristine beauty of nature.

There are very few fast and rough rivers on the territory of the former CIS, but still, there are places where you can organize rafting. In Russia, the Altai and Karelian rivers are ideal for such water tourism. The waterways of the Caucasus may also be of interest. Only lovers of thrills and overcoming obstacles can choose rafting for tourism. This type of water tourism has become so attractive that many people have appeared who want to feel the acuteness of the extreme experience without special training. According to the complexity of the rafting, rafting is divided into several categories - sports, tourist and hiking:

Sports rafting is a whole system of training, consisting of special requirements for competitions. The competitive process includes certain standards and the level of complexity of the rafting. For travel companies, this type of rafting is not of particular interest. They offer their clients such types of rafting as hiking and tourist.

Hiking rafting includes elements of sports and tourist recreation. Depending on the preparation of tourists, you can use routes of varying degrees of difficulty. Hiking rafting can last for several days, so here special attention is paid to equipment and the availability of necessary things, food, as well as safety when arranging recreation camps.

News

Let's talk about the list of necessary things for the rafting. We have divided the clothing for water trips into 3 categories: dry wetsuits, conditionally dry clothing options and neoprene wetsuits.

Drysuits

A dry wetsuit or "biscuit" is the best thing that mankind has created for rafting and water tourism. They are very expensive. They breathe so you won't sweat in them when you paddle. They won't get wet and you will stay dry even when swimming.

But dry suits also have drawbacks: they require careful care and additional clothing (insulation) must be worn under them, because by themselves they do not heat, but only do not let water through and breathe. Insulation must be correctly selected for the weather and physical activity. Put on a lot - sweat, put on a little - freeze. "Sukhar" is the choice of professionals who understand what they need. There are dry suits (one-piece). You can see the options here. There are cheaper options, consisting of pants and a jacket. Those that are cheaper are sometimes called semi-dry.

Conditionally dry clothes

We will classify even cheaper clothes as conditionally dry clothes. This is the main option for most of our hikes. These are jackets and pants made of non-breathable materials. They can be either with sufficiently good cuffs on the sleeves, legs and neck, or without them. Clothes without tight cuffs are called storm clothes.

Such clothes (with or without cuffs) in themselves also do not warm at all, so you need to wear a sufficient amount of warm (fleece or woolen) clothing under them. Storm clothing over warm clothing is suitable for simpler hikes. (Summer rafting on catamarans on Shuya, Okhta, Chirka). As a last resort, tourists sometimes use Chinese plastic raincoats. This is probably the worst option, but it is also suitable for simple summer routes.

A relatively dry set of a jacket and kayaker pants (with a fleece under them) is well suited for most of our water trips, because it is much more comfortable and dry to go all day on a catamaran or kayak in it than in a neoprene wetsuit.

Examples of simple and cheap clothing can be found in Triton or Decathlon, where there is a lot of cheap and at the same time sufficient quality equipment for novice tourists. Storm clothing is available in Equipment and in Extreme. But with active rowing in the jacket and pants of a kayaker, after a while you will get wet from sweat and fumes from the body. In addition, the cuffs and, most importantly, the connection of the jacket and pants at the waist are not tight. Therefore, if you plan to ride in rapids with ship flips, then it is better to take a neoprene suit for the same price.

Neoprene Wetsuits

A neoprene wetsuit is recommended for hikes where swimming in cold water is likely and rapids are the core of the program. These are spring hikes along Shuya and Uksa, hikes along Tumcha, Kutsa and Katun. For Tumcha and Kutsa, the previous set is also suitable, but if you like rapids and want to ride a lot in them, it is better to take neoprene.

Water gets under the neoprene suit, the body underneath will be wet, but the neoprene insulates it from the cold surrounding water. The water that gets inside will heat up, and overall it will be warm. Neoprene wetsuits come in different thicknesses, 3-5 mm are recommended for alloy. This thickness is not enough to constantly be in cold water on May rafting (water 1-5 degrees), as when diving, but it is enough for occasional swimming in combination with active paddle work even in icy water. In thicker (7-9 mm) neoprene, it is inconvenient to row, it strongly constrains movement, this option is not recommended. A wet neoprene wetsuit is blown by the wind, a lot of water evaporates from it, and this (remembering school physics) inevitably cools it down a lot. Therefore, it is necessary to wear windproof (waterproof and windproof) clothing on top. A jacket and kayaker pants work well. Worse, but a fisherman's jacket or storm suit will work as well. There is no point in wearing breathable clothing over neoprene.

Water tourism

Water tourism is one of the types of sports tourism, which consists in the fact that the route to be overcome runs along the water surface. Moreover, depending on the linden of this surface, water tourism can be river, sea, lake, etc.

The surface of rivers, lakes and seas has long attracted people. In the Middle Ages, there was no profession more romantic than the profession of a sailor. And how many famous travelers and discoverers of new lands, who set off on distant voyages along the seas, rivers and oceans, gave us that time. Unfortunately, in our time, the profession of a sailor is no longer so in demand, ships have become smaller, and the number of sailors required to service them has decreased significantly. And it has become faster and more convenient to travel by trains, cars and airplanes.

Apparently, in order to make up for the lack of swimming on water, people came up with water tourism. Let's talk about it in more detail.

Types of water tourism

River Rafting

The most popular and affordable type of water tourism. Depending on the chosen vehicle, there is rafting, kayaking, kayaking and rafting.

Rafting on a mountain river. Photo - Wikipedia

The most attractive and accessible type of water tourism today. It is carried out on special inflatable boats - rafts. It is organized on any mountain rivers with rapids, rapids and other natural obstacles that make the rafting more attractive.

A big plus of rafting in the absence of the need for special training, just the presence of a professional instructor in the boat. Rafting is offered at many popular tourist resorts in Russia and Europe - to participate in rafting, you can go to the Caucasus, the Urals or fly to Dubai, Montenegro, Croatia, Slovenia or Turkey.

Popular posts
Films about water tourism

To travel to India, America or Europe, just click on the link and give yourself a couple of hours of exciting adventures.

  • 12-03-2021 . 11 minutes
Putoransky reserve

Environmental education Law "On environmental protection" Article 74. Environmental education In order to form an ecological culture in society, educate a careful

  • 12-03-2021 . 25 minutes