تسلق الجبال والسياحة الجبلية

تسلق الجبال والسياحة الجبلية

في جمهورية كازاخستان، شعبية الأنواع النشطة من السياحة تولد من جديد تدريجيا. يحتاج السكان الذين يعيشون في وضع بيئي غير مواتية إلى الراحة في الهواء النظيف. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي التحضر السكاني إلى مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية بسبب نمط الحياة المستقرة. بمساعدة السياحة، من الممكن تقليل الإصابة العامة بنسبة 30٪، لتحسين الأداء، والرغبة في معرفة شيء ما يظهر جديد. السياحة النشطة أكثر من الأنواع الأخرى تثير حب الحب لطبيعتهم الأصلية. / ص> :

السياحة النشطة هي مجموعة من الظواهر والعلاقات الناشئة أثناء الرحلات التي تتميز بطريقة نشطة للتحرك على طول الطريق، أي بتكلفة الجهود الجسدية في السياحة المرتكبة في الأغراض الترفيهية أو الرياضية. في السياحة النشطة، هناك العديد من الأنواع وأصنافها وأشكالها. يعتمد التسليم على الأنواع على طبيعة الطريق، والمحلية وطريقة حركة السياح. / ص>

الأنواع الرئيسية هي: الجبل، المشاة، المياه، التزلج، ركوب الدراجات، إلخ. نوع السياحة الجبلية، على سبيل المثال، هو تسلق الجبال، لأنها متطابقة للظروف التي هذه الأنواع وطرقها يتم تنظيم الحركة. يعتمد قسم النموذج على فئة التعقيد من العقبات التغلبية (الرحلات غير المعخرية والصففة)، من المؤسسات التنظيمية للسياحة (تنزه عطلة نهاية الأسبوع، السياحة المنظمة والهواة والتجارية) . / ص> ::

تعتمد جميع أنواع السياحة النشطة على الموسمية، لذلك يمكن تقسيمها إلى مجموعتين كبيرتين: الصيف والشتاء (انتقال متوسط ​​قيم درجة الحرارة حتى 0 درجة مئوية) (الجدول 1). / ص> ::

الجدول 1 - تصنيف أنواع السياحة النشطة

::

النظر في جميع أنواع السياحة النشطة بمزيد من التفاصيل. / ص>

السياحة الجبلية هي نوع من السياحة النشطة، وهو جوهره في التغلب على مجموعة من السياح للعقبات الطبيعية الموجودة في الجبال (الارتفاع الحاد والمرور والقمم والصخور) على الطريق المحدد به القوة العضلية والمعدات السياحية المقابلة. عادة ما تخضع القمم والمرور للمجموعات الرياضية التي تعد جزءا من القسم والنوادي أو السياح عديمي الخبرة في الدليل التوجيهي (السياحة التجارية). / ص>

تسلق الجبال عبارة عن قمم تسلق لها فئة من تعقيد 1B على الأقل. جميع الصعود الأخرى هي hayeking. / ص> ::

في التعقب، الهدف الرئيسي هو التغلب على الممرات. يتم احتساب المسار إذا تم الوفاء بجميع قواعد لجنة النسبة والمؤهلات (ICC) [2، 3]. / ص> :

تتبع المؤلف يدعو السياحة الجبلية الكلاسيكية إلى عدم الخلط بين المفهوم. / ص>

في جميع أنحاء العالم، يتم تطوير تسلق الصخور بشكل رئيسي في المناطق المنخفضة والمتوسطة، وكذلك في كازاخستان (على سبيل المثال، صخور الغابات في جورج كيشي ألماتي). غالبا ما توجد طرق التسلق على السهول في قوادودية غسلها مع الأنهار الكبيرة. المنافسة السنوية لجائزة V. Gorbunov تعقد في مثل هذه الظروف على ص. إيل في مجال صخور الكتابة لقضاء عطلة "نوريز". يتم توزيع تسلق الصخور في المنطقة الجبلية (شلال بوتاكوفسكي، الصخور بالقرب من مخيم تسلق Tuyksu). تجدر الإشارة إلى الفرق بين الجبال والتسلق. الهدف من تسلق السياحة هو تسلق القمم الجبلية، والتسلق - الممر الفني للجدران الصخرية. الهدف المشترك لهذه الأنواع هو تحسين المهارات الرياضية. / ص> ::

السياحة المتطرفة هي نوع شعبي إلى حد ما من الراحة غير القياسية. هناك العديد من أنواع الأصناف، لذلك يمكن للجميع العثور على شيء مناسب لأنفسهم. / ص> ::

المدقع يساعد الناس على الاسترخاء وتلقي الأدرينالين. كل شخص لديه طرق خاصة بهم للحصول على المتعة - شخص ما مهتم بالسفر سيرا على الأقدام، وشخص يحب الغوص أو التسلق. قبل الذهاب في رحلة، فإن الأمر يستحق تعلم أي بلد هو تطوير السياحة التي تفضلها. مقالتنا سوف تساعدك في هذا. / ص> ::

النرويج

هذه الدولة الشمالية الجميلة مثالية للمشي، لأن هناك الكثير من المسار السياحي. السياحة للمشاة في هذا البلد هي واحدة من الأكثر شعبية. ستجعلك السفر في جبال النرويج تشعر بأنك أسعد رجل في العالم. / ص>

وفرة من الأنهار الجبلية تجعل البلاد مكانا مثاليا للتجديف. ما يسمى سبائك على النهر على قوارب نفخ خاصة - الطوافات. أيضا، يتم تطوير التجديف، تسلق الصخور وتسلق الجبال. / ص> ::

النمسا

هذه الدولة هي جنة للمتسلق والجليد، وكذلك لمحبي السفر للتزلج والمشي لمسافات طويلة عبر البلاد. هناك عدد كبير من منحدرات التزلج وأماكن لأيام ركوب الدراجات. / ص>

تنفق هذا البلد كمية هائلة من الأموال لجذب الرياضيين والتطرف من جميع أنحاء العالم، حتى تتمكن من العثور على درس يمكن أن يكون كل هواة من الأدرينالين، ولكل 12 شهرا. يتم تطوير التجمع أيضا في النمسا، لأن هناك العديد من الأنهار الجبلية في هذا البلد. / ص>

في الولايات المتحدة، أي أنواع من الراحة القصوى تزدهر. بسبب حقيقة أن طول الطريق ضخم، والطرق نفسها لديها تغطية عالية الجودة للغاية، وهناك سياحة دراجة نارية، والمستنبدة، السياحة على الطرق. تتيح لك العديد من الأماكن الصعبة أن "سحب" جيب. / ص> ::

تم تطوير السياحة الجبلية في الولايات المتحدة: في الشمال هناك العديد من المسارات السياحية للمشي لمسافات طويلة، منتجعات التزلج. تم تطوير التضاريس الجبلية تسلق الجبال. الولايات المتحدة دولة ضخمة لديها العديد من مصادر الأدرينالين. / ص> ::

إندونيسيا

يتم تضمين إندونيسيا في قائمة أفضل بلدان للراحة المتطرفة، لأنها مثالية للغوص. الغوص غمر في الماء مع خاص أو بدون معدات خاصة. في إندونيسيا، أنقى الماء. إذا كنت تغوص في الماء فقط للسرور الجمالي، فستجد هناك العديد من الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها بجمال العالم تحت الماء. وهذا ما يسمى الغوص الترفيهي. / ص> ::

البريد بيكابو: إرسال أفضل المشاركات للأسبوع ؟؟؟؟

شكرا لك! يبقى لتأكيد البريد الإلكتروني - يرجى التحقق من البريد ؟؟؟؟

::

الإثارة المستقيمة

تسلق الأحذية

تعرف المعلومات في الطبيعة، وهي مصممة للمبتدئين ولا تدعي الدقة المطلقة. سأكون سعيدا إذا استطعت تصحيح أو تكمل، سأحاول الإجابة على الأسئلة في التعليقات. تم تبسيط بعض اللحظات عمدا. يتم أخذ جميع الصور من الشبكة على سبيل المثال ولا الإعلان. الخطاب في المنشور سيذهب فقط حول الأحذية لتسلق، لن يتم النظر في الأحذية الصخرية، وكذلك أحذية الرحلات. الأسعار متوسطة بالنسبة لموسكو ولأكثر النماذج شعبية. في البداية ستكون هناك معلومات عامة ومراجعة الأنواع، في نهاية توصيات ما بعد النشر. / ص>

اختيار التمهيد التسلق هو عملية مسؤولة: أولا، الأحذية باهظة الثمن، ثانيا، إن الانطباعات العامة للمغامرة تعتمد على راحة الساقين، في الثالث، وهناك العديد من أنواع الأحذية التي تم إنشاؤها لمهام مختلفة. في هذه المراجعة الصغيرة، سأحاول معرفة الأنواع الرئيسية من الأحذية وميزاتها. دعنا نذهب!

::

للبدء، دعونا نحاول معرفة ما هي أحذية التسلق وما تختلفها من المعتاد. كقاعدة عامة، فإن الأحذية عالية الدافئة مع وحيد جامدة وكاحل، مخصص لآسيلس الجبل. من الأحذية الأخرى، على سبيل المثال، من الرحلات، يتم تمييزها من خلال صلابة باطن ووجود مساحات لإصلاح القطط.

لمختلف الظروف والمهام هناك حذاء خاص. حاليا يمكننا التحدث عن ثلاثة أنواع رئيسية: طبقة واحدة، طبقتين وثلاث طبقات. كما يمكن أن ينظر إليها من الاسم الذي يختلفون في عدد الطبقات. طبقات في هذه الحالة هي أحذية في الأحذية. طبقة واحدة هي أحذية كلاسيكية مألوفة للجميع. طبقة ثنائية - بطانة حارة وأحذية نفسها. ثلاث طبقات - بطانة، التمهيد والغطاء على الأحذية. الآن سنقوم بتحليل كل نوع. / ص> عادة ما يتم تصميم

عادة للجبال الصغيرة (ما يصل إلى 5000 متر) والصيف الصيف. على سبيل المثال، جبال الألب أو الكاحف. في الجبال الكبيرة وفي فصل الشتاء يمكن أن تكون باردة وغالبا ما تكون هذه الأحذية معزولة بالأحذية. Bahuls هي أغطية دافئة أن اللباس فوق التمهيد. الحساسية للبرد هي الفرد وفي الحالة العامة من الأفضل الاحماء من تجميدها. عادة ما تكون مصنوعة من الجلود أو المواد الاصطناعية، أو مجموعات منها. يفترض أن يمنح الغشاء. مزاياهم: تكلفة صغيرة نسبيا (

نوع الإغاثة (الصخور، الثلج أو الجليد). ناقص مثل هذه الأحذية هي أنهم يصعبون أن يجفوا. إذا كان الحذاء الرطب، في معظم الأحيان يحدث من العرق، فإنه يصبح مشكلة في تجفيفه في هذا المجال، والذهاب إلى الأحذية الرطبة باردة وغير سارة. بالإضافة إلى ذلك، فهي ليست متينة للغاية ومع مرور الوقت يمكنهم التعجوف. / ص> ::

مثال على الأحذية طبقة واحدة. / ص>

يسمى أيضا البلاستيك. غالبا ما يتم تصنيع القشرة الخارجية (الأحذية نفسها) من البلاستيك الذي يتم فيه إدخال التمهيد الدافئ (الطبقة الثانية). تم تصميم هذه الأحذية للجبال الكبيرة (فوق 5000 متر). على سبيل المثال، إلبروس. في ظل ظروف معينة، يمكن استخدام هذه الأحذية لتسلق الجبال في فصل الشتاء. بالإضافة إلى ذلك في مقاومة التآكل عالية وإمكانية كاملة للمياه. بالإضافة إلى ذلك، هناك أحذية مزدوجة مريحة حتى تجف - مجرد سحب البطانة وجففها فقط. اجعل الأمر أسهل وأسرع من تجفيف جميع الأحذية، كما هو الحال في حالة طبقة واحدة. سلبيات تكلفة عالية نسبيا (

30 000 - 50 000 روبل.)، والراحة للساقين المتوسط، على الإغاثة الصخرية لن تكون مريحة كما في طبقة واحدة. / ص>

متطلبات تنظيم أنشطة الرسوم المتحركة

متطلبات تنظيم أنشطة الرسوم المتحركة. الدعم التنظيمي والتكنولوجي لبرامج الرسوم المتحركة في السياحة الشبابية. متطلبات نتائج تطوير معيار الانضباط

  • . 21 الدقائق
أي نوع من الاستبيانات يجب أن تملأ الرحلات الجوية إلى تركيا والعودة

تأشيرة الولايات المتحدة DS 160 هي الأكثر صعوبة في الحصول عليها. يجب تزيين نموذج DS 160 بكفاءة، وكذلك تجميع الحزمة المطلوبة من المستندات الشخصية للحصول على تأشيرة ناجحة. تم ملء استبيان DS 160 على حد سواء بالنسبة لأولئك الذين سيتم مقابلتهم في السفارة الأمريكية ولأولئك الذين يقدمون في إجراءات Drop-Box. كيفية ملء نموذج DS 160 للحصول على تأشيرة في الولايات المتحدة الأمريكية لملء DS 160 تحتاج إلى المرور

  • . 21 الدقائق
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط
نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. باستخدام موقع الويب، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
السماح للكوكيز.

Mountaineering and mountaineering

Mountaineering and mountaineering

In the Republic of Kazakhstan, the popularity of active types of tourism is gradually reviving. The population living in an unfavorable environmental situation needs a rest in clean air. In addition, the urbanization of the population leads to many health problems due to a sedentary lifestyle. With the help of tourism, it is possible to reduce the general morbidity of the population by 30%, to increase efficiency, there is a desire to learn something new. Active tourism, more than other types, fosters a love for their native nature among the population.

Active tourism is a set of phenomena and relations that arise during a trip, which are characterized by an active way of moving along the route, that is, with the expenditure of physical efforts of a tourist, committed for recreational or sports purposes. In active tourism, there are many types, their varieties and forms. The division into types depends on the nature of the route, the terrain and the way tourists travel.

The main types are: mountain, hiking, water, skiing, cycling, etc. A kind of mountain tourism, for example, is mountaineering, as they are identical to the conditions in which these types and modes of movement are organized. The division into forms depends on the complexity of the obstacles to be overcome (non-categorical and categorical trips), on the organizational foundations of tourism (weekend trips, organized, amateur and commercial tourism) [1].

All types of active tourism depend on seasonality, so they can be divided into two large groups: summer and winter (the transition of average monthly temperatures through 0 o C) (table 1).

Table 1 - Classification of active tourism

Let's consider all types of active tourism in more detail.

Mountain tourism is a type of active tourism, the essence of which is overcoming by a group of tourists the natural obstacles encountered in the mountains (steep climbs, passes, peaks and rocks) on the chosen route with the help of muscular strength and appropriate tourist equipment. Category peaks and passes are usually passed by sports groups that are part of the section and clubs or inexperienced tourists under the guidance of a guide (commercial tourism).

Mountaineering is climbing mountain peaks with a difficulty category of at least 1B. All other ascents are hiking.

In trekking, the main goal is to overcome the passes. The route is counted if all the norms of the route qualification commission (ICC) are met [2,3].

The author calls the classic mountaineering trekking, so as not to confuse the concepts.

All over the world, rock climbing is developed mainly in low-mountain and mid-mountain zones, as well as in Kazakhstan (for example, the rocks of the forestry in the Kishi Almaty gorge). Climbing routes are often found on the plains in the canyons washed out by large rivers. The annual competition for the V. Gorbunov prize is held in similar conditions on the river. Ile in the area of ​​the Pisanyh Rocks for the Nauryz holiday. Rock climbing is also widespread in mountainous areas (Butakovskiy waterfall, rocks near the Tuiyksu climbing camp). It is worth noting the difference between mountaineering and rock climbing. The purpose of mountaineering tourism is climbing mountain peaks, and climbing tourism is the technical passage of rock walls. The general goal of these types is to improve sportsmanship.

Mountaineering and mountaineering

Extreme tourism is a rather popular type of non-standard recreation. There are many varieties of it, so everyone can find something suitable for themselves.

Extreme helps people to relax and get adrenaline. Everyone has their own ways of having fun - some are interested in hiking, while others love diving or rock climbing. Before you go on a trip, it is worth finding out in which country the type of tourism that you prefer is developed. Our article will help you with this.

Norway

This beautiful northern country is great for hiking because there are many hiking trails. Hiking tourism in this country is one of the most popular. Traveling in the mountains of Norway will make you feel like the happiest person in the world.

The abundance of mountain rivers makes the country an ideal place for rafting. This is the name of river rafting on special inflatable boats - rafts. Kayaking, rock climbing and mountaineering are also developed there.

Austria

This country is a climbers 'and ice climbers' paradise, as well as ski and cross country hikers. There are a huge number of ski slopes and bike rides lasting several days.

This country spends a huge amount of money on attracting athletes and extreme sportsmen from all over the world, so every adrenaline lover can find something to do, and for all 12 months. Rafting is also developed in Austria, because there are many mountain rivers in this country.

All kinds of extreme recreation are thriving in the USA. Due to the fact that the length of the roads is huge, and the roads themselves have a very high quality of coverage, motorcycle tourism, hitchhiking, and car tourism are developed here. Many difficult-to-pass places allow the jeepers to have a good time.

Mountain tourism is developed in the USA: in the north there are many hiking trails and ski resorts. Mountaineering is developed in the mountainous area. The USA is a huge country with many sources of adrenaline available.

Indonesia

Indonesia is included in the list of the best countries for extreme recreation because it is ideal for diving. Diving is diving with or without special equipment. Indonesia has the purest water. If you dive into the water just for aesthetic pleasure, then you will find many places where you can enjoy the beauty of the underwater world. This is called recreational diving.

Pikaboo Newsletter: Submitting the Best Posts of the Week ?

Thank you! Remains to confirm Email - please check your email ?

Straight thriller

Mountaineering boots

The information is for informational purposes only, is intended for beginners and does not claim to be absolutely accurate. I will be glad if they correct or supplement me, I will try to answer the questions in the comments. Some points were deliberately simplified. All images are taken from the web for example and are not advertising. The post will only focus on climbing boots, climbing shoes will not be considered, as well as trekking shoes. Prices are average for Moscow and for the most popular models. In the beginning there will be general information and an overview of the species, at the end of the post - general recommendations.

The choice of boots for mountaineering is a responsible process: firstly, the boots are expensive, secondly, the general impressions of the adventure largely depend on the comfort of the feet, and finally, thirdly, there are many varieties of boots created for different tasks. In this short review, I will try to talk about the main types of boots and their features. Let's go!

First, let's try to figure out what mountaineering boots are and how they differ from ordinary ones. As a rule, these are warm high boots with a hard sole and ankle, designed for mountain climbing. They are distinguished from other shoes, for example, from trekking ones, by the stiffness of the sole and the presence of welts for attaching crampons.

There are special boots for different conditions and tasks. Currently, we can talk about three main types: single-layer, two-layer and three-layer. As the name implies, they differ in the number of layers. The layers in this case are boots in boots. Single-layer boots are classic boots familiar to everyone. Two-layer - a warm liner and the boot itself. Three-layer - liner, boot and boot cover. Now let's take a closer look at each type.

As a rule, they are designed for small mountains (up to 5000 m) and summer ascents. For example, the Alps or Alpsbori. In large mountains and in winter it can be cold in them and often such boots are insulated with shoe covers. Shoe covers are warm covers that are worn over the boot. Sensitivity to cold is an individual matter and in general it is better to warm up than freeze. They are usually made from leather, synthetic materials, or a combination of these. The membrane is assumed for granted. Their advantages: relatively low cost (

30,000 - 40,000 rubles), a large selection of different models (there are one or two welts, warmer and lighter, etc.), relative wearing comfort, can be used on various types of terrain (rocks, snow or ice). The downside of these boots is that they are difficult to dry. If a shoe gets wet, most often it happens from sweat, then drying it out in the field becomes a problem, and walking in wet shoes is cold and unpleasant. In addition, they are not very durable and can get wet over time.

An example of single-layer boots.

They are also called plastic. The outer shell (the boot itself) is often made of plastic, into which a warm boot is inserted (the second layer). These boots are designed for large mountains (above 5000 m). For example, Elbrus. Under certain conditions, these boots can be used for winter mountaineering. Their plus in high wear resistance and complete impermeability to water. In addition, double boots are convenient to dry - just pull out the liner and dry only it. This is easier and faster to do than drying the entire boot, as is the case with single layers. Cons - relatively high cost (

30,000 - 50,000 rubles), comfort for the leg is mediocre, on rocky terrain it will not be as comfortable as in single-layer ones.

Popular posts
Social tourism evpatoria

Rest in Evpatoria: tours, recreation centers and other useful information about rest in Evpatoria

  • 12-03-2021 . 24 minutes
10 most favorite tourist destinations in Russia - among Russians

When a foreigner thinks of coming to Russia, what’s the first thing that comes to mind? Moscow? Trans-Siberian railroad? But what about Russians themselves? Where do they prefer traveling to in their huge country?

  • 12-03-2021 . 19 minutes