وقت بايكال للحماية من الغارات السياحية

معالم بايكال: 30 أفضل أماكن ترفيهية جميلة على البحيرة

أين للاسترخاء في بايكال مع الأطفال؟ بحيرة بايكال هي تراث عالمي لليونسكو، أكبر بحيرة في العالم، 600 كم. يسعى المزيد والمزيد من السياح إلى الوصول إلى هنا للراحة، ليس فقط من روسيا، ولكن أيضا من جميع أنحاء العالم. / ص>

هل يستحق الذهاب إلى هذه الرحلة الطويلة مع الأطفال؟ دعونا نلقي نظرة على خصوصيات الترفيه مع الأطفال بناء على مراجعات السياح ذوي الخبرة. / ص>

بعد أن زيارة بحيرة بايكال، سوف تستمتع بالهواء الصنوبر النظيف، مياه واضحة كريستال، مناظر طبيعية طبيعية لا تصدق. / ص> ::

البنية التحتية Baikalsk

ولكن تجدر الإشارة إلى أن الشاطئ بأكمله يتم تكييفه من أجل الترفيه مع الأطفال، لا توجد نوافذ وحمامات، بالإضافة إلى مناخ قاس. ليال في هذه المنطقة باردة، لذلك سيستريح حتى في أشهر الصيف، من المفيد أن تكون ملابس دافئة. يسخن الماء فقط من منتصف يوليو إلى بداية أغسطس، لذلك موسم السباحة قصير للغاية، وهو أمر غير مهم للغاية للترفيه مع الأطفال. من المهم أن تأخذ في الاعتبار عند الراحة مع الأطفال ليست كافية من البنية التحتية المتقدمة Pribaikalsk. / ص>

"برية" الراحة مع الأسرة بأكملها في بايكال موجودة، ولكن مع أطفال المراهقين الذين أعدوا للحياة في الطبيعة. في حالات أخرى، هنا يمكنك البقاء في المصحات والقواعد الترفيهية والفنادق. / ص>

ولكن حول مكان التوقف وفي أي فترة من الزمن من الأفضل أن تذهب إلى الراحة، سننظر إلى أبعد من ذلك. / ص> ::

متى يكون من الأفضل أن ترتاح مع الأطفال في بايكال؟

::

الراحة على Baikal شائعة طوال العام. يسعى السياح في فصل الشتاء، لتزلج التزلج، ألواح الثلج وأنواع أخرى من العطلات الشتوية شائعة هنا. / ص>

في الصيف، يستمر موسم الاستحمام كافيا بما فيه الكفاية، فقط شهر ونصف. للاستجمام مع الأطفال من الأفضل اختيار الأماكن التي تقع فيها الخلجان والخليج. هنا، سوف يسبح الأطفال في السلامة، بسبب انخفاض درجة حرارة الماء اللطيف، والذي يسخن ما يصل إلى 20-22 درجة. في بقية البحيرة، تعقد درجة حرارة الماء في غضون 8-10 درجة، حتى في حرارة الصيف. / ص>

إذا وجدت نفسك في بايكال ليس في موسم الاستحمام، ولكن في الربيع - فترة الخريف، هناك أيضا شيء للقيام به. عطلة شعبية من السياح هي اليخوت التجديف والكروات، والتي ستكون مثيرة لجميع أفراد الأسرة. / ص> ::

يتم إرسال baikal، حتى للاحتفال بالعام الجديد! لقضاء عطلة الشتاء النشطة، يسعى جميع السياح إلى الوصول إلى Listvyanka. حيث من الأفضل أن ترتاح مع الأطفال في بايكال، فكر كذلك. / ص>

أين هو الأفضل أن تبقى في بايكال للعطلات العائلية مع الأطفال؟

حيث للاسترخاء مع الأطفال في بايكال: ميزات العطلة - مراجعة مفصلة للصورة والفيديو
@ @: القائمة والوصف التفصيلي لمنتجعات Baikal الأكثر شعبية مع البنية التحتية المتقدمة، وهي مناسبة للعطلات العائلية مع الأطفال. تعلم المزيد في المقالة = >>

موسم سياحي في بايكال على قدم وساق، إلى الأمام - نصف يوليو والكمل "المخملية" أغسطس. على الشواطئ الآن - كتلة المصطافين، من بينهم الكثير من "البرية" (ليس بأفضل معنى الكلمة) السياح. / ص>

على تطوير السياحة على سلطات بايكال والتحدث بنشاط في السنوات العشر الماضية. وفقا للخطط، فإن منطقة إيركوتسك على وشك أن تتحول إلى واحة للمطابخ، والسياحة هي واحدة من أركان الاقتصاد المحلي. ومع ذلك، لسبب ما، أصبح الجانب العكسي للميدالية مرئيا بشكل متزايد - تعاني الطبيعة الفريدة. ما يجري اليوم أن الراحة على شواطئ "البحر الجميل" سيبيريا أصبح أكثر حضارية؟

::

متعدد الرسوم البيانية

البعض يجذب وفرة الأيام المشمسة (وفقا لهذا المؤشر هو الجزيرة واحدة من القادة على هذا الكوكب). أخرى - مجد مكان شاماني مقدس، المناظر الطبيعية الثالثة الخلابة. / ص>

اليوم، أصبح أولخون أكثر مثالا رائعا للتأثير المدمر للسياح. لعدة أشهر صيفية في الجزيرة، لديهم وقت لزيارة حوالي نصف مليون. العواقب واضحة حتى من القمر الصناعي: القضاء على حزم البولي إيثيلين، فإن الحقول تلمع من القمامة. تدفق السياح والمتطوعين المقدمة. التأثير السلبي والسكان المحليين. مع العلم أن الجزيرة من وقت لآخر تنظيفها من قبل المتطوعين، حتى السكان الأصليين ليست خجولة لرمي أشياء غير ضرورية في الغابة أو في السهوب. أقل بقليل من المعاناة من القمامة الشعبية بين سائحها Listvyanka، يركب المتطوعون بشكل متزايد لتنظيف شواطئ البحر الصغير ...

العام الماضي، هددت حديقة Pribaikal الوطنية بالحد من دخول السياح إلى أولخون. ومع ذلك، في المستقبل القريب، لا يتوقع مثل هذه التدابير. / ص>

- هذا الصيف، وكذلك التالي، لن تكون هناك قيود على السياح دخول. في العام المقبل، من المقرر أن يحظرهم دخول جزيرة أولخون في المركبات الشخصية، من الضروري إعطاء الوقت لاستعادة المجمع الطبيعي. يقول كريستينا جلوتوفا، رئيس قسم السياحة المعرفية والاستجمام من حديقة Pribaikal National Park، "ستقوم الرحلات بالسيارات الخاصة بصرامة على بعض الطرق". / ص>

ولكن الوعد بإقرار زيارة إلى ناتروبارك المدفوعة، رغم أنه تسبب في عاصفة من السخط بين السياح. الموسم الثاني في صف من المخالفين يمسك ومعاقبتها، وكان الكثيرون بالفعل مقتنعين بهذا في تجربتهم الخاصة. / ص> ::

أعيش في منطقة إيركوتسك لفترة طويلة وأرى التغييرات التي تخضع لمظهر البحيرة. ويحدث، للأسف، وليس للأفضل. إلى نأسبي الرائع، نشهد تدمير العديد من المناظر الطبيعية التاريخية لساحل Baikal. في العديد من الأماكن التي تمت زيارتها للغاية، فإن الوضع قريب بالفعل من الحرجة. في نفس Olkhon، الطبيعة الضعيفة للغاية، وفي 10-12 سنة الماضية عانت خطيرة من تدفق الناس. على طول ساحل البحر الصغير، فقد ترك الشخص بالفعل وراء علامة كبيرة. سحب السياح النباتات النادرة، وتدمير المشهد، والنمو ...

في أغلب الأحيان تأنيب السياحة غير المنظمة. ولكن ليس فقط السياح "البري" حول النبيذ: الفكر بشكل سيء خارج "عطلة متحضر" قادرة على إيذاء الطبيعة حتى أكثر. إذا كان غير صحيح لوضع المسار، فيمكنك تدمير المناظر الطبيعية بسرعة كبيرة، والحلق النباتات القيمة، والتبريد من الحيوانات النادرة. وليس فقط على بايكال، في جميع أنحاء العالم. للأسف، في منطقة إيركوتسك - وهو موسم سياحي قصير، يتم ذلك كثيرا في عجلة من امرنا. / ص>

جنيفر ساتون، الرئيس المشارك للمنظمة "Baikal Ecological Wave"

رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستان في اجتماع لرؤية مجلس التنسيق بشأن مكافحة فيروس كوروناف (25 مايو) دعا الروس عدم التخطيط للسياح الأجانب عندما "في غضون أيام قليلة يمكن أن تدفع الكثير من السعر " ونصح المواطنين لقضاء العطلات الصيفية دون مغادرة حدود بلدهم الأصلي. / ص> ::

دخلت ساحل Baikal قائمة ثلاثة مناطق متاحة، حيث من الأفضل إزالة الإجهاد وتحسين الصحة بعد العزلة. لذلك عدوا السياح أنفسهم، الرد على أسئلة البوابة لحجز الإسكان على الراحة TVIL. U. في ترتيب هذا المورد، تجاوزت بحيرةنا حتى منتجعات الجنة في إقليم كراسنودار. إزالة الإجهاد على حلم بايكال ما يقرب من 11٪ من المجيبين. المزيد من "الإعجابات" التي سجلها الضيوف المحتملون فقط شبه جزيرة القرم والأبخازيا. / ص> ::

ومع ذلك، في حين أن السياح يمكن أن يكونوا محتوى مع baikal فقط مع بقية في الخيام، يمكنك أن تنام واحدة فقط. حددت هذه القواعد "Baikalier المحمية"، والتي بدأت من 18 مايو بإصدار تصاريح لزيارة Pribaikalsky Natpark. / ص>

هل من المعروف متى ستفتح فنادقنا؟ وما إذا كان كل منهم تمكنوا من البقاء على قيد الحياة بسيطة شهرين؟ تم عرض هذا من قبل المراسل "AIF في الشمس". / ص> ::

"ليس في السعادة المال"

"عندما أعلننا في شهر مارس أنه سيتم إغلاقنا حتى 1 يونيو (وليس هناك أي تفريغ آخر)، لم يكن الأمر بالنسبة لنا" الثلج على الرأس ". شاهدنا الوضع مع انتشار الفيروس يتطور بسرعة في العالم، وكانت التوقعات متشائمة في البداية، وبالتالي كان من المتوقع الإغلاق المؤقتي "، وهو مسؤول عن الاتصالات الخارجية في Benchanone Manor، أحد أشهر الأكثر شهرة أولخون تركماس. الآن هناك عشرة أشخاص هنا، من بينها متطوعون. / ص>

وفقا لماري، أبريل للجزيرة، وليس ذلك الشهر "الساخن": في هذا الوقت، يجب على الحشد من السياح لا ينتظر ودون أي وباء. في مايو / أيار، تعترف الفتاة، بالطبع، مانور، بالطبع، ضيوف إيركوتسك الذين فتحوا عادة موسما دافئا في عطلة نهاية الأسبوع "الطويلة". / ص>

"بالنسبة لشهر يونيو ... لقد تعلمنا أنفسنا آمالا لا تزال تبدأ في العمل، ولكن إذا لم يكن كذلك - نحن أيضا مستعدون لهذا الغرض. حتى كل القوى التي نقدمها الحوزة: الألغام، الدهانات. لا أستطيع أن أقول أننا جميعا من الحزن أن أيدينا سقطت. نعم، ترك في مكان ما دون أجور مألوفة، لكنك تعرف، ليس في سعادة المال "، تقول ماريا. / ص>

تقود حساب إنستغرام من مانور ويكتب المشاركات هناك في الغالب باللغة الإنجليزية، في حين أن الملاحظات: عادة ما يكون الأجانب نصف الضيوف فقط، وهذا العام من المحتمل أن تكون نصيبها أصغر خطيرة. / ص>

يتفق المسؤولون الإقليميون مع هذه التوقعات، الذين يعتقدون أن هذا العام سنلتقي في المجال في الغالب مواطنين. / ص>

المبيعات - صفر

لجذب انتباه الجمهور إلى قضايا واحدة أو أخرى، كل عام مخصص لحدث معين. هناك سنة دولية، التي تعلن الموضوعات التي تعلن عن الجمعية العامة للأمم المتحدة. وهكذا، على سبيل المثال، أعلنت 2021 الأمم المتحدة السنة الدولية للقضاء على عمل الأطفال، وكذلك الفواكه والفواكه والثقة من السلام والثقة، التي تبدأ في 1 يناير 2021. / ص> ::

في روسيا، هناك مواضيع واتجاهات تحدد كل سنة قادمة. جميع الأحداث والأحداث التي تعقد في العام الحالي، بطريقة أو بأخرى، مخصصة لموضوع هذا العام. / ص> ::

موضوع العام يمكن إعلانها من قبل الحكومة والمنظمات العامة. على سبيل المثال، فإن اتحاد حماية الطيور في روسيا سنويا، منذ عام 1996 يختار رمزا للعام الطائر. في عام 2020، كان رافعة، وسوف يكون رمز 2021 طائر مفترس هو Cobchik. / ص>

منذ عام 2008، بموجب مرسوم رئيس الاتحاد الروسي، يتم تنفيذ فلاديمير بوتين كل عام تحت رعاية أي حدث. على سبيل المثال، كان عام 2019 سنة المسرح، وكان 2020 الماضي عام ذاكرة ومجد. ماذا سيكون التقدم 2021 وماذا ستكون مخصصة؟

::

تم مناقشة الموضوعات المحتملة للسنة في الحكومة لفترة طويلة. الأحداث الأكثر شعبية في العام الذي ادعى رمزه لديه برامج مخصصة للشعوب الصغيرة والسياحة والسياحة للأطفال والمتاحف والريكال. واقترح أيضا أن تعلن 2021 سنة من التعليم البيئي. / ص>

ومع ذلك، فإن الحدث الرئيسي للسنة سيكون الذكرى الثامن 800 للأمير ألكسندر نيفسكي. سيتم تكريس جميع الأحداث لهذه الذكرى. / ص>

حقيقة أن هذا الحدث سيكون الحدث الرئيسي للسنة تم تحديدها في عام 2014. في 23 يونيو، تم توقيع الرئيس بمرسوم رقم 448. / ص> ::

ومع ذلك، فإن المناطق تشمل أنشطتها بالإضافة إلى ذلك. لذلك في Priangarya، سيكون 2021 سنة أيضا من بايكال. / ص> ::

العام أعلن سنة ألكساندر نيفسكي

هوية ألكساندر نيفسكي له أهمية مهمة للغاية ومفيدة في تاريخ بلدنا. اسمح لشخص ما - هذه قصة بعيدة للغاية، لكن مزايا الأمير مرتفعة للغاية. وهذا على الرغم من حقيقة أن معاييرنا، عاش الأمير طويلا: 1221-1263. / ص>

في الفترة الصعبة لتاريخ بلدنا، عندما تم كسر أراضي ضخمة من قبل جيش تشان باتي، ترأس الكسندر ياروسلافيتش القوات الروسية ودافع عن الأراضي الشمالية الغربية لروسيا من التقاط السويديين والألمان. / ص>

النقطة الرئيسية في كل من ألكساندر، وفي تاريخ روسيا، المعركة الشهيرة على نهر نفيهي، والتي وقعت في 15 يوليو، 1240. في هذا اليوم، هزمت القوات السويدية، التي تجاوزت قوات روسيتش. لهذا النصر، الأمير وحصل على اسم Nevsky. / ص>

بعد عامين، فاز الأمير بانتصار آخر في المعركة على كنيسة البحيرة. حدث ذلك في 1242 أبريل، وتحدث الخصم عدوا خطيرا في ذلك الوقت - فرسان النظام الليفوني. تسمى المعركة "معركة الجليد"، وعبارة "سيتحدث إلينا بالسيف، من السيف وسوف يموت" نفس الشيء الشهير مثل الفائز نفسه. / ص>

مناطق الجذب في أعمق بحيرة العالم - بايكال. يأتي السياح من جميع أنحاء العالم إلى هنا لرؤية روائع والدة الأم: الخلجان واضحة الكريستال والشلالات المثيرة للإعجاب والغابات السيبيرية التي لا نهاية لها والجبال المهيبة. تعد رحلة إلى بايكال بأن تكون مثيرة ومليئة بالانطباعات - هناك بالضبط ما تراه وأين تذهب. / ص>

أين هي بحيرة بايكال على الخريطة

تقع بحيرة بايكال في إقليم منطقتي الاتحاد الروسي - في جمهورية بوثية وفي منطقة إيركوتسك. يسهل العثور على ساحله إلى مستوطنة كبيرة إلى حد ما - شمال البايكالي، Ust-Barguzin، Turk، Oymur، Babushkin، Vydrino، Baikalsk، Slyudyanka، Listvyanka، Flysans و Khuzhir. / ص>

بانوراما ثلاثية الأبعاد في بايكال بالقرب من ميكا

3D-Panorama of Baikal من جزيرة Olkhon

3D-Panorama of the Baikal بالقرب من Listvyanka

أكبر مدن قريبة - إيركوتسك (70 كم) و Ulan-Ude (150 كم). من موسكو إلى بايكال - حوالي 5.5 ألف كيلومتر، من سانت بطرسبرغ - حوالي 5900 كيلومتر، من كراسنويارسك - 1،300 كم، من نوفوسيبيرسك - 2،100 كم، من يكاترينبرغ - 3،700 كم. كما ترون، يمكنك الوصول إلى Baikal كلاهما بالحافلة أو الطائرة أو القطار والسيارة. / ص>

بحيرة بايكال: العمق والأبعاد والمنطقة

اليوم تم تأسيسها أن بحيرة بايكال هي أعمق على كوكب الأرض. يصل الحد الأقصى إلى عمقها إلى 1642 م، والمتوسط ​​- 745 م. بالإضافة إلى ذلك، فهو أكبر خزان للمياه العذبة في القارة - منطقته 31722 متر مربع. KM، وكمية المياه استيعابها - تتجاوز 23.6 ألف متر مكعب. كم. الخط الساحلي - أكثر من 2000 كم. / ص>

الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام في Baikal

::

ليوم واحد، لا يقود بايكال، ولكن يمكن وضع تفتيش بعض الأماكن في اليوم الأول من الرحلة. نحن نتحدث عن المعالم السياحية الأكثر شعبية في البحيرات التي وضعناها في هذا القسم من المقالات. / ص> ::

حديقة Baikal الوطنية

  • إحداثيات على الخريطة: 52. 23611، 106. 95833. / LI>

حظر قتل السياحة النشطة للأطفال

مركز الأطفال والشباب السياحية ورحلات مدينة بريانسك

  • . 25 الدقائق
مجلة؛ كل شيء عن الفضاء

مستقبل رواد الفضاء في تشكل جيف بيزنس: كوزموس والابتكارات - هضم اليكسيو خوخلوفا جيف بيزوس - مؤسس شركة الأمازون الشهيرة وأغنى رجل على الأرض. ومع ذلك، يرتبط حلمه الرئيسي مع شركة قليلة نسبيا تسمى الأصل الأزرق. في أبريل 2018، أعلن أنه سيخصص 1

  • . 13 الدقائق
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط
نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. باستخدام موقع الويب، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
السماح للكوكيز.

It's time to protect Baikal from tourists' raids

Attractions of Lake Baikal: 30 best beautiful places for recreation on the lake

Where to relax on Lake Baikal with children? Lake Baikal is a UNESCO World Heritage Site, the cleanest lake in the world, 600 km long. More and more tourists seek to get here on vacation, not only from Russia, but also from all over the world.

Is it worth going on such a long journey with children? Let's look at the features of resting with children, based on the reviews of experienced tourists.

Having visited Lake Baikal, you will enjoy the clean pine air, crystal clear water, incredible natural landscapes.

Infrastructure of Pribaikalsk

But it is worth noting that not the entire coast is suitable for families with children, there are no backwaters and pools, as well as a harsh climate. The nights in this region are chilly, so it is worth stocking up on warm clothes when going on vacation even in the summer months. The water warms up only from mid-July to early August, so the swimming season is very short, which is important for families with children. It is important to take into account the underdeveloped infrastructure of Pribaikalsk when resting with children.

“Wild” rest with the whole family on Lake Baikal is present, but with teenage children who are prepared for life in nature. In other cases, you can stay here in sanatoriums, recreation centers, hotels.

But about where to stay and in what period of time it is better to go on vacation, we will consider further.

When is it better to have a rest with children on Lake Baikal?

Rest on Lake Baikal is popular all year round. Tourists tend here in winter, for skiing, snowboards and other types of winter recreation are popular here.

In summer, the swimming season lasts quite a bit, only a month and a half. For families with children, it is better to choose places where bays and bays are located. Here children will swim safely, thanks to the shallow bottom and warm water temperature, which warms up to 20-22 degrees. In the rest of the lake, the water temperature is kept within 8-10 degrees, even in the summer heat.

If you find yourself on Baikal not during the swimming season, but in the spring - autumn period, there is also something to do here. Popular recreation among tourists is kayaking and cruising yachts, which will be fun for the whole family.

They go to Baikal, even celebrate the New Year! For active winter recreation, all tourists strive to get to Listvyanka. Where it is better to relax with children on Lake Baikal, we will consider further.

Where is the best place to stay on Lake Baikal for families with children?

Where to relax with children on Lake Baikal: Features of rest- Detailed review Photo and Video

The tourist season on Lake Baikal is in full swing, half of July and the whole “velvet” August are ahead. On the shores now - a lot of vacationers, among whom there are many "wild" (not in the best sense of the word) tourists.

The authorities have been actively talking about the development of tourism on Lake Baikal over the past ten years. According to plans, the Irkutsk region is about to turn into an oasis for vacationers, and tourism - to become one of the pillars of the local economy. Nevertheless, for some reason, the reverse side of the coin is increasingly visible - the unique nature suffers. What is being done today to make the rest on the shores of the Siberian "glorious sea" more civilized?

Long-suffering island

One of the most popular holiday destinations for Siberians and visiting tourists is Olkhon Island. It attracts some with an abundance of sunny days (according to this indicator, the island is one of the leaders on the planet). Others - the glory of the sacred shamanic place, the third - with picturesque landscapes.

Today Olkhon has become the most striking example of the destructive influence of tourists. For several summer months, about half a million of them manage to visit the island. The consequences are visible even from the satellite: the fields are covered with plastic bags, glistening with debris. The influx of tourists and volunteers has provided. negative impact on local residents. Knowing that volunteers clean the island from time to time, even the natives do not hesitate to throw unnecessary things right in the forest or in the steppe. Listvyanka, popular among tourists, suffers a little less from garbage, more and more volunteers go to clean the shores of the Maloye More ...

Last year, the Baikal National Park threatened to restrict the entry of tourists to Olkhon. However, no such measures are foreseen in the near future.

- This summer, as well as next, there will be no restrictions on the entry of tourists. Next year it is planned to prohibit them from entering Olkhon Island by personal vehicles; it is necessary to give time to restore the natural complex. The excursions will be conducted by special vehicles strictly along certain routes, - says Kristina GLOTOVA, head of the department of educational tourism and recreation of the Pribaikalsky National Park.

But the promise to make a visit to the national park paid was implemented, although it caused a storm of indignation among tourists. For the second season in a row, violators are caught and punished, and many have already seen this from their own experience.

I have been living in the Irkutsk region for a long time and I see what changes the appearance of the lake is undergoing. And this is happening, alas, not for the better. To my great regret, we are witnessing the destruction of many historical landscapes of the Baikal coast. In many highly visited places, the situation is already close to critical. On the same Olkhon, the nature is very vulnerable, and in the last 10-12 years it has seriously suffered from the influx of people. Along the coast of the Small Sea, man has already left a large footprint. Tourists trample rare plants, destroy the landscape, litter ...

It is unorganized tourism that is most often criticized. But not only "wild" tourists are to blame: poorly thought out "civilized rest" can harm nature even more. If you lay the path incorrectly, you can very quickly destroy the landscape, trample down valuable plants, and frighten off rare animals. And this is the case not only on Lake Baikal, all over the world. Alas, in the Irkutsk region there is a short tourist season, so a lot is being done in a hurry.

Jennifer Sutton, Co-Chair of the Baikal Environmental Wave

List and detailed description of the most popular resorts of Lake Baikal with developed infrastructure, which is suitable for families with children. Find out more in the article = >>

Russian Prime Minister Mikhail Mishustin, at a meeting of the Presidium of the Coordination Council for the Fight against Coronavirus on May 25, urged Russians not to plan foreign travel trips, when "you can pay too much for a few days of rest." He advised citizens to spend their summer vacations without leaving their home country.

The Baikal coast was included in the list of three available destinations where it is best to relieve stress and improve health after isolation. So the tourists themselves thought, answering the questions of the portal for booking accommodation on vacation Tvil. u. In the rating of this resource, our lake has overtaken even the paradise resorts of the Krasnodar Territory. Almost 11% of the respondents dream of relieving stress on Lake Baikal. Only Crimea and Abkhazia got more "likes" from potential guests.

However, while tourists can be content on Lake Baikal only resting in tents, in which you can sleep only one at a time. Such rules were determined by the "Reserved Pribaikalye", which from May 18 began to issue permits to visit the Pribaikalsky National Park.

Do you know when our hotels will open? And did all of them manage to survive the two-month downtime? The correspondent of "AiF in VS" understood this.

"Money is not happiness"

“When we were announced in March that we would be closed at least until June 1 (and there are no other orders yet), it was not snow on our heads for us. We watched how the situation with the spread of the virus is rapidly developing in the world, the forecasts were initially pessimistic, so the temporary closure was expected, ”says Maria Nevzorova - she is responsible for external communications at the Bencharovs estate, one of the most famous camp sites in Olkhon. Now a dozen people work here, among whom there are volunteers.

According to Maria, April for the island is not the “hottest” month anyway: at this time, crowds of tourists were not worth waiting for and without any epidemic. In May, the girl admits, the estate, of course, lost its Irkutsk guests, who usually opened the warm season here on a “long” holiday weekend.

“As for June ... we comfort ourselves with hopes that we will start working, but if not, we are also ready for that. While we are preparing the estate with all our might: mine, painting. I cannot say that we are all in sorrow, that our hands have dropped. Yes, somewhere they were left without the usual salaries, but, you know, money is not happiness, ”says Maria.

She maintains an Instagram account of the estate and writes posts there mainly in English, while notes: usually in the summer, foreigners make up only half of the guests of the camp site, and this year their share is likely to be significantly less.

Regional officials agree with this forecast and believe that this year we will meet mainly compatriots in the region.

Zero Sales

To draw public attention to certain problems, each year is dedicated to a specific event. There is an International Year, the theme of which is announced by the General Assembly of the United Nations. For example, the UN declared 2021 as the International Year for the Elimination of Child Labor, as well as a fruit and vegetable period of peace and trust, which starts on January 1, 2021.

There are themes and directions in Russia that define each coming year. All events and activities that are held in the current year in one way or another are dedicated to the topic of this year.

The theme of the year can be announced by both the government and civil society organizations. For example, the Union for the Conservation of Birds of Russia annually, since 1996, has chosen a bird as a symbol of the year. In 2020, it was a crane, and a bird of prey, the kobchik, will become the symbol of 2021.

Since 2008, by decree of the President of the Russian Federation Vladimir Putin, it has been held every year under the auspices of an event. For example, 2019 was the Year of Theater, and the past 2020 became the Year of Memory and Glory. What will be the coming year 2021 and what will it be dedicated to?

Possible topics of the year have been discussed in the government for a long time. The most popular events of the year that claimed to be its symbol were programs dedicated to small ethnic groups, children's tourism, museums and Lake Baikal. It is also proposed to declare 2021 the year of environmental education.

However, the main event of the year will be the 800th anniversary of Prince Alexander Nevsky. All events will be dedicated to this anniversary.

The fact that this event will become the main event of the year was determined already in 2014. On June 23, the president signed decree # 448.

However, the regions also include their own events. So in the Angara region, 2021 will also be the year of Baikal.

declared the year of Alexander Nevsky

The personality of Alexander Nevsky is very important and key in the history of our country. Let it be a very distant story for someone, but the prince's merits are very great. And this despite the fact that by our standards the prince lived not so long: 1221 - 1263.

In a difficult period in the history of our country, when vast territories were devastated by the army of Khan Batu, Alexander Yaroslavich led the Russian troops and defended the northwestern territories of Russia from capture by the Swedes and Germans.

A key moment both in the life of Alexander and in the history of Russia was the famous battle on the Neva River, which took place on July 15, 1240. On this day, the Swedish troops were defeated, which were superior to the forces of the Russians. For this victory, the prince received the name Nevsky.

Two years later, the prince won another victory in the battle on Lake Peipsi. It happened in April 1242, and the enemy was a rather serious enemy at that time - the knights of the Livonian Order. The battle is called “The Battle of the Ice”, and the phrase “whoever comes to us with a sword will die by the sword” has become as famous as the winner himself.

The deepest lake in the world - Baikal - abounds in sights. Tourists from all over the world come here to see the masterpieces of Mother Nature: crystal clear bays, impressive waterfalls, endless Siberian forests and majestic mountains. A trip to Lake Baikal promises to be exciting and full of impressions - there is definitely something to see and where to go.

Where is Lake Baikal on the map

Lake Baikal is located on the territory of two regions of the Russian Federation - in the Republic of Buryatia and in the Irkutsk region. It is easy to find quite large settlements near its shores - Severo-Baikalsk, Ust-Barguzin, Turka, Oymur, Babushkin, Vydrino, Baikalsk, Slyudyanka, Listvyanka, Elantsy and Khuzhir.

3D panorama of Lake Baikal near Slyudyanka

3D-panorama of Lake Baikal from Olkhon Island

3D-panorama of Lake Baikal near Listvyanka

The largest cities nearby are Irkutsk (70 km) and Ulan-Ude (150 km). From Moscow to Baikal - about 5.5 thousand km, from St. Petersburg - about 5900 km, from Krasnoyarsk - 1300 km, from Novosibirsk - 2100 km, from Yekaterinburg - 3700 km. As you can see, you can get to Lake Baikal either by bus, plane or train, or by car.

Lake Baikal: depth, size, area

Today it has been established that Lake Baikal is the deepest on the planet Earth. Its maximum depth reaches 1,642 m, and the average is 745 m. In addition, it is the largest freshwater body of water on the continent - its area is 31,722 square meters. km, and the volume of the contained water exceeds 23.6 thousand cubic meters. km. The coastline is over 2000 km.

The most interesting places on Baikal

Baikal cannot be bypassed in one day, but some places can be examined on the first day of the trip. We are talking about the most popular sights of the lake, which we have posted in this section of the article.

Pribaikalsky National Park

  • Coordinates on the map: 52.23611, 106.95833.

Popular posts
Bans kill active tourism for kids

Center for children and youth tourism and excursions of the city of Bryansk

  • . 10 minutes
Magazine; All about space

The future of astronautics as imagined by Jeff Bezos: Space and innovation - Alexey Khokhlov's digest Jeff Bezos is the founder of the famous Amazon company and the richest man on Earth. However, his biggest dream is connected with a relatively little-known company called Blue Origin. In April 2018, he announced that he would allocate 1

  • . 20 minutes
We use cookies
We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website. By using the website you agree to our use of cookies.
Allow cookies